الخميس، 20 سبتمبر 2012

مسيرة لاسترداد حقوق المصريين وإقالة وزير الداخلية ومحاكمته


فاض بنا الكيل موعدنا السبت المقبل 
 المستشار هشام جنينة:أموال الإخوان ستخضع للرقابة.. 
 لو تشكلت جريمة جنائية أمامنا سأخاطب النيابة فورا 
 بعض دور القوات المسلحة ترفض رقابة الجهاز
 ولن نحمى فاســدا وسـأخرج كل التقـارير القديمـة


دعت مجموعة من الحركات الثورية لمسيرة يوم السبت القادم بميدان طلعت حرب، تحت عنوان "مسيرة لاسترداد حقوق المصريين"، تطالب بعدد من القرارات على رأسها إقالة وزير الداخلية والتحقيق معه فى الجرائم التي ارتكبت ضد الثوار في عهده عندما كان مديرا لأمن أسيوط، وإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية بشكل توافقى. تشارك بالمسيرة تسعة عشر حركة وائتلافا وهى "الاشتراكيين الثوريين"، "التحالف الديمقراطي الثوري"، "الجبهة الحرة للتغيير السلمى"، "الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية"، "اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة"، "ائتلاف ثوار مصر"، "ائتلاف ثورة اللوتس"، "تحالف القوى الثورية"، "حركة المصري الحر"، "حركة ثورة الغضب الثانية"، "حركة جنود الثورة"، "حركة شباب الثورة"، "حركة شباب المحروسة"، "حركة شباب الوحدة الوطنية"، "حركة شباب ثورة فجر"، "حركة ضباط 8 إبريل"، "حركة كفاية"، "حركة كلنا مينا دانيال"، "حزب العمال والفلاح". وقال المشاركون فى دعوتهم عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "فاض بنا الكيل، فحتى الآن لم يتم القصاص من أي من قتلة الشهداء، ومازلت ضحايا بطش وتعذيب الشرطة تقع كل يوم في التظاهرات والأقسام، دون حساب أو عقاب، بعد أن رفض النظام الجديد تنفيذ استحقاقات الثورة التي نادت بإعادة هيكلة الشرطة، فيجب علينا جميعاً أن نتحرك سريعا لمنع شرطة العادلي من العودة مرة أخرى والقصاص للشهداء".
 وأضافوا: "مازالت الجمعية التأسيسية الاقصائية تؤسس مشروعها السري للدستور دون أن تكترث بمصالح أحد سوى من شكلوها، وأصبحنا نقرأ المادة الكارثية تلو الأخرى في الصحف كل صباح، دون أي مشاركة شعبية حقيقية في صياغة الدستور. ولذلك وجب علينا أن التحرك فورا لوقف كارثة الدستور القادمة". ويطالب القائمون على المسيرة بإقالة وزير الداخلية والتحقيق معه فى الجرائم التي ارتكبت ضد الثوار في عهده كمدير أمن أسيوط يوم 26 يناير 2011، وكذلك الكوارث الأخيرة لوزارة الداخلية وفض الاعتصامات بالقوة الغاشمة والسحل والاعتقال، وإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية بشكل توافقي ومعبر عن قطاعات الشعب ورفض المواد المجحفة لحقوق المصريين والتى تم الإعلان عنها حتى الآن. ورفض ما أعلن عنه من قروض واستثمارات جديدة تنطوي على امتيازات استعمارية، ورفض تحميل الأجيال القادمة أعباءا اقتصادية جديدة تضاف إلى ما حملنا إياه النظام السابق من أعباء، والإفراج الفوري عن المعتقلين وضباط 8 أبريل والثوار المحبوسين في سجون العسكر، ورفض الخروج الآمن لأعضاء المجلس العسكري ومحاكمة من تورط منهم في سفك دماء أبناء الشعب المصرى.
■■■■■ فيديو لمراهقة امريكية تحاول خنق طفلها بالمستشفى للتخلص منه
رصدت كاميرات المراقبة الأمنية في أحد المستشفيات محاولة مراهقة أمريكية تبلغ من العمر 17 عاماً، التخلص من طفلها الرضيع في ولاية تكساس. فبعد ان انجبت المراهقة شانتانيكا سكوت مولودا في مستشفى أمريكي، يبدو أنها قررت ان تتخلص منه، لعدم استعدادها لتدمير حياتها على حد قولها، فقد التقطت كاميرات المستشفى محاولة المراهقة الام قتل ابنها الرضيع، حيث تظهر شانتانيكا في بداية الفيديو تجوب الغرفة، وريثما تتيقن انها لوحدها، تجيء ببطانية السرير، وتضعها على فم مولودها فيما يحرك رجليه وقدميه الصغيرتين في محاولة النجاة، ولكنها عندما تضع يدها على فمه لخنقه، ويصارع الحياة للحظات، وبعدها يبدو جسده قد ارتخى وفارق الحياة. ولكن ولحسن الحظ، ماكينة مراقبة القلب تنذر الاطباء والممرضات بعد اطلاق الاصوات التي تشير الى ان قلب الطفل قد توقف، ولكنهم يسرعون الى الداخل لانقاذه. وقد عرض مقطع الفيديو على لجنة قضاة، وسط دهشتهم من حقارة وقسوة هذه الام، وهي الان تخضع للتحقيق في الشرطة، واغلب الظن انها ستزج في السجن لمدة كبيرة.

ليست هناك تعليقات: