الجمعة، 30 نوفمبر 2012

شفيق: الإخوان سيزورون الإستفتاء,إحتجاب الصحف والقنوات الفضائية فيديو


إستبعاد تهاني الجبالي من المحكمة الدستورية


فور إقرار الدستور وإحتجاب 11صحيفة و 3فضائيات اعتراضًا على الإعلان الدستورىإحتجاب 11صحيفة و 3فضائيات اعتراضًا على الإعلان الدستورى قالت مصادر قضائية أن المستشارة تهاني الجبالي ستكون أول من يطاح به من قضاة المحكمة الدستورية العليا فور الاستفتاء على الدستور الجديد ، وأنها سوف تعود إلى عملها السابق في المحاماة ، وكان مشروع الدستور الجديد قد نص في مادة انتقالية على أن تتكون المحكمة الدستورية العليا من رئيس وعشرة أعضاء بدلا من تسعة عشر عضوا كما هو الوضع الحالي ، على أن يعود الأعضاء الثمانية الإضافيين إلى أعمالهم التي كانوا يشغلونها من قبل مع حفظ درجاتهم الوظيفية .
يذكر أن تهاني الجبالي كانت عضوا قياديا في الحزب الاشتراكي العربي الناصري بزعامة القيادي الناصري الراحل ضياء الدين داوود ، قبل أن تنفصل عن الحزب بعد اختيار مفاجئ من الرئيس المخلوع حسني مبارك لها لتكون قاضيا ضمن المحكمة الدستورية العليا .
بدء عمومية قضاة مجلس الدولة بحضور الأعضاء فقط  ورئيس مجلس إدارة النادى: حديث الرئيس "ضحك على الدقون" وتدمير لكل تاريخ المشروعية.. ومستمرون فى مقاومة الإعلان الدستورى.. والأحكام القضائية لم تنفّذ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إحتجاب 11صحيفة و 3فضائيات اعتراضًا على الإعلان الدستورى
قرر عدد من الصحف الخاصة والحزبية و 3فضائيات اليوم الاحتجاب عن الصدور الثلاثاء المقبل، وتسويد شاشات الفضائيات، عقب اجتماع رؤساء التحرير وممثلى الفضائيات بدعوة من "اللجنة الوطنية للدفاع عن حرية الرأى والتعبير" بحضور جمال فهمى وكيل نقابة الصحفيين وكارم محمود سكرتير النقابة، وذلك رفضًا للإعلان الدستوري الصادر عن الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية الخميس الماضي وتضامنًا مع القضاة المضربين. على أن يتم حجب كل من الصحف التالية "الوطن","المصري اليوم","اليوم السابع","الصباح","التحرير" ,"الشروق","الوفد","الأهالي","الأسبوع","الأحرار","الفجر" .
 كما أنه من المتظر أن تسود ثلاث قنوات شاشاتها وهى كالتالى "ontv","دريم","cbc". وتشهد مصر فى الوقت الراهن أزمة سياسية حادة بين مؤسسة الرئاسة والقوى السياسية والقضاء حيث أصدر الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية إعلانًا دستوريًا حصن فيه الجمعية التأسيسية، ومجلس الشورى، وأقال النائب العام مما أدى إلى اعتراض قطاع عريض من القضاة وإضراب عدد منهم، وفى السايق ذاته خرجت تظاهرات مؤيدة ومعارضة لقرارات الرئيس فى المدن و الميادين
فيديو..شفيق: الإخوان سيزورون نتيجة الإستفتاء إتهم الفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر فى إنتخابات الرئاسة والهارب من تهم فساد مالى جماعة الإخوان المسلمين بأنها ستزور نتيجة الإستفتاء على الدستور مؤكدا أنهم دائما يلجأون لصندوق الإنتخابات للهروب من الأزمات لأنهم يعلمون أنهم خبراء فى التزوير .
 وتعجب شفيق فى مداخله هاتفية لفضائية سكاى نيوز اليوم من إنهاء الجمعية التأسيسية للدستور بسرعة غير مبررة إلى للهروب من حكم الدستورية بحلها .
الجمعية التأسيسية لوضع الدستور' بعد 25 يناير حدث لا يمكن أن ينسى قال الدكتور محمد سليم العوا، عضو الجمعيه التاسيسيه لوضع الدستور، في كلمه تاريخيه امام الجلسه الختاميه للتصويت علي مسوده الدستور: "عندما كونت هذه الجمعيه ووجدت اسمي بين اسمائكم الكريمه شعرت بان عليَّ عبئا وطنيا حقيقيا". غياب نقباء "الصحفيين" و"المحامين" و"الممثلين" عن اجتماع "الرئيس" بالنقابات المهنية.. و"النقباء" طالبوا بالإسراع فى طرح الدستور للاستفتاء.. و"مرسى": أربأ بالسلطة القضائية عن الدخول فى صراع سياسى برهامى فى كلمة لمليونية "الشرعية والشريعة": الكنائس الثلاثة وافقت على المادة الثانية فى الدستور ثم اعترضت عليها أمام الإعلام.. ويقول لـ"الدستورية": لن تقهروا شعب مصر.. ويتهم الإعلام بالكاذب والفاشل , "الصحفيين" تصعد ضد "التأسيسية".. وتقرر إقامة دعوى قضائية ضد "الغريانى" للسماح بمشاركة الولى بالجلسة النهائية لـ"الدستور".. وتدعو للاحتشاد وتنظيم مسيرة الثلاثاء.. وتحيل النقيب للتأديب. "الصحفيين" تصعد ضد "التأسيسية".. وتقرر إقامة دعوى قضائية ضد "الغريانى" للسماح بمشاركة الولى بالجلسة النهائية لـ"الدستور".. وتدعو للاحتشاد وتنظيم مسيرة الثلاثاء.. وتحيل النقيب للتأديب , "أيمن نور" يعلن عن مبادرة لحل الأزمة الراهنة.. تتضمن مطالبة الرئيس بدستور مؤقت لـ2020 حتى تشكل تأسيسية جديدة.. والدعوة لحوار وطنى.. ويؤكد: نقف على مسافات متساوية ولا ندعو لحرب أهلية كما يحدث الآن...

ليست هناك تعليقات: