السبت، 24 نوفمبر 2012

عاجل| المتظاهرون يقتحمون الشقق السكنية فى محمد محمود - فيديو



اردوغان: مصر لم تر زعيما عنده هذه الجرأة
 ارتفاع إصابات الشرطة في "محمد محمود إلى 128 
من بينهم 12 إصابة بالخرطوش.


قال رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، فى تصريح له، إن مصر لم تر زعيما وقائدا مصريا من قبل عنده هذه الجرأة الجبارة فى إعلان حالة الحرب على الفساد بمصر, مثل ما قام به الرئيس مرسى, من خلال حزمة القرارات السياسية الأخيرة له فى القضاء على الفساد بمصروهذا ما يستحقه الشعب المصرى منه.
 المتظاهرون يقتحمون الشقق السكنية ويلقون بأثاثها على الشرطة اقتحم المتظاهرون احدي العمارات السكنيه المقابله لمدرسه "لسيه الحريه"، التي تتمركز فيها قوات الشرطه، وقاموا بالاستيلاء علي اثاث الشقق السكنيه والقائها علي العساكر النيابة تستعلم عن عادل حمودة بنقابة الصحفيين مر شريف توفيق رئيس نيابة الدقي، تحت إشراف محمد ذكري المحامي العام لنيابات الجيزة بالاستعلام عن كل من عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر، والصحفي محمد الباز عن كونهما مقيدين بجداول نقابة الصحفيين على خلفية ما نشر بجريدة الفجر حول زواج ياسر علي، المتحدث الرسمي برئاسة الجمهورية من إحدى الصحفيات، وتكذيبه لما أوردته جريدتهما من أخبار بهذا الشأن. يذكر أن إبراهيم بكري، محامي ياسر علي قد قام برفع بلاغ إلى النائب العام ضد كل من رئيس تحرير جريدة الفجر والصحفي محمد الباز يتهمهما فيه بنشر وتلفيق الأخبار الكاذبة، مطالبًا بسرعة التحقيق معهما.

 سيارة محملة بالأسلحة لحرق مقر الإخوان بالإسكندرية قام شباب جماعة الإخوان المسلمين بنشر فيديو لسيارة قالوا إنها تثبت تورط ضابط مخابرات فى حرق مقر الحزب بالإسكندرية، وأنهم ألقوا القبض على ضابط مخابرات يُدعى أحمد محمد حسين كامل الديب بحوزته بندقية خرطوش وقنابل مسيلة للدموع يحرض المتظاهرين لحرق مقر الحرية والعدالة بالإسكندرية، وعرض الشباب محتويات السيارة رقم ف .ب. س 659 وبها أسلحة آلية وأنواع مختلفة من الأسلحة، وكارنيه للضابط. وأكد شباب الحرية والعدالة أن الضابط كان يحرض على حرق مقرات الحزب وأنهم قاموا بالتأكد من هذا من خلال كاميرات الحزب التى كانت موجودة، عند اقتحام المقرات وحرقها، وهناك شباب تعرف عليه وعلى سيارته وقام الشباب بتسليمه للشرطة العسكرية للتحقيق معه .



ارتفاع إصابات الشرطة في "محمد محمود" إلى 128 صرح مصدر أمني رفيع المستوى بمديرية أمن القاهرة بأن أعداد المصابين من رجال الشرطة خلال الاشتباكات بشوارع محمد محمود وقصر العيني ويوسف الجندي ارتفعت إلى 128 مصابا، من بينهم 12 إصابة بالخرطوش. وأوضح المصدر، اليوم، أن الإصابات شملت 27 ضابطا وفرد شرطة و100 مجند، من بينهم سبعة ضباط يتضمنهم لواء وخمسة مجندين مصابين بالخرطوش، مشيرا إلى أن الحداث أسفرت أيضا عن حدوث تلفيات بست سيارات شرطة، من بينها احتراق لورى تابع لقطاع الأمن المركزي بشكل كامل.
 وأضاف أن أعداد المضبوطين خلال الأحداث بلغت حتى الآن 259 متهما، من بينهم 13 مطلوبين في أحكام قضائية متنوعة و16 من ذوي السوابق والاتهامات، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، حيث قررت النيابة العامة حبس 86 منهم احتياطيا وتسليم 22 حدثا منهم إلى أولياء أمورهم وإخلاء سبيل 64 بضمان محل إقامتهم، لافتا في الوقت نفسه إلى أن النيابة العامة ما زالت تواصل تحقيقاتها مع باقي المضبوطين.



ليست هناك تعليقات: