الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

إلهام شاهين: مبارك 'مش حرامي' ..ومرسى رجل 'طيب' - فيديو


إلهـــام 
مبارك واحد من اهل البيت وبيحب مصر 
مسوّدة الدستور مواد تخريبية  
رغدة تُحرّض على قتل الإسرائيليين لإرعابهم



الهام شاهين مبارك: "مش حرامي"

قالت الفنانة الهام شاهين ان الرئيس السابق محمد حسني مبارك: "مش حرامي" - حسب قولها- ولكنه أخطا في ادارة شئون البلاد خلال السنوات الاخيرة من حكمه ، وانه كان بيحب البلد ، مؤكدة ان من يتحدث عن ثرواته وانه يمتلك أموال في الخارج يقدموا "شو إعلامي" ، فلم يستطع أحد إثبات إمتلاكه أموال خارج مصر .
 واضافت إلهام خلال حوارها مع الاعلامي خالد صلاح علي قناة "النهار": انها تعرف الرئيس السابق حسني مبارك من تاريخه فهو قائد القوات الجوية ونائب رئيس الجمهورية ورئيسا للجمهورية ، فتاريخه واضح ، لكن في آخر سنوات حكمه فشل بالفعل في إدارة شئون مصر. واشارت إلهام شاهين الي ان الرئيس مبارك كان من الممكن ان يتمسك بالحكم ولا يتنحي مثل بعض الرؤساء العرب، ولكنه تنحي بعد 18 يوما، كما كان بإمكانه الهرب خارج مصر وتلقي دعوات من الزعماء والرؤساء العرب بإستضافته وعائلته ، لكنه رفض حبا في مصر وخوفا علي الشعب من الضياع .
 وقالت إلهام شاهين: كنت أعتقد ان المشكلة في الإخوان، ولكن اكتشفت أن المشكلة في التيارات التي تقود مصر إلي الوراء ولا تحقق مطالب الثورة .. فالتيارات الحالية لا يمكن ان تقود مصر ولا تسمح بالحرية.
 واوضحت: هناك بعض الشخصيات الإخوانية والإسلامية الجيدة، لكن بعض السلفيين غير مؤمنين أفكار الثورة، والغريب ان البعض يريد هدم الأهرامات ويصفوا حضارتها بأنها "عفنة" رغم أننا نتباهي بحضارتنا الفرعونية المصرية وسط العالم. واضافت إلهام شاهين: ألوم علي الرئيس مرسي سماحه باستمرار بث القنوات الدينية التي تهاجم الفنانين والمفكرين والإعلامين، مؤكدة أن الرئيس مرسي رجل طيب.

إلهام تصف مسوّدة الدستور بالمواد التخريبية
في أثناء نزولها ضيفة على الإعلامي خالد صالح، في حلقة من برنامجه "آخر النهار" الذي يقدّمه على قناة "النهار" قالت الفنانة إلهام شاهين إن الرئيس محمد مرسي "رجلٌ طيب،' لكنه منح مناصب لبعض الأشخاص لا داع لذكر أسمائهم وهم مستفزون جداً". وتابعت شاهين: "الذين ينادون بهدم الأهرامات لأنها أصنام ماذا سيفعلون فى عبدة البقر ''هيولعوا فى البقر كله !!''، وحذرت من التشدد في الفكر والتصرفات، ورفضت من يعتبر مصر ''غنيمة'', ويحاول فرض رأيه بالقوة وتشويه جميع الآراء الأخرى ولو بالش والخداع. واستطردت ''فكل من يريد أن يشتهر يقوم بشتيمة فنانة'!'
وعندما تطرق الحديث إلى الرئيس المخلوع، قالت شاهين: ''والدتى توفيت نتيجة الإهمال في عهد مبارك وكان نفسى أعمل ثورة، لكنني لم أكره مبارك وهو مش خائن ولا حرامى ولكنه فشل فى إدارة البلد وهو يحب بلده''. ووصفت شاهين مسودة الدستور بـ ''المواد التخريبية''، لأن من يضعونه يحاولون فرض آرائهم الخاص في كل شيء، وتابعت: "فتفسير ما هى الشريعة الإسلامية, ومذاهب أهل السُنة والجماعة، يعني فرض وجهة نظر فقهية بعينها، على الرغم من أن جميع المسلمين يتحاكمون للشريعة في حياتهم، وأن أحكام الأمس يمكن أن تختلف بأحكام العصر الحالي".
رغدة تُحرّض على قتل الإسرائيليين لإرعابهم
قالت الفنانة السورية رغدة إن "ما أخذ بالقوة لن يسترد بغير القوة، وما أخذته إسرائيل بحشودها العسكرية لن نأخذه على مائدة المفاوضات، فتلك المائدة اللعينة طالما جارت على حقوقنا وأخرجتنا كالأيتام من على موائد اللئام". وقالت رغدة إن ما يحدث في فلسطين منذ عدة أيام مأساة، ولن يجدي معها المفاوضات، فهذه لغة لا تفهمها إسرائيل ومن يدعمها في موقفها الانتهازي. وذكرت أن إسرائيل تهدف لتنفيذ خطة معينة ومرسومة من هذه الهجمات الأخيرة، وبعد انتهائها، سوف تتوقف من تلقاء نفسها، انتظارا لفرصة أخرى، في حين أن من يدفع ثمن كل هذا هم الفلسطينيون وحدهم الذين أصبح الموت رفيقهم ليل نهار! واستطردت: "ليس لدينا إلا العمل المسلح، فلنقاتل ولنجعلهم يشعرون بأننا لسنا ضعفاء، لنلقي الرعب في قلب كل إسرائيلي، وأقول لكل فدائي فلسطيني على أرض غزة أنت فارس هذا الزمان".

ليست هناك تعليقات: