السبت، 8 سبتمبر 2012

الإخوان المسلمون وعرش مصر - حريق بالقصير لضرب السياحة .فيديو


الإخوان المسلمون وعرش مصر 
وما ذال مسلسل الحرب على الاخوان مستمرا 
إخماد حريق هائل بمحطة كهرباء القصير فجر اليوم


استطاعت قوات الحماية المدنية والمطافئ السيطرة حريق هائل اندلع بمحطة كهرباء مدينة القصير بجنوب محافظة البحر الأحمر فى الساعات الأولى من صباح اليوم. بذلت القوات جهود مضنية لأطفاء الحريق والسيطرة على النيران قبل أن يتجدد اندلاعه مرة أخرى. أسفر الحريق عن أحتراق أربع مولدات كهرباء من ستة مولدات، حيث أندلع حريق آخر بالمولد الخامس الذى يمد مجلس مدينة القصير والمساكن القريبه منه بالكهرباء لتصبح المدينه كلها تعيش فى ظلام تام. علمت "بوابة الوفد" من مصادرها أن المولد السادس والأخير بمحطة الكهرباء عجز الفنيون عن تشغيله بسبب عطل به ولم تحدث أى أصابات بين العاملين أو رجال المطافىء.
الإخوان المسلمون وعرش مصر
■ بعد أربع و ثمانين سنةً من العمل تحت الأرض و في القرى و النجوع و وراء الشمس جماعة الإخوان المسلمين تقترب من عرش مصر. سبحان مغير الأحوال من حال إلى حال. كان هذا قبل سنوات طويلة. طيب الله أوقاتكم. أما في مثل هذا اليوم قبل عام واحد فقد كان ميدان التحرير لا يزال في قمة النشوة بعد أن أطاح برأس النظام في مصر.
و في مثل هذا اليوم أيضاً قبل عام واحد كان عدد من رموز جماعة الإخوان المسلمين لا يزالون في السجون و المعتقلات.
اليوم، بعد عام واحد، يملأون السمع و البصر و يتردد اسم أحدهم رئيساً محتملاً لأول حكومة ائتلاف بعد أول انتخابات حرة بعد ثورة دفعت بالذراع السياسية للجماعة إلى صدارة المشهد.
مرت على مدى عقود بأهوال و أهوال و خبرت تقلبات الزمن لكن سفينة الجماعة لأول مرة في تاريخها الطويل تجد نفسها في مياه لم تختبرها من قبل. ما الذي يعنيه ذلك لها
و الأهم من هذا ما الذي يعنيه ذلك لمصر و للعالم؟ .
كأنما مر على جماعة الإخوان المسلمين حين من الدهر لم تكن فيه تصدق كيف يمكن أن يهوي إلى أسفل سافلين ما بدا لعقود طويلة صرحاً شامخاً في عيون كثيرين
و كيف يمكن أن يتناثر في الهواء بيت العنكبوت جراء نفخة مجرد نفخة.
و كأنما بدا ذلك الحين من الدهر أحياناً متقطعة لدى لحظات فارقة في سياق عام واحد بألف عام. ينزلون مع النازلين في الخامس
و العشرين من يناير أم لا ينزلون؟
و حين ينزلون يعلنون عن النزول أم لا يعلنون؟
و حين يعلنون ينخرطون مع غيرهم أم لا ينخرطون؟
و حين ينتصرون يقتسمون الغنائم مع شركائهم أم لا يقتسمون؟
و حين يقتسمون يتركونهم في ميادينهم أم لا يتركون؟
و حين يتركونهم ينتهون من النزال أم لا ينتهون؟
و حين ينتهون يحملون عبء البلاد أم لا يحملون؟
و حين يحملون يقطعون دابر العنكبوت أم لا يقطعون؟
فرح الإخوان و مشكلتهم في آن معاً سيبقى فرح الإخوان و مشكلتهم، و لكن أما و قد فازوا بالأكثرية في مجلس الشعب و يتحدثون الآن عن تشكيل حكومة ائتلاف فإن ما يخصهم يخصنا جميعاً.

ليست هناك تعليقات: