الأربعاء، 17 أكتوبر 2012

تحالف نواب " الوطنى المنحل" "أهبل وغشيم" من يتجاهلنا


.. فى اجتماع استمر 7 ساعات .. 
.. حملة "ارفض دستورك" ..
 تحالف نواب "المنحل" 
.. يرصد نصف مليون جنيه لتمويل أنشطته.. 

و"رضوان" و"جابر" يتبرعان بمقرين بالقاهرة والجيزة 
.. وإطلاق موقع إلكترونى .. 
و"نفادى":"أهبل وغشيم" من يتجاهلنا


عقد 34 عضوًا من نواب الحزب الوطنى المنحل، المؤسسين لتحالف نواب الشعب، اجتماعًا أمس الاثنين، بأحد فنادق الجيزة، لمناقشة خطة تحركهم للانتخابات البرلمانية المقبلة، وانتهى النواب فى الاجتماع الذى استغرق 7 ساعات إلى تشكيل لجنة "حكماء" للتنسيق بين المرشحين فى الانتخابات، والتنسيق مع التحالفات الأخرى والأحزاب والقوى السياسية. 
 وقال حيدر بغدادى، أحد مؤسسى التحالف، إنه تم إقرار وثيقة التحالف، وتوقيع جميع أعضاء الهيئة التأسيسية له، كما تم وضع الأطر التنظيمية للهيكل التنظيمى، وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن التحالف فوض 4 من أعضائه لبدء إجراءات إشهار التحالف بالشهر العقارى، منهم محمود نفادى وعبده جابر وطلعت مطاوع وحيدر بغدادى، وأشار إلى أنه تم تحديد مقرين للتحالف لعقد الاجتماعات الدورية الأسبوعية فيهما، أحدهما فى باب الشعرية بالقاهرة، والآخر بمحافظة الجيزة، حيث تبرع النائبان عبده جابر، والدكتور خليفة رضوان، بمقرى مكتبيهما ليكونا مقرين رئيسيين للتحالف. 
وأكد "بغدادى" أنه تم فتح العضوية لكل أعضاء وقيادات الحزب الوطنى السابقين الذين خاضوا معارك انتخابية مشرفة، لافتا إلى أن التحالف قرر إجراء 3 زيارات ضمن الاستعداد للانتخابات فى محافظات سوهاج والدقهلية والمنيا. 
 وحول تحركاتهم لتنفيذ حملة "ارفض دستورك"، والتى يطالبون فيها برفض الدستور الجديد، قال "بغدادى"، إن التحالف درس المسودة الكاملة للدستور، واستعانوا بعدد من الفقهاء القانونيين ومنهم الدكتور إبراهيم درويش، لوضع ملاحظاتهم على المسودة، وبعض المواد فيها المتعلقة بالحريات وحقوق المرأة، وأكد أن حملة ارفض دستورك ستتحرك بجدية بين الجماهير للتوعية بمواد الدستور. من جانبه قال جمال عبد المقصود، أحد المؤسسين بالتحالف، إن اجتماع أمس حدد ميزانية تمويل التحالف، حيث رصد نصف مليون جنيه لتمويل الأنشطة، بخلاف التبرعات، التى تم تحديدها بـ2000 جنيه شهريا من كل نائب بالتحالف والبالغ عددهم 170 نائبًا حتى الآن. فيما أوضح محمود نفادى من مؤسسى التحالف، أن الاجتماع شكل لجنة تنسيقية تضم 27 عضوًا يمثلون جميع المحافظات، مؤكدا أن فتح باب العضوية يقتصر فى المرحلة الأولى على عضوية النواب السابقين أصحاب الثقل الانتخابى وقيادات منظمات المجتمع المدنى، فيما تختص المرحلة الثانية بفتح العضوية للمواطنين العاديين. 
وأشار إلى أنه قرر إطلاق موقع إلكترونى باسم تحالف نواب الشعب للتواصل مع المواطنين، وأكد أن مؤسسى التحالف أصدروا توجيهات لأعضائه بالتواصل مع المواطنين فى الدوائر الانتخابية خلال عيد الأضحى، من خلال تعليق لافتات"مصر أولا.. مصر دولة مدنية.. تحالف نواب الشعب"، لافتا إلى أن التحالف اعتمد المذكرة، التى أعدها الدكتور إبراهيم درويش عن الحركة الوطنية المصرية لرفض مسودة الدستور، معتبرا منها مرجعية له. 
 وأشار إلى أنه تم تكليف الأعضاء بتوزيع مذكرة"درويش" لرفض الدستور بين معارفهم، بحيث يتم التوزيع على نطاق أوسع فى اللقاءات الجماهيرية بين المواطنين. وتابع:"القوى السياسية تغازلنا، ويبقى غشيم وأهبل اللى يغفل انتخابات الرئاسة، ومن يقلل من أهمية التحالف أصحاب التجارب انتخابية، نحن أعددنا دراسة عن نتائج انتخابات آخر برلمان التى حصل فيها 36 عضوًا على مقاعد بالمجلس، و24 وصلوا للإعادة، ولو توحدوا لكانوا الكتلة الرابعة بعد الوفد". فى أحداث جمعة كشف الحساب.. النيابة تأمر بتفريغ كاميرات المتحف والمجمع لضبط المتهمين.. وإحالة المجنى عليهم للطب الشرعى.. والمصابين: فوجئنا بالحجارة من مؤيدى الرئيس بعد هتافنا ضده..

ليست هناك تعليقات: