الخميس، 13 سبتمبر 2012

مرسى:لا مكان لبشار في سوريا بعد ما قتل شعبه.فيديو



مرسى: لا مكان للأسد فى سوريا


شدد الرئيس محمد مرسي علي ضرورة رحيل الرئيس السوري بشار الأسد ونظامه في أقرب وقت ممكن, مؤكدًا أنه لا مجال للحديث عن إصلاحات في النظام السوري في هذه الآونة، فقد حان وقت التغيير ووقف نزيف الدماء. وأكد أنه لا مكان للنظام في سوريا بعد ما فعل من قتل وإراقة دماء.
وأشار إلى أنه تحدث مع الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس في هذا الشأن واتفقوا علي رفض ما يحدث من النظام السوري ليس فقط بالكلام ولا بالقول ولكن بالإصرار وبالفعل والضغط بكل أنواع الضغط. ونفي مرسي - في مؤتمر عقد في بروكسل العاصمة البلجيكية علي هامش مباحثاته مع قادة الاتحاد الأوروبي- التدخل في الشأن السوري, مشيرا إلى أنه يريد أن يقرر الشعب السوري مصيره بعيدًا عن سفك الدماء. ولفت الرئيس إلي أن المعارضة السورية ستجتمع برعاية مصرية عربية دولية في مصر قريبا، لكي تستطيع أن تؤدي دورها الآن وفي المستقبل في إدارة الشأن السوري المرحلي طبقا لإرادة السوريين. ورحب رئيس المفوضية الأوروبية بتصريحات الرئيس مرسي حول ضرورة رحيل الأسد, مؤكدا أن الرئيس الذي يقتل شعبه لا يستحق أن يظل رئيسا, رافضا دعم بعض الدول لنظام الأسد.


■ تشكلت لجنة من النائب العام ومجلس القضاء الاعلى لفحص الملفات والبلاغات المقدمة ضد المستشار عبد المعز ابراهيم رئيس محكمة إستئناف القاهرة السابق تمهيدا لإنتداب قاضى للتحقبق معه على خلفية إتهامه بتهريب المتهمين فى قضية التمويل الاجنبى ويعكف المستشار محمد محجوب الامين العام للمجلس الاعلى للقضاء والمستشار عادل السعيد المتحدث ياسم النيابة العامة لفحص تلك البلاغات قبل إتخاذ القرار بتحويل عبد المعز للمحاكمة .

ليست هناك تعليقات: