الجمعة، 21 سبتمبر 2012

عملية انتحارية على نقطة حدود اسرائيلية فى سيناء - بالفيديو


«إسرائيل»: المسلحون انطلقوا من سيناء لتنفيذ «عملية كبيرة» 


... إشتباكات عنيفة على الحدود المصرية الإسرائيلية ...
مقتل 4 بينهم جندي إسرائيلي على الحدود المصرية 
فى تبادل لإطلاق النار وقع قرب حار حريف 
.... جنوب غرب رامون الإسرائيلية ....

وقعت إشتباكات عنيفة منذ قليل على الحدود المصرية الإسرائيلية بين جماعات مسلحة وبين قوات حرس الحدود الإسرائيلية . 
حيث صرحت مصادر : أن هناك تضاربا فى المعلومات حول قيام المجموعة المسلحة باختطاف جندى إسرائيلى من على الحدود قرب منفذ العوجة البرى والهروب به فى صحراء سيناء .قال مصدر أمني بشمال سيناء، إن جماعة مسلحة يرجح أن تكون جماعة أنصار الجهاد "شورى المجاهدين أو أنصار بيت المقدس الفلسطينية"، هاجمت معبر كرم أبو سالم الإسرائيلى بعد صلاة الجمعة اليوم.
وأضاف المصدر وفق صحيفة "اليوم السابع" أن الحصيلة المبدئية للاشتباكات مقتل 3 من المسلحين وإصابة 3 آخرين على الأقل، إضافة إلى مقتل جندى إسرائيلى، وإصابة اثنين آخرين جنوب معبر كرم أبو سالم.
وذكرت مصادر مطلعة أن المجموعة تسللت من الجانب المصرى، وفجرت عبوة ناسفة بالقرب من دورية إسرائيلية على الحدود، واشتبكت معها، وتبادلت إطلاق النار، ثم انتشرت في مناطق متفرقة بسيناء، في الوقت الذي كثف الجيش الإسرائيلي من تواجده في المنطقة، ويمشط المنطقة خوفاً من تسلل عناصر من المجموعة إلى العمق الإسرائيلي.
ومن جانبها، أعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن الجيش الإسرائيلي قتل، اليوم الجمعة، في اشتباك، 3 مسلحين عند الحدود مع مصر.
وقالت الإذاعة إن تبادلاً لإطلاق النار وقع قرب حار حريف في منطقة تقع على بعد 20 كيلومتراً جنوب غرب مدينة متسبي رامون الإسرائيلية.



مقتل 4 بينهم جندي إسرائيلي على الحدود المصرية
 تبــادل لإطــلاق النـــار 
وقع قرب حار حريف جنوب غرب رامون الإسرائيلية
 استنفار أمني بسيناء بعد الهجوم على الدورية الإسرائيلية


أعلنت الأجهزة الأمنية المصرية حالة الاستنفار القصوى على طول خط الحدود الفاصل بين مصر وإسرائيل وبدأت دوريات الجيش في تمشيط الشريط الحدودي، بحثًا عن عناصر مسلحة قد تكون شاركت في الهجوم على دورية إسرائيلية. 
وتحدث شهود عيان عن رصدهم تحركات أمنية كبيرة للقوات المصرية بسيناء، وقيام مروحيات إسرائيلية بالتحليق في سماء الشريط الحدودى من الجانب الإسرائيلي. وقال مصدر أمني مصري إنه جار التنسيق مع الجهات الإسرائيلية لكشف مزيد من تفاصيل الهجوم، ومعرفة هوية مرتكبيه.


"إسرائيل" تنشر بالقمر الصناعي
 موقــع مقتل ثلاثة مسلحين على الحـــدود
«إسرائيل»: المسلحون انطلقوا من سيناء لتنفيذ «عملية كبيرة»


 قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية، بني جينتس، سيترأس جلسة لتقييم الأوضاع في أعقاب إحباط «العملية التخريبية الإرهابية» على الحدود مع مصر. ومن جانبه قال عوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي على حسابه على تويتر، إن المسلحين كانوا يخططون لـ«عملية إرهابية كبيرة» ضد إسرائيل، وإنهم انطلقوا من سيناء وحاولوا التسلل داخل الحدود الإسرائيلية. 
وأشار جندلمان إلى أن القوات الإسرائيلية «تواصل تمشيط منطقة الاشتباك». وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة «معاريف» إن المسلحين الثلاثة «كانوا مسلحين من أخمص قدميهم وحتى رؤوسهم» وإنهم كانوا يحملون عبوات ناسفة.
 كان 3 مسلحين مجهولين قتلوا بنيران إسرائيلية في أعقاب تبادل لإطلاق النار بينهم وبين دورية إسرائيلية تابعة لكتيبة «كركال» على الحدود مع مصر، وفقا للجيش الإسرائيلي ...المسلحين أطلقوا النار على قوة من جيش الاحتلال كانت تقوم بحراسة طواقم العمل التي تقوم ببناء السياج الحدودي في المنطقة، ووصلت إلى المكان قوة أخرى من وحدة "كراكال" التي تضم مجندين ومجندات وردت بإطلاق النار على المسلحين، مما إدى إلى مقتلهم.

مهاجمو الدورية الإسرائيلية "مصريون"ردًا على قتل الموساد الإسرائيلى للناشط الجهادي إبراهيم عويضة،
... إسرائيل تنشر صورة للمسلحين بالقمر الصناعى ...


يديعوت آحرونوت:كتيبة «الكوماندوز النسائية»
  قتـلت المسـلحين الذين هاجمــوا الدورية الإســرائيلية


ذكرت صحيفة " يديعوت احرونوت " الإسرائيلية ان كتيبة " الوشق " العسكرية الإسرائيلية المشكلة من الذكور والاناث هى من تعاملت مع المسلحين الثلاثة الذين قتلوا فى اشتباك عنيف مع دورية إسرائيلية كانت تقوم بتمشيط الحدود مع سيناء بحثا عن متسللين آفارقة وهى تابعة لوحدة المدفعية الاسرائيلية. وأوضحت الصحيفة ان قوات الجيش الاسرائيلية نجحت فى التعامل مع عبوة ناسفة زرعها المهاجمون الثلاثة الدين حملوا ايضا قذائف صاروخية وارتدوا احزمة ناسفة ودلك بالقرب من مستوطنة " كرميت " قرب جبل ساغى " حريف " قبالة شبه جزيرة سيناء. ووصفت الصحيفة المسلحين بانهم عناصر ارهابية ضمن التنظيمات التى تقوم بمهاجمة اسرائيل عبر الحدود انطلاقا من شبه جزيرة سيناء الا انها أشارت الى ان المصادر الامنيه الاسرائيلية لم تتيقن بعد ان كان المسلحين الثلاثة من ضمن تنظيمات الجهاد فى سيناء او الفصائل الفلسطينية المقاومة فى قطاع غزة
.هجوم جماعة مسلحة على قوات إسرائيلية من سيناء.. 5 عناصر على الأقل تحمل متفجرات وأسلحة قامت بالتسلل لإسرائيل قتل منهم 3 والبحث عن آخرين.. ومقتل جندى إسرائيلى




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: