الثلاثاء، 6 نوفمبر 2012

قبائل سيناء يطالبون بسحق من يحاولون اختراق سيناء "استخباراتيا"


شيخ كبرى قبائل سيناء يدعو الأمن الوطنى لملاحقة الجنسيات الأجنبية
 وإعادة النظر فى كامب ديفيد


دعت كبرى القبائل السيناوية، القيادات التنفيذية بالدولة وصانعى القرار إلى سرعة استدعاء رجال الأمن الوطنى لملاحقة الجنسيات الأجنبية المنتشرة على أرض سيناء. وقال مجدى جلبانة، شيخ قبيلة أبو جلبانة لقناة العربية الإخبارية مساء الاثنين،" الوضع الأمنى فى سيناء جد خطير ويستوجب سرعة استدعاء رجال جهاز الأمن الوطنى لملاحقة الجنسيات الأجنبية المنتشرة على أراضينا".
 ودعا جلباية لمزيد من التعاون بين أبطال القوات المسلحة ورجال الشرطة لتطهير سيناء من العناصر المتطرفة فكريا وعقائديا.. مشددا على ضرورة سحق من يحاولون اختراق سيناء "استخباراتيا" على وصفه.
 وأشار الشيخ القبلى السيناوى إلى أن أبناء سيناء جميعا وبلا استثناء على أتم استعداد للتعاون مع الأجهزة المعنية لمعالجة الأوضاع الجارية وأيضا التضحية بدمائهم من أجل الحفاظ على سيادة سيناء وأراضيها.
 وناشد جلباية، الرئيس محمد مرسى بضرورة الإسراع فى توضيح وإعلان الحقائق بشأن الأوضاع فى سيناء، "خاصة فيما يتعلق بمحو الصورة الخاطئة عن أبناء سيناء وإلحاق كل ما يحدث من جرائم بهم، وهى ذات الصورة التى نجح نظام مبارك البائد فى ترويجها للرأى العام ".
 إنهم يطالبون بإعادة النظر فى اتفاقية كامب ديفيد وانتشار قوات الامن المصرية فى المنطقة "ج" موضحا أنه يجب على الدولة أن تواجه سيطرة الجماعات الجهادية الإسلامية هناك. وأضاف صدقى لا يعقل أن تتحرك الشرطة المصرية هناك بدون سلاح وبدون تأمين، وفى نفس الوقت لا تحترم حقوق الإنسان السيناوى، مشددا على ضرورة أن يسمح بتمليك المواطنين السيناويين الأراضى هناك وتمتعهم بحقوق المواطنة كاملة.

ليست هناك تعليقات: