الخميس، 6 سبتمبر 2012

قصف اسرائيلي على بيت حانون في قطاع غزة - تل أبيب تُحمل حماس المسؤولية . فيديو



قصف اسرائيلي على بيت حانون في قطاع غزة 
 ومقتل 3 فلسطينيين في قصف مدفعي إسرائيلي شمال غزة 
تل أبيب تُحمل حركة حماس مسؤولية وضع عبوات ناسفة قرب الحدود


أعلن مصدر طبى فلسطينى اليوم الخميس عن مقتل ثلاثة فلسطينيين فى قصف مدفعى إسرائيلى على شرق بيت حانون شمال قطاع غزة. وقال الناطق باسم وزارة الصحة المقالة الطبيب أشرف القدرة "إنه تم انتشال ثلاثة شهداء فلسطينيين استشهدوا نتيجة قصف مدفعى إسرائيلى على شرق بيت حانون شمال قطاع غزة صباح اليوم". وأوضح القدرة "أن الشهداء هم إيهاب الزعانين ( 23 عاما) وشقيقة أكرم ( 22 عاما) وطارق الكفارنة ( 26 عاما) وجميعهم من بيت حانون".
وفى القدس أعلن الجيش الإسرائيلى فى بيان أن "جنودا إسرائيليين رصدوا مجموعة من الإرهابيين كانت تضع عبوة ناسفة قرب الأسلاك الأمنية الفاصلة بين قطاع غزة وإسرائيل".   
وأضاف "هذه المجموعة استهدفت بطائرة تابعة لسلاح الجو ومدرعات، وتمت إصابة الهدف".
وتابع البيان أن إسرائيل تحمل حركة حماس "مسئولية كل الأنشطة الإرهابية" التى تنطلق من القطاع. من جهته، قال إسلام شهوان المتحدث باسم وزارة الداخلية المقالة التى تديرها حماس فى غزة فى بيان صحفى: "إن العدو الصهيونى يمعن فى استباحة الدم الفلسطينى مصدرا خلافاته الداخلية لقطاع غزة".
 وأضاف "أننا فى وزارة الداخلية ننظر بخطورة بالغة لهذا الاستهداف، داعيا جميع أفراد الأجهزة الأمنية لأخذ أعلى درجات الحيطة والحذر".
وأوضح "أن استهداف المدنيين والأطفال لن يفت من عضد جبهتنا الداخلية التى يحاول العدو الصهيونى إحداث حالة من الإرباك فيها، مستهدفا بعض المقار الأمنية والمدنية"، بدورها استنكرت الرئاسة الفلسطينية التصعيد الإسرائيلى على قطاع غزة. وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة "نستنكر بشده التصعيد الإسرائيلى على قطاع غزة".
وطالب أبو ردينة "بوقف هذا التصعيد الذى يخلق مناخات مدمرة والذى لا يؤدى إلا إلى المزيد من العنف".
ودعا "المجتمع الدولى إلى وقف الاعتداءات الإسرائيلية حتى لا يكون قطاع غزة ضحية". وكان ثلاثة فلسطينيين قتلوا مساء الأربعاء بغارة جوية إسرائيلية على وسط قطاع غزة. وقال المتحدث أشرف القدرة لوكالة فرانس برس أن "ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب آخر بجروح خطيرة فى غارة جوية إسرائيلية على شرق مخيم المغازى للاجئين فى وسط قطاع غزة".

ليست هناك تعليقات: