الجمعة، 30 نوفمبر 2012

تهانى الجبالى . قرارات الرئيس باطلة دستوريا .. فيديو


تهانى الجبالى تحكم ببطلان اعلان مرسى
 فى مفاجأة من العيار الثقيل



بدء عمومية قضاة مجلس الدولة بحضور الأعضاء فقط ورئيس مجلس إدارة النادى: حديث الرئيس "ضحك على الدقون" وتدمير لكل تاريخ المشروعية.. ومستمرون فى مقاومة الإعلان الدستورى.. والأحكام القضائية لم تنفّذ قالت المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية ان قرارات الرئيس باطلة دستوريا وانه ليس من حق الرئيس إصدار إعلان دستورى من الأساس وأن هذا كان حق للمجلس العسكرى وحده .
وأضافت الجبالى فى تصريحات لقناة الحياة مساء اليوم، أن القضاء ليس طرفا فى الصراع السياسى مشيرة الى أن السلطة القضائية ليست فى خصومة مع رئيس الجمهورية وانما فى حالة دفاع عن سيادة القانون والدستور .
وأكدت ان الانتفاضة الموجودة فى الشارع حاليا بسبب اصدر الرئيس قرارات مخالفة للدستور فى حق السلطة القضائية التى هى ملك للشعب وخرج ليحميها .
واشارت الى انه فى حال عدم التزام الرئيس بالدستور والقانون فانه بذلك يعتبر فاقد للشرعية. 
وعن اعتصام القضاة وتعليق العمل قالت ان الجمعية العمومية فى كل هيئة عمومية هى صاحبة القرار فى تعليق العمل مشيرة الى ان تعليق العمل يضر بالمواطن . وإستنكرت الجبالى ان يوضع القضاة رهينة شائعات يرددها الرئيس مشيرة إلى ان تلك الاساليب يفعلها قادة الاستبداد والديكتاتورية . البرادعى يضع 4 مطالب من التحرير: بطلان التأسيسية وتشكيل جمعية جديدة تضم جميع طوائف المجتمع.. والعودة إلى ما قبل الإعلان الدستورى.. والتوافق الوطنى.. وتحمل الرئيس مرسى مسئولية الوضع الحالى..

ليست هناك تعليقات: