السبت، 8 سبتمبر 2012

اللواء محافظ شمال سيناء ,الملافـظ ســعد,فيديو


جدوى التصالح مع رموز النظام .. دروس وعبر 
المحافظ "حرحور" 
خيب آمال السيناوية في أول يوم عمل


خيب محافظ شمال سيناء الجديد اللواء سيد عبدالفتاح حرحور، آمال وطموحات أهالي وأبناء سيناء فى أول لحظات وصوله إلى العريش. وذلك فى رده على سؤال حول المشكلة الرئيسية التى يواجهها أهالى سيناء وهى عدم الاعتداد والاعتراف الدولة بملكيتهم للأراضى والعقارات فى شبه جزيرة سيناء . "ملكية ..هو أنتم مابتقرأوش التاريخ وأنتم مش عارفين اللى حصل قبل سنة 1948 لما الفلسطينيين باعوا الارض لليهود؟ ".
 الأمر الذى وقع على قيادات ورؤساء الأحزاب وأعضاء البرلمانيين من (الشعب المنحل) والشورى ومما أدى الى قيام خالد عرفات أمين حزب الكرامة فى شمال سيناء بالرد عليه بلهجة شديدة ومنفعلة.
حيث قال عرفات، "إن الذى باع اراضى سيناء حسين سالم صديق مبارك والذى باعها لليهود هى الدولة فى عهد مبارك ولم يقم أي احد من اهالى سيناء بالبيع لليهود واتحداك لو جئت بأى حادثة من هذا وعندها سكت المحافظ حرحور" وقال "أنا لسة جاى وسوف اجتمع معكم إن شاء الله غدًا حيث أن هذا أول لقاء لى بيكم". ويذكر أن تصريحات المحافظ حرحور، جاءت فى اللقاء الذى تم بين وزير الأوقاف الجديد طلعت عفيفى وقيادات سيناء من الأعضاء البرلمانية ورؤساء وأمناء الأحزاب وبعض القيادت فى سيناء والذى عقد مساء امس الجمعة فى قاعة المؤتمرات داخل ديوان محافظة شمال سيناء بالعريش. وكان وزير الاوقاف الجديد أيضًا د- طلعت عفيفى قد حضر إلى العريش وقام بإلقاء خطبة الجمعة فى مسجد النصر بالعريش وقد التقى مع مشايخ وقيادات سيناء وقام بعقد مؤتمر فى داخل المحافظة والذى حضره بطريق الصدفة محافظ شمال سيناء اللواء عبدالفتاح حرحور.
حيث أنه وصل إلى أرض العريش قبل عقد المؤتمر بساعة واحدة فقط، مما أدى إلى تأخير المؤتمر لكى يتم تعرف المحافظ الجديد على مساعديه فى المحافظة وكذلك التعرف على وزير الأوقاف قبل عقد المؤتمر. هذا ولم يصرح وزير الاوقاف الجديد طلعت عفيفى بأى تصريحات خاصة بسيناء حيث كان الجلسة عبارة عن طلبات من الأئمة واعضاء مجلسى الشعب والشورى وجميعهم من التيارات الاسلامية من الحرية والعدالة والاخوان وحزب النور والسلفيين.
حيث طالب البرلمانيون من وزير الأوقاف زيادة الحوافز والبدلات وإماكنية تواجد سيارات لنقل المشايخ والأئمة إلى الأماكن والمساجد وتوظيف أبناء سيناء وتعيينهم فى المساجد، وقد طالب حزب الكرامة بعدم تسييس المساجد والدعوة الى تيار وحزب معين فى خطبة الجمعة، والتى تنتشر فى مساجد سيناء هذه الظاهرة وهى الدعوة إلى أي تيار سياسي فى داخل المساجد حسب اتجاه من يقوم بإلقاء الخطبة فى داخل المساجد وقد أيد حزب النور عدم تسييس خطبة الجمعة أيضًا فى داخل المساجد.
جدوى التصالح مع رموز النظام .. دروس وعبر


ليست هناك تعليقات: