الأربعاء، 17 أكتوبر 2012

«الإبراشي»لـ«العريان» لا نريد أن نفتح ملفات يمكن أن تسبب وجعاً للبعض فيديو


«العريان» يرد على «الإبراشي»:
 أتمنى أن تنتقل من الكلام للفعل وتكشف الأسماء



عقب تهديد، وائل الإبراشي، مقدم برنامج «العاشرة مساءً»، الدكتور عصام العريان، القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، بأنه سيكشف أسماء قيادات الإخوان الذين كانوا يتقاضون أموالاً مقابل الظهور في قناة «دريم»، رد «العريان» قائلا: «أتمنى أن تنتقل من الكلام إلى الفعل، لمصلحة مصر اكشف الأسماء».
 وكتب «العريان» في حسابه الشخصي على «تويتر»، الأربعاء: «وائل.. تعلم كم تحاورنا من قبل ولمصلحة الإخوان والحزب والحركة الوطنية ومصر أتمنى أن تنتقل من الكلام إلى العمل، اعلن كشف اﻷسماء كلها إخوان وغيرهم». وأضاف: «لم ولن أكون أبداً إلا مع إعلام حر مسؤول ومهنى ومستقل، يجب تحرير اﻹعلام من سيطرة الأيديولوجيات واﻷفكار المسبقة وسيطرة رأس المال الباحث فقط عن الربح». وأعلن أن جماعة الإخوان المسلمين مستعدة لشراكة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، قائلا :«مصر تحتاج لشراكة وطنية حقيقية لبناء الوطن وتنميته بموارده الذاتية على أساس برنامج وطنى، مستعدون لتلك الشراكة فى اﻻنتخابات البرلمانية المقبلة».
 وهاجم الإعلامى وائل الإبراشى، خلال حلقة برنامج «العاشرة مساء»، مساء الثلاثاء، الدكتور عصام العريان، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين قائلا: «يا دكتور عصام نحن لم نكذب أما أنت لو صممت على الكذب فسنكشف للرأى العام إيصالات المبالغ التى حصل عليها رموز الإخوان المسلمين، ومكافآت مقابل ظهورهم في قناة دريم».
 جاء ذلك ردا على ما قاله «العريان» في تدوينة بحسابه على موقع «تويتر»، الثلاثاء: «وائل: أرسل اﻷسماء إلى الحزب أو أعلنها على الهواء وإﻻ كان اختلاقا»، مضيفاً: «وسأظل بقية عمري إن شاء الله سياسيا مجاهدا ضد الفساد واﻻستبداد في الإعلام وكل مجال». وأضاف «الإبراشي»: «تحولتم إلى معسكر السلطة، وسنلتزم أخلاقيا بعدم الكشف عن إيصالات المبالغ التى حصل عليها رموز الإخوان، لكنه إذا أصر على (الكذب) فسنكشف له كذبه أمام الجميع، بالمستندات والأوراق التى لاشك فيها».
 وتابع «الإبراشي»: «أقسم بالله العظيم، يحصل رموز بجماعة الإخوان المسلمين على مبالغ مالية من قناة دريم مقابل ظهورهم، وأنا مستعد أن أرسل اليك كشفا بأسماء رموز الإخوان لتجرى تحقيقاً فيها بشرط أن تعتذر لقناة دريم وتعتذر عن الكذب الذى وقعت فيه».
 كان الإعلامي وائل الإبراشي قد هاجم في افتتاحية برنامج «العاشرة مساءً» المذاع على قناة دريم، مساء الإثنين، كلاً من الدكتور عصام العريان والدكتور محمد البلتاجي، القياديين بجماعة الإخوان المسلمين، مؤكداً أن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين أصبحوا يتعاملون بنفس طريقة النظام السابق والحزب الوطني مع الإعلام ومعارضيه، حسب قوله. واصفاً «العريان» بأنه تحول من «دكتور» إلى «لواء». كما قال «الإبراشي» رداً على تشكيك قيادات في«الحرية والعدالة» في أموال قناة دريم بقوله: «طالما لا تعجبكم أموال القناة، لماذا بعضكم يحرص على طلب أموال من القناة ليحلّ ضيفاً عليها؟»، مضيفاً: «لا أريد إعلان أسماء أو أقول إن بعض هذه المطالب يتعلق بالدكتور عصام العريان نفسه. لا نريد أن نفتح ملفات يمكن أن تسبب وجعاً للبعض».






ليست هناك تعليقات: