الخميس، 18 أكتوبر 2012

السفير المصرى فى تل أبيب ملتزمون بكل الاتفاقيات التى وقعناها


 خطاب تعيين السفير المصري محمد عرابى 
بإسرائيل
 اعتراف رسمي جديد بالدولة العبرية 



اعتماد بيريز لأوراق السفير المصرى فى تل أبيب بادرة رمزية على الاستمرار 
وسط تغيير كاسح فى الشرق الأوسط 
 الخارجية الإسرائيلية: اعتماد سفيرى مصر والأردن نقطة مهة فى العلاقات مع البلدين
اهتمت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية بتسليم السفير المصرى الجديد فى تل أبيب عاطف سيد الأهل أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز فى حفل أقيم فى القدس، ترحيبا بعدد من السفراء الجدد فى الدولة العبرية، ووصفته ببادرة رمزية على الاستمرار وسط تغيير كاسح فى المنطقة.
 ونقلت الصحيفة تصريحات السفير الجديد عاطف سيد الأهل، الذى كان قنصلا عاما فى القنصلية المصرية فى إيلات وحل محل السفير السابق ياسر رضا، الذى انتهت فترته فى يوليو الماضى، حيث قال إنه يحمل رسالة سلام، وأضاف: "جئت لتأكيد أننا نعمل من أجل الثقة والشفافية المشتركة، وأننا ملتزمون بكل الاتفاقيات التى وقعناها مع إسرائيل".
 وأوضحت الصحيفة أن كلمات سيد الأهل تأتى بعد يوم واحد فقط من تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو لسفراء الاتحاد الأوروبى التى قال فيها إن أى تغيير فى اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل سيضر بالسلام كله ويحد من قدرة إسرائيل على التوصل إلى أية اتفاقيات أخرى للسلام.
 وأصدرت الخارجية الإسرائيلية بيانا على الحفل الذى قام فيه أيضا السفير الأردنى الجديد وليد خالد عبد الله عبيدات بتسليم أوراق اعتماده لبيريزن، وجاء فى البيان إنه إلى جانب الرمزية، فإن اعتماد السفيرين الجديدين يمثل طبقة مهمة فى علاقة إسرائيل بمصر والأردن, واعتماد السفيرين سيعزز العلاقات الثنائية وسوف تساعد على تطوير التعاون من أجل السلام والازدهار الاقتصادى لتحقيق المنفعة المتبادلة لجميع الأطراف. وأضاف البيان إن العلاقات العادية بين إسرائيل والبلدين ستستمر فى المساهمة الأساسية فى تحقيق الاستقرار الإقليمى وتحقيق السلام فى الشرق الأوسط. من جانبه، قال بيريز إنه سعيد بتعيين سيد الأهل لأن لديه خبرة سابقة فى إيلات مكنته من تولى منصبه الجديد ليس فقط بمعرفة العلاقات المصرية الإسرائيلية ولكن الموقف الإسرائيلى الفلسطينى أيضا.

BBC Arabic Live - البث المباشر لتلفزيون بي بي سي عربي



ليست هناك تعليقات: