الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012

ابو حامد - شفيق قائد المعارضة المصرية والرئيس القادم لمصر - فيديو




«أبو حامد»: «شفيق» مرشح «الحركة الوطنية المصرية»
 في «الرئاسة» المقبلة


 أعلن محمد أبو حامد، النائب البرلماني السابق، مساء الثلاثاء، اندماج حزب حياة المصريين، تحت التأسيس، في حزب «الحركة الوطنية المصرية»، مؤكدًا أن الفريق أحمد شفيق، المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة، سيكون مرشح الحزب الجديد في الانتخابات الرئاسية المقبلة. وقال «أبو حامد»، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الحزب الجديد، الثلاثاء، إن «حزب الحركة الوطنية المصرية جزء من الحركة الوطنية المصرية، التي هي ائتلاف سياسي يضم أحزاب وحركات سياسية، لمناقشة القضايا الوطنية، وإيجاد حلول عملية لها»، مشيرًا إلى أن «الائتلاف يضم عددا من الشخصيات العامة، أبرزها جمال الغيطاني ووحيد حامد»، وأن المنسق العام له هو الدكتور سعد الدين إبراهيم. وأضاف: «حزب (الحركة الوطنية المصرية) لا يعتمد على المنطق السياسي الأيدولوجي، ولكن يعتمد على المنطق الوطني، محاولا الاستفادة من كل الأيدولوجيات، ورافعًا شعار (المصراحة والمصالحة)»، مشيرًا إلى أن «الحزب سيكون امتداد للحركة الوطنية المصرية، التي بدأت منذ عهد محمد علي، على حد تعبيره.
 وأكد «أبوحامد» أن «الحزب سينافس بقوة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، لأنه الوحيد القادر على قيادة المعارضة الوطنية في مصر، لرغبته في تحقيق المشاركة الفعالة، ورفض فكرة الإقصاء للنهوض بالحياة السياسية»
، موضحًا أن «الحزب منفتح على التحالفات، التي تتم الآن بين القوى المدنية، لكنه مهتم حاليًا ببناء الحزب في المحافظات، وتجهيز المرشحين الذين سيخوضون الانتخابات البرلمانية». ولفت إلى أن «الحزب سيشارك أيضًا في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وسيكون مرشحه الفريق أحمد شفيق، لأنه لديه شرعية شعبية تجعله قادرا على قيادة المعارضة المصرية».



ليست هناك تعليقات: