الأحد، 21 أكتوبر 2012

العريان، النائب العام أصبح الآن خصما ولا يحق له التحقيق معى - فيديو


العريان: طالبت مرسى بإعفائى حتى لا يقال 
مستشار الرئيس يحقق معه.. 
وطالبت بانتداب قاضٍ لخصومتى مع النائب العام.. 
وسأعمل لتصبح الحكومة كلها إسلامية.. 
ولن أستقيل من الجماعة أو الحزب


كشف د.عصام العريان، تفاصيل مطالبته للرئيس د.محمد مرسى إعفائه من منصبه كمستشار له، وكذلك حقيقة استقالته من منصبه فى الحزب كنائب لرئيس الحزب، مضيفاً أن طلبه بإعفائه من مسئولية الرئاسة جاء حتى يرفع عن الرئيس الحرج، خلال الفترة القادمة. وأشار العريان، فى تصريحاته الخاصة، إلى أن قراره نهائى، مضيفاً أنه يمثل الآن امام التحقيقات، قائلاً: "حتى لا يقال أن مستشار الرئيس يتم التحقيق معه فى بلاغات أمام النائب العام"، مشدداً أنه سيظل مسانداً للرئيس مرسى ولكن دون أن يكون له صفة رسمية فى مؤسسة الرئاسة.
وكشف العريان، أنه قدم أيضاً استقالته من منصبه كنائب لرئيس حزب الحرية والعدالة، وقبلها د.الكتاتنى رئيس الحزب، لافتاً إلى أن اللائحة الداخلية للحزب تنص على أن يختار رئيس الحزب عقب توليه المنصب أربعة نواب جدد، مشيراً إلى أنه يريد أن يأتى نائب رئيس الحزب وأمينه العام بالانتخاب. وأكد العريان، أنه لن يستقيل من حزب الحرية والعدالة أو يترك جماعة الإخوان المسلمين، حتى مماته، مشدداً: سأظل طوال حياتى عضواً فى الهيئة العليا للحزب، وسأعمل كل ما فى جهدى من أجل الفوز فى الانتخابات البرلمانية القادمة، أو أى انتخابات سيخوضها الحرية والعدالة فى الفترة القادمة
"، مشيراً إلى أنه سيبذل أيضاً كل جهوده فى عضويته بمجلس شورى الإخوان المسلمين، وافياً بعهده مع الجماعة من أجل تحقيق مستقبل أفضل للإخوان وتحرير الوطن من التدخل الأجنبى، على حد وصفه.
وقال العريان، إنه سيعمل على أن تكون الحكومة المصرية بكاملها إسلامية فى الفترة القادمة، مشيراً إلى أنه سيظل داعما لمرسى فى موقع مستقل بعيداً عن منصبه، مشيرًا إلى أنه سيقيم جلسة مع هيئة الدفاع الخاصة به لبحث المستجدات وكيفية الحديث فى البلاغات المقدمة ضده أمام النائب العام، مشيراً إلى أنه سيتحدث فى النيابة غدا الأحد بخصوص بلاغ جيهان منصور. وكشف العريان،أنه طلب من وزير العدل أحمد مكى، أن ينتدب له قاضى تحقيق، لكى يحقق معه فى جميع البلاغات المقدمة ضده، قائلا:" النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أصبح الآن خصما لى ولا يحق له التحقيق معى فى أى بلاغات مقدمة ضدى.. وعن خوضه للانتخابات البرلمانية القادمة، قال العريان إن هذا الكلام سابق لأوانه فى الفترة الحالية، مشيراً إلى أنه حتى الآن لم يتم التأكيد على حل البرلمان بصفة نهائية من قبل القضاء. وقال العريان، إن استدعاءه جاء للمثول أمام نيابة استئناف القاهرة الساعة الواحدة ظهراً، الأحد، للتحقيق فى البلاغ المقدم من الإعلامية جيهان منصور مقدمة برنامج "صباحك يا مصر"، قائلاً إن زوجته أبلغته أنها استلمت طلب استدعاء من نيابة الاستئناف، متسائلاً: "ماذا علىَّ إن لم يفهم البعض ماذا أقصد بتسجيل المكالمات وقد قلت أن ذلك قصدت به التوثيق، ولم أقصد التجسس". ومن جانبه، عبر د. سعد الكتاتنى رئيس حزب "الحرية والعدالة"، عبر حسابه على تويتر، أنه متمسك بالدكتور عصام العريان كنائب لرئيس الحزب. وأكد الكتاتنى، أن العريان قيمة كبيرة وله جهد وتاريخ نضالى كبير يثمنه أعضاء "الحرية والعدالة" وجماعه "الإخوان المسلمين"، وأنه متمسك به كنائب لرئيس الحزب لاستكمال مشوار النضال الوطنى ولبذل العديد من العطاء لمصلحة الوطنى.
قيادات سلفية تستعد لمعركة تطبيق الشريعة بالمؤتمرات والمليونيات..
إعادة بث قناة "الفراعين"..
الكتاتنى يدعو البرادعى وصباحى وأبو الفتوح لـ"حوار لم الشمل".
النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أصبح الآن خصما لى ولا يحق له التحقيق معى فى أى بلاغات مقدمة ضدى رسالة شديدة التوعد من مساعد وزير العدل الي القضاه الفاسدين القضاة ليسوا انبياء ولا ملائكة 
 النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أصبح الآن خصما لى 
ولا يحق له التحقيق معى فى أى بلاغات مقدمة ضدى..

ليست هناك تعليقات: