الجمعة، 7 سبتمبر 2012

ســمبل "رأيت رئيسا مصريا شجاع ومحترم" فى لقاء الرئيس بالفنانين . فيديو


.. فى بيان رسمى .. 
إسلاميون يشنون هجوماً على الرئيس
 للقاؤه بالفنانين كلقــاء المخــلوع بالمثقفين
صُعقنا من حديث مرسى عن الإبداع 
وكـأن فــاروق حسنى مــازال موجــوداً
ويستنكرون تجاهل مرسى للمثقفين الإسلاميين 
محمد صبحي معلقا علي لقاء مرسي بالفنانين :
 رأيت رئيسا مصريا بدون هوية حزبية شجاع ومحترم


قال الفنان محمد صبحي ،ان اللقاء الذى جمع الفنانين والمثقفين المصريين اليوم برئيس الجمهورية محمد مرسي ،كان رائعا ، مضيفا بقوله "رأيت رئيسا مصريا بدون هوية حزبية " وقد تم تناول مخاف الفنانين والمثقفين من المرحلة القادمة وسيطرة تيار الإخوان المسلمين ،مشيرا الي ان اللقاء كان صريحا حول دور المثقفين في نهضة الدولة . 
 وأكد صبحي خلال مداخلة هاتفية ،في برنامج حدوتة مصرية علي قناة المحور ، لأن المفكرين والشعراء والفنانين تحدثوا عن أخونة الدولة والعدالة الإجتماعية ، وحقوق الشهداء والثورة ،مضيفا الي أن حرية الفن لابد ان تأخذ منحي اخر من خلال حماية الدولة للفن . 
 وأضاف صبحي ،ان الرئيس كان متفهما لكل هذه الأراء ومتجاوبا معها ،وقد قام الفنانون بإثارة محاولة تشويه الدعاه الذين يتحدثون بإسم الدين للفن والفنانات وإتهامهن بأقبح الأفعال ،ووعد الرئيس بأنه سيرى كل هذه المشاكل ،مضيفا الي ان الرئيس لم يكن راضيا علي هذا الأسلوب المتبع في ذلك .


هذا وقد استقبل الرئيس محمد مرسي أمس وفدا من المثقفين والفنانين في لقاء استمر مايقرب من الساعتين بقصر الاتحادية وناقش معهم هموم الفن وكل مايقلقهم وكل ما اثير في الفترة الأخيرة واتسم اللقاء بالحميمية وأزال كل حواجز الخوف من مستقبل الفن والإبداع. تحدث الرئيس في البداية عن مصر وتاريخها الفني وان مصر كدولة مدنية حديثة لن تقوم إلا بفنانيها ومثقفيها الذين يلعبون دورا مهما في ثقافة وحضارة مصر وانه لامجال للتخوين مؤكدا انه من المستحيل ان يحارب الفن أو الفنانون. 
 فى بيــان رســـمى إسلاميون يشنون هجوماً على الرئيس: لقاؤه بالفنانين كلقاء المخلوع بالمثقفين.. وصُعقنا من حديث مرسى عن الإبداع وكأن فاروق حسنى مازال موجوداً .. ويستنكرون تجاهل مرسى للمثقفين الإسلاميين شن مثقفون إسلاميون هجوماً عنيفاً على الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بسبب لقائه أول أمس بالمثقفين والفنانين، معتبرين عدم دعوتهم لحضورهم اللقاء تجاهلاً للمثقفين الإسلاميين. 
وأكدوا فى بيان مشترك لهم أن حالة من الذهول عمّت جميع المثقفين المنتمين للتيار الإسلامى، عقب لقاء الرئيس محمد مرسى يوم الخميس الماضى بالفنانين وبعض الكتّاب الذين ينتمون للفكر العلمانى واليسارى، وتجاهل جميع المثقفين الذين ينتمون للفكر الإسلامى، والذين قدموا خدمات جليلة لدينهم ووطنهم، ومهدوا الطريق أمام الرئيس مرسى ليصل لقصر الحكم. 
وأصدر المثقفون الإسلاميون، اليوم السبت، بياناً حاداً، تعبيراً عن استيائهم الشديد من إهانة الرئيس لهم، وتهميشهم لحساب بعض النخب التى تمارس الضجيج والسباب تجاه كل ما هو إسلامى . وقال نص البيان الذى حصل الـ"اليوم السابع" على نسخة منه: "تلقينا بدهشة بالغة نبأ استقبال الرئيس محمد مرسى لبعض الكتاب والممثلين والممثلات فى قصر الرئاسة يوم الخميس الماضى، وجميعهم من التيار العلمانى واليسارى، دون وجود أى مثقف يُحسب على التيار الإسلامى، بما يدعم بعض الآراء التى انتشرت مؤخراً، وتتحدث عن تقدير ومغازلة من يهاجم جماعة الإخوان ويمارس حملات التشويه ضدها". 
وقال: "إننا إذ نعرب عن استنكارنا الشديد لتجاهل قطاع عريض من المثقفين الإسلاميين الذين أفنوا أعمارهم دفاعاً عن خدمة الإسلام وحفاظاً على الوطن، نطالب بفتح تحقيق عاجل فى هذه المهزلة، وإقالة وزير الثقافة المنتمى للفكر المخاصم للتيارات الإسلامية، والتحقيق مع المسئولين عن ترشيح هؤلاء الذين قابلوا الرئيس باعتبارهم أهل الثقافة والإبداع، لا سيما إذا علمنا أن كاتبة مثل إقبال بركة تنكر فريضة الحجاب، وتتهكم على المحجبات، كذلك أحمد عبدالمعطى حجازى، الذى ظل يروج لرسم الفتيات عراة فى كليات الفنون الجميلة، وكثيراً ما يتحدث عن "أخونة الدولة"، فضلاً عن عادل إمام، الذى لم يترك شيئاً فى الإسلام إلا سخر منه." وأضاف البيان: "يزداد الحزن عندما نرى قامات كبرى من المثقفين الإسلاميين يتم تجاهلهم، وعدم سماع آرائهم فى شئون الثقافة والفكر، فى حين يُسمع لقلة لا تعبر أبداً عن الإبداع أو الفكر أو الثقافة، مؤكدين أن الإبداع لا يعرف العرى ولا الفحش ولا الابتذال ولا السخرية من الإسلام، ولا إنكار فرائض الله سبحانه وتعالى، ولا التهجم على المقدسات فى دواوين الشعر والروايات والمسرحيات؛ ومن هذا المنطلق صُعقنا من حديث الرئيس عن الإبداع، وحديث بعض الممثلين أن الرئيس يُثنى على إبداعهم!".
"إن لقاء الرئيس محمد مرسى بهؤلاء المحسوبين على الثقافة والإبداع، لا يختلف فى شىء عن لقاءات حسنى مبارك بهم، حيث الوجوه هى الوجوه، والأسماء هى الأسماء، والتجاهل للمثقفين الإسلاميين واحد، وكأن فاروق حسنى، وزير الثقافة الأسبق مازال موجوداً، وكأن مبارك هو من يقصى كل من ينتمى للفكر الإسلامى". 
 وأضاف:"وأعجب من هذا اللقاء، ما قام به بعض أتباع النظام البائد من رفض مقابلة الرئيس كأمثال يوسف القعيد وبهاء طاهر وجمال الغيطانى، فيما يعد صفعة لمن أرادوا التزلف لمن يسبون الرئيس والإسلاميين".  
 وقال البيان: "إن هناك من المثقفين الحقيقيين من يصارع المرض، ومن لم يحصل على جائزة أو تكريم، ومن لم تُفتح له أبواب الفضائيات والصحف، ومع ذلك يعملون فى صمت، ويأسفون للهجوم على الرئيس، ويدافعون عنه، وينتصرون له، هو وجماعة الإخوان المسلمين، من أجل نجاح المشروع الإسلامى. ويكون المقابل تجاهلهم تماماً وإقصاءهم!".

محمد صبحي الرئيس مرسي شجاع ومحترم 







ليست هناك تعليقات: