الأحد، 11 نوفمبر 2012

"سرور" , النائب العام , من خلف الكواليس - فيديو

 النائب العام يضرب بكلام سلطان عرض الحائط 
... ويحقق بتزوير الانتخابات ...



النائب العام يطالب في التحقيق ببلاغات الانتخابات النائب العام يطالب وزير العدل بإنتداب قاض للتحقيق في بلاغات الانتخابات الرئاسية السابقة وعبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمين ويقول إن هذه البلاغات إفلاس سياسي ....
 ●●● نقلت صفحة "امسك فلول" على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" عن مصدر قضائي قوله: "إن النائب العام يقوم بشكل دوري ومستمر بالتواصل مع الدكتور فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، للتشاور معه في كيفية إدارة البلاغات التي تعرض عليه والتي تخص رموز النظام السابق وقضايا الفساد وقتل المتظاهرين وغيرها من القضايا المهمة". وأضاف المصدر أن اتصال سرور بالنائب العام كان سبب تراجعه عن قبول المنصب الذي عرض عليه كسفير في الفاتيكان، والإصرار على بقائه في منصب النائب العام.


●●●
النائب العام يطالب في التحقيق ببلاغات الانتخابات


مكي يجاري عبد المجيد بفتح ملف تزوير الانتخابات



أكد المستشار محمد عوض، رئيس محكمة استئناف الإسكندرية، أنه لا يجوز دستوريا ولا قانونيا التحقيق في نتيجة الانتخابات الرئاسية؛ لأنه حسب الدستور، لا يجوز الطعن على النتيجة إلا أمام لجنة الانتخابات وقبل إعلانها وليس أمام النائب العام.
مضيفا "النائب العام يتصرف من منطق الخلاف مع مؤسسة الرئاسة وليس من منطق قانوني" .
 وقال عوض عبر برنامج "محطة مصر" على قناة "مصر25" إن وزير العدل انتدب قاضيًا للتحقيق رغم أن الأمر غير قانوني وكان يمكنه الرفض، إلا أنه استشعر الحرج، وأراد أن يجاري النائب العام في فتح هذه القضية حتى لا يقال عليه في الإعلام أنه موالٍ للرئيس مرسي، والتحقيق في هذه القضية لن يصل لنتيجة لأن لجنة الانتخابات حققت بشفافية في كل الطعون وردت على كل الاتهامات بالدليل .
 وأشار عوض إلى أن المادة 28 من الإعلان الدستوري تثبت أن هذا التحقيق غير قانوني والنتائج التي ستصدر عنه لن يستطيع أحد تطبيقها لأنها تخالف الإعلان الدستوري والمواد التي اُستفتي عليها الشعب، ولأنه تم التحقيق من قبل في كل اتهامات التزوير أو مخالفات انتخابية وكلها أثبت أنها اتهامات مرسلة ولا دليل عليها.


ليست هناك تعليقات: