الجمعة، 21 سبتمبر 2012

محمود سعد - هناك قوانين تمنع العمل السياسى بالمسجد - الرئيس يخترق القانون .


محمود سعد: الرئيس يخترق القانون ولم أطالب الرئيس بالصلاة فى المنزل 
تهريب الرئيس من الباب الخلفى لمسجد التجمع الخامس  
 عقب أدائه صلاة الجمعة



استنكر الإعلامى محمود سعد رد فعل الجهات المسئولة والإعلام تجاه حادث سيناء اليوم الجمعة, مبديًا استياءه من تجاهل الحدث والعودة إلى الزمن الماضى بالاهتمام بخطب الرئيس أولا.
 وأكد سعد فى برنامجه "آخر النهار" على قناة النهار أنه ليس من الممكن أن يخرج علينا الرئيس مرسى أسبوعيًا بخطبة سياسية فى صلاة الجمعة, قائلا "مرسى يخترق القانون بذلك الامر"، موضحًا أن هناك قوانين تمنع العمل السياسى بالمسجد - وفق قوله -.
كان مسلحون ملثمون على دراجات نارية، هاجموا صباح يوم الجمعة، مركزًا للشرطة في شمال سيناء، في سلسلة من أعمال العنف في المنطقة، أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي و3 مسلحين من منفذى الهجوم.
  هذا وقد نفى الإعلامى محمود سعد ما نشر على لسانه بأنه طالب الرئيس محمد مرسي بالصلاة بالمنزل بدلاً من تعطيل المرور ومصالح المواطنين عند كل صلاة.
وأكد "سعد" فى تصريحات لــ"بوابة الوفد" أنه كان يتحدث عن مقالة للكاتب الكبير وحيد حامد خاصة بصلاة الرئيس فى المساجد وما ذكر بالمقالة من التكلفة الأمنية لصلاة الرئيس تساوى إطعام ألف أسرة. وكان قد قال سعد في إحدي حلقات برنامجه "آخر النهار" علي فضائية النهار – وهو الكلام الذي تم تأويله- :
"إذا كانت حكاية الصلاة دى فيها مشكلة مما يؤدي إلي تعطيل مصالح المواطنين، فممكن أن يصلي الرئيس داخل مسجد مؤسسة الرئاسة أو ممكن يبنى له "زاوية" ليصلى بها مع الموظفين وتتحل هذه المشكلة".
وأضاف:"مش معقول علشان ينزل يصلى الرئيس فى جامع الناس كلها تقف والشوارع كلها تتعطل". تهريب الرئيس من الباب الخلفى لمسجد التجمع الخامس عقب أدائه صلاة الجمعة..



أكد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، أن مؤسسة الرئاسة تبحث عن القلة المندسة التى تخرب البلاد وتحتكر سلع المواطنين وترهق الناس فى معايشهم وتضرم نار الفتنة فى الوطن وبين أبنائه. وقال مرسى ـ فى كلمة ألقاها عقب أدائه صلاة الجمعة بمسجد حسن الشربتلى بالتجمع الخامس ـ أنه لا يغمض له جفن وهو يعلم أنه يوجد مظلوم واحد داخل المجتمع، موضحًا أن الدولة الحقيقية المتقدمة تقوم على الحاكم والمجتمع، فعلى الحاكم أن يعدل بين رعيته ويرعى شئونهم، وعلى المجتمع أن يقوّم أخطاءه ويسير على النهج الصحيح وألا يتعامل مع المحتكرين والفاسدين والمرتشين، بل وأن يرشد الأمن عنهم وهذا طبقاً لمبدأ شامل فى الإسلام وهو الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر. وعبر مرسى فى كلمته عن تعجبه من دعوات الإضراب عن العمل أو غلق المصانع ووقف خطوط الإنتاج ووصفها بأنها ضرر على الشخص نفسه قبل المجتمع، متسائلاً: كيف يمكن أن يحصل على حقوقه ومطالبه وهو أوقف الإنتاج، مؤكدا أن مشروع النهضة يحتاج إلى صبر ووقت وجهد. 
وأكد أهمية أن نتعامل بالخلق القويم والعدل والطمأنينة داخل المجتمع فلا يصح أن يقوم أى مواطن بإجراء أى محاكمات للمجرمين أو مرتكبى الأخطاء من تلقاء نفسه لأنها وظيفة الحاكم.


ليست هناك تعليقات: