السبت، 15 سبتمبر 2012

الزيادة السكانية : مرسى" قيمة مضافة " والمخلوع اجيب لكم منين ؟.هات لنا من سويسرا - فيديو



حسني مبارك ساخراً: 
واحد عنده تسع عيال و عايز شقة!


وصف الرئيس "محمد مرسي" ارتفاع عدد السكان في مصر بأنه "قيمة مضافة"، داعيًا المصريين في الخارج لإدخار أموالهم في البنوك المصرية. وأضاف "مرسي" في لقائه بالجالية المصرية بروما خلال زيارة رسمية لإيطاليا مساء أمس أنه يشترط للاستفادة من الزيادة في عدد السكان: "حسن توجيهها مثلما يحدث في دول العالم المتقدم". وفي اللقاء الذي بدأ بهتاف بعض الحضور "الله أكبر ولله الحمد" قال: "لدينا موارد كثيرة جدًا في مصر، وأفضل مورد هو الشعب المصري الذي تم تشوينه في مخازن منذ زمن بعيد، لكن الآن بعد الثورة الجميع خرج وشارك في إحداث التغيير".
وأشار "مرسي" إلى أن هناك "رجال أقوياء" في مصر، إلا أن هذه القوة الفردية "لم تتح لها الفرصة لتعمل مجتمعة"؛ نظرًا لـ"الفوضى وإهدار وسوء إدارة الموارد"، في إشارة إلى فترة حكم نظام الرئيس السابق حسني مبارك، والذي كان يصرح بأن زيادة عدد السكان في مصر - الذي يتجاوز حاليا 90 مليون نسمة وفق إحصاء رسمي - من أكبر العوائق أمام تقدمها وإنعاش وضعها الاقتصادي.
حسني مبارك ساخراً: واحد عنده تسع عيال و عايز شقة!




 وفي هذا السياق حث الرئيس الحضور على ضرورة العمل والإنتاج، وضرب مثلاً بما تعرضت له إيطاليا وألمانيا واليابان في الحرب العالمية الثانية من تدمير، ثم ما حققته من "نهضة فعلية".
وعدَّد بعض موارد بلاده الاقتصادية التي تساعد على نهضة مماثلة، ومنها: "مياه وشواطئ كثيرة واعتدال الليل والنهار وخبرة كبيرة في مجال الزراعة، وأعلى معدلات تشميس وطاقة الأمواج والرياح".
وحول أزمة تحويل أموال المصريين بالخارج، قال مرسي إنه تم عمل اتفاقية مع الجانب الإيطالي لتحويل الأموال بريديًا.
وحث المصريين في الخارج، الذين قال إنهم يقربون من 8 ملايين شخص على أن يدخروا أموالهم داخل بنوك وطنهم، ما قد يعود على مصر بما لا يقل عن 30 مليار دولار. وكانت أبرز المشكلات التي تحدث فيها أعضاء الجالية، الذين يبلغ عددهم 200 ألف بحسب ما قاله مرسي في اللقاء، هي تسوية مواقفهم القانونية، وعمل جامعة مصرية، وتأسيس مجلس قومي لرعاية شئون المهاجرين، وإنشاء مساجد في إيطاليا للمسلمين، ومدرسة لتعليم اللغة العربية.
وأبلغ مرسي الجالية، التي عبر عن استيائه لقلة عدد الحاضرين منها، أنه قرر تعيين أيمن علي، المقيم بالنمسا، مستشارًا لرئيس الجمهورية لشئون المصريين بالخارج. وعاد الرئيس إلى الليلة الماضية بعد جولة أوروبية شملت بلجيكا وإيطاليا استغرقت ثلاثة أيام.

 

ليست هناك تعليقات: