الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

شفيق لـ" الجنايات" ضبط وإحضار وحبس .. مغرور فى مأوى الهاربين .. فيديو


إحالة علاء وجمال مبارك و4 لواءات سابقين لـ«الجنايات»
 في قضية «شفيق» 
 قاضى التحقيقات يحيل شفيق لـ" الجنايات"
في قضية أراضي البحيرات المرة

النائب العام يأمر بمخاطبة الإنتربول للقبض على شفيق


قرر المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيقات المنتدب من قبل وزير العدل إحالة الفريق أحمد شفيق، ونجلي الرئيس السابق جمال وعلاء مبارك، ورئيس جمعية الطيارين اللواء طيار أركان حرب "نبيل فكري، ولواءين آخرين أعضاء بالجمعية إلى محكمة الجنايات بتهمة تسهيل استيلاء جمال وعلاء مبارك على قطعة أرض مميزة تقدر مساحتها بـ40 ألف متر مربع بالبحيرات المرة المعروفة باسم لسان الوزراء بالإسماعيلية وإهدار المال العام والإضرار العمدي به.
يذكر أن المتهمين المحالين مخلى سبيلهم عدا رئيس الجمعية المحبوس 15 يوماً على ذمة التحقيقات، والتي رفض تظلمه رئيس محكمة الجنايات وقرار حبسه، وأيد حبسه.
وقد أمر "الصعيدي" بمنعهم جميعاً من السفر، وإدراج اسم "الفريق أحمد شفيق" على قوائم ترقب الوصول، وأمر بالقبض عليه، لمثوله أمام محكمة الجنايات.
 الإمارات ستُسلم شفيق قريباً .. هاتيجى بالذوق وبالعافية على حجر عمو مرسى رفض طلب محامى علاء وجمال التنازل على أرض الطيارين صفحة شفيق: لا يجوز إبلاغ الانتربول عن أي شخص إلا بعد صدور حكم قضائي.. ومخالفة ذلك "هزل"!!!


الإمارات ستُسلم شفيق قريباً
 أكد الدكتور أيمن سلامة، أستاذ القانون الدولي، أن دولة الإمارات ستقوم قريباً بتسليم رئيس الوزراء المصري الأسبق الفريق أحمد شفيق فور تلقيها طلبًا بذلك من السلطات المصرية. قال سلامة في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"،: "ازعم ان دولة الامارات ستسلم المتهم احمد شفيق رئيس الوزراء المصري الاسبق، فور تلقيها طلبًا بذلك من السلطات المصرية". وأضاف: "في هذا الشأن فإن كافة الدول وليس الإمارات العربية فحسب تُعلي من مصالحها السياسية على أيَ اعتبارات اخرى سواء كانت قانونية او قضائية، فالدول لا تنظر إلى المسائل القانونية لكنها تنظر الى مصالحها السياسية مع الدولة طالبة التسليم". ودلل سلامة على تأكيداته بأن الإمارات ستُسلم شفيق بما حدث مع رئيس رئيس الوزراء الليبي في عهد معمر القذافي، والذي فر الى تونس اثناء أحداث الثورة الليبية، وكانت تونس قد سلمته إلى ليبيا بالمخالفة للتشريعات الجنائية التونسية التي تستلزم ضرورة مصادقة رئيس الجمهورية التونسية. يُشار إلى المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيقات المنتدب من قبل وزير العدل قد قرر صباح اليوم الثلاثاء، إحالة الفريق أحمد شفيق، ونجلي الرئيس السابق جمال وعلاء مبارك، ورئيس جمعية الطيارين اللواء طيار أركان حرب "نبيل فكري، ولواءين آخرين أعضاء بالجمعية إلى محكمة الجنايات بتهمة تسهيل استيلاء جمال وعلاء مبارك على قطعة أرض مميزة تقدر مساحتها بـ40 ألف متر مربع بالبحيرات المرة المعروفة باسم لسان الوزراء بالإسماعيلية وإهدار المال العام والإضرار العمدي به.



ليست هناك تعليقات: