السبت، 22 ديسمبر 2012

شفيق: حرب الشوارع ستستمر .. وسنجبر مرسى التخلي عن الحكم


شفيق : من يكون المرشد ونائبه ليتحدثا 
 ليس لدينا نظام ملالي في مصر وعلي كل منهم ان يلزم بيته
 الجماعة: الفريق هو المتهم الحقيقى 
وعليـه العــودة إلى مصر ليمثل أمام القضـــاء 
شفيق لـ«المرشد»: «هتتفرم أنت وجماعتك بعد 
إحالة البلاغات للنيابة العسكرية»!!!!!!!!.. 
استقالة نائب الرئيس قبل ساعات من إعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور بمرحلتيه
 والذى لم ينص على وجود منصب نائب



قال الفريق احمد شفيق رئيس وزراء مصر الاسبق ان رايه الشخصي في الاحداث الحاليه وتاثيرها علي الاستفتاء ليس خاصًا بالتاثير علي المرحله الثانيه لان المرحلتين غير مجديتين ، والدستور ايا كانت النتيجه هو " دستور مرفوض من الشعب المصري لانه انشئ علي اساس لجنه غير سليمه التكوين ، ولم تشكل بالاسلوب المنطقي الذي يعبر عن كل ابناء الشعب المصري وهي لجنه فاسده وانتجت دستور فاسد يرفضه الشعب مهما كانت النتائج" .وتابع شفيق خلال مداخله هاتفيه ع فضائيه "العربيه": "اذا كان الحكم فاسد واساليبه فاسده سوف يجبروا علي التخلي عن الحكم ". 
 ولفت خلال رده علي تساؤل حول استمرار ما وصفته بحرب الشواع قال شفيق : "سيكون الي اقصي مدي ممكن سيكون هناك حرب شوارع وفي النهايه لن يرضخ الشعب المصري الي هذا الحكم الفاسد " .
 اضاف شفيق: "سوف نتخذ كافه السبل التي تتاح لنا علي اجبار النظام للرضوخ لاراده الشعب المصري وسوف يري الجميع نتيجه ما اقول علي ارض الواقع ، الاخوان لهم ان يتوقعوا ان العصيان المدني قادم حتي يحصل الشعب المصري علي حريته " . 
 وعن شرعيه الرئيس مرسي قال ان الرئيس مطعون في نتيجته الانتخابيه، وقد يتم مقاضاته دوليًا اذا لم تسير التحقيقات في مصر بصوره جيده ، وبصدورالحكم سوف يفقد شرعيته ما لم يفقده بالكامل من خلال ما يرتكبه علي ارض الواقع ، والادله علي التزوير موجوده من قبل ظهور نتيجه الانتخابات والتحقيق توقف بعد استيلائه علي السلطه – بحسب وصفه – . 
وعن القوات المسلحة قال شفيق ان المسئولين يسيئون للقوات المسلحه، وان حديث المرشد ونائبه للشعب نوع من التلاعب به، واضاف " من يكون المرشد ونائبه ليتحدثا ، ليس لدينا نظام ملالي في مصر وعلي كل منهم ان يلزم بيته"
 *استقالة نائب الرئيس محمود مكى
 أوردت فضائية الجزيرة مباشر مصر فى نبأ عاجل تقدم المستشار محمود مكى نائب رئيس الجمهورية باستقالته من منصبه. استقالة مكى جاءت قبل ساعات من إعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور بمرحلتيه، والذى لم ينص على وجود منصب نائب..
** نص إستقالة نائب الرئيس.. 
 أودّ أن أبين للرأى العـام المصـرى أننى منذ توليت منصب نائب رئيس الجمهورية وأنا أبذل غايـة الجهد فى تحقيق المصلحة الوطنية فى كل مجـال قمـت فيـه بعمل ، أو التقيت فيـه ببعض الرموز السياسية والثورية متمسكاً بما نشأت عليه من قيم الحيدة والتجرد والعدالة والحق والحرية، وقد أدركت منذ فترة أن طبيعة العمل السياسى لا تناسب تكوينى المهنى كقاضٍ.
ولذلك تقدمت فى 7/11/2012 باستقالتى إلى السيد/ رئيس الجمهورية، وحالت دون قبولها وإعلانها ظروف الانشغال بما جرى من عدوان إسرائيلى على قطاع غزة ، ثم بمؤتمر قمة الدول الثمانى الذى انعقد فى باكستان وكلفت بتمثيل مصر فيه وقد عدت إلى الوطن يوم الجمعة الموافق 23/11/2012 ، فوجدت الإعلان الدستورى قد صدر ومن بعده قانون حماية الثورة وعدة تعديلات على قوانين قائمة. وتداعت بسبب ذلك مواقف عديدة كان علىّ فيها أداء واجبى الوطنى فى المساعدة على صدور الإعلان الدستورى الجديد الذى ألغى إعلان 21/11/2012 ، وفى إدارة الحوار الوطنى،وفى التواصل مع قيادات التيارات السياسية المختلفة لإزالة حالة الاستقطاب السياسية الحادة وتجنيب الوطن فتنة واقعة ،ولابد، ما لم نسلك سبيل الحوار الوطنى الجاد لتجنيب الوطن إياها وحمايته من آثارها ، وفى معاونة السيد الرئيس فى مراجعة وصياغة القرارات الضرورية لإتمام الاستفتاء على الدستور الجديد. وقد رافق ذلك كله مهمة أعتز بأن وفقت لأدائها هى الدفاع عن حق المواطن فى التعبير عن رأيه فى مشروع الدستور فى ظل إشراف قضائى كامل ،سعياً إلى استقرار أوضاع الوطن، وتوشك اليوم أن تنتهى بنجاح المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور. وقد كان ما تقدم كله - من جانبى - محاولة جادة لإعلاء المصلحة الوطنية العامة على أى مصلحة خاصة. وقد رأيت اليوم،22/12/2012، أن الوقت أصبح مناسباً للإعلان عن استقالتى من منصب نائب رئيس الجمهورية ، مع استمرارى جندياً متطوعاً ،ومتأهباً دائماً ،فى الصف الوطنى .








وثائقى:: منوعات ثقافية من جميع انحاء العالم






ليست هناك تعليقات: