الخميس، 18 أكتوبر 2012

"العريان" أمام النائب العام - إعتراف النائب العام مسجل على تليفونات الرئاسة بصوته


قانونيون وخبراء يشنون هجوما على العريان لتصريحه 
بأن الرئيس سجل مكالمة للنائب العام 
وزهران: كلامه مجرد لغط فى القانون.. 
اليزل: من حق النائب العام مقاضاة مرسى إذا سجل حديثه بدون إذنه النيابة 
تحقيق في إدعاء "العريان" بأن الرئاسة تسجل المحادثات الهاتفية ..
قطر تعلن منح مصر 10 ملايين دولار لدعمها فى استرداد أموالها المنهوبة


أمر المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام بفتح تحقيقات في شأن الادعاءات التي رددها الدكتور عصام العريان القائم بأعمال رئيس حزب (الحرية والعدالة) في وسائل الإعلام، من أن رئاسة الجمهورية تقوم بتسجيل كافة المكالمات واللقاءات المتعلقة بها ضمانا لاعتبارات أمنية.
 وقال المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي للنيابة العامة - في بيان له - إن النائب العام أرسل الخميس خطابا لرئيس ديوان رئيس الجمهورية , يطلب منه موافاته عما إذا كان عصام العريان يشغل وظيفة برئاسة الجمهورية تتصل اختصاصاتها بأمر إجراء هذه التسجيلات من عدمه. وأشار السعيد إلى أن النائب العام طلب من رئيس الديوان الرئاسي أيضا بموافاته بسند إجراء هذه التسجيلات , باعتبار أن قانون العقوبات يجرم هذا الفعل، حماية لحرمة الحياة الخاصة للمواطنين إذا تم بغير إذن من القضاء أو النيابة العامة ويكون بمناسبة ارتكاب جريمة.. مشددا على أنه لم يرد بنص قانون العقوبات أي استثناء لأية جهة أو شخص أو إعفاء من العقاب الواردة بنص التجريم. وأعلن النائب العام أنه عقب تلقيه الرد من رئيس ديوان رئيس الجمهورية, فإنه سيقوم باستجواب من تشير التحقيقات إلى مسئوليته الجنائية, يتبعه إعلان نتائج التحقيق.
■■■

العريان: اعتراف النائب العام بقبول منصب سفير مسجل على تليفون الرئاسة 
و الرئاسة المصرية تنفي تسجيل مكالمات هاتفية لمسؤولين
أكد عصام العريان، القيادى البارز بجماعة الإخوان، أن اعتراف النائب العام عبد المجيد محمود بقبول منصب سفير الفاتيكان مسجل على تليفونات الرئاسة بصوته، وقال: قيام الرئاسة بذلك دون إذن قضائى لا يخالف القانون، حيث يقوم الرئيس مرسى بذلك حفاظاً منه على وعود الرؤساء وحفظ الوثائق لمصر.
وأضاف "العريان" فى حواره مع برنامج 90 دقيقة الذى يقدمه الإعلامى عمرو الليثى على قناة المحور قائلاً: النيابة العامة فى غيبوبة "ومش عايز أقول أكثر من كده"، ولا يوجد ثأر أو انتقام بيننا وبين النائب العام ونحن نتصدق بما أصابنا لله".
واختتم قائلا: المستشار عبد المجيد كان باستطاعته أن يكون أفضل نائب عام، لافتا إلى أن مسئولين بأمن الدولة أكدوا لى أنه أفضل ممن سبقه، ولكنه لم يحاسب جمال مبارك وأبيه فى الحكم، بالرغم أن هذا كان باستطاعته، وحتى بعد الثورة حين سقط النظام الفاسد لم يسعَ فى أخذ حق الشهداء. هذا وقد نفت الرئاسة المصرية قيامها بتسجيل الاتصالات الهاتفية مع المسئولين والأفراد،
وقال الدكتور ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في تصريحات للصحفيين مساء الخميس "إن الكلام الذي تردد في هذا الشأن غير صحيح تمامًا، وإن رئاسة الجمهورية لا يمثلها في الحديث للرأي العام إلا رئيس الجمهورية أو نائبه أو المتحدث الرسمي". أعلن المستشار على المرى النائب العام لدولة قطر الخميس أن بلاده سوف تمنح مصر 10 ملايين دولار لدعمها ومساعدتها فى استرداد أموالها المنهوبة.


ليست هناك تعليقات: