السبت، 29 سبتمبر 2012

قطر ترفض تصدير الغاز لمصر .الحرامية سرقوا غازنا ولا محاسبة


.. قطر ترفض تصدير الغاز لمصر .. 
لا لوم ولا عتاب .. الحرامية من سرقوا الغاز 
ووضعونا فى هذا الموقف  
 الرئاسة: تأجير قناة السويس لقطر "كلام مضحك" 
النائب العام القطرى يقدم لمرسى 
خطة الامم المتحدة لاستعادة أموال مصر المهربة 
وستتحمل كافة التكاليف


النائب العام القطرى وهو مفوض الأمم المتحدة لمساعدة مصر ودول الربيع العربى لاستعادة أموالهم المهربة أنه جاء ليقدم الدعم الكامل لمصر ومساعدتها فى إعادة جميع أموالها المهربة، مضيفا أن مساندة على المرى النائب العام القطرى لمصر تعنى أن الأمم المتحدة ستتحمل كافة التكاليف المادية بدلا من الاستعانة من مكاتب الخبرة فى هذا الأمر، كما أنه سيساعد فى اتخاذ الإجراءات الفنية القانونية من أجل الإسراع فى استعادة الأموال خلال الفترة القادمة. 
 رفضت الحكومة القطرية توقيع عقود تصدير الغاز إلى مصر, ولم تنفذ وعودها للقيادة المصرية بإمداد مصر بحاجتها من الغاز القطرى فى نفس الوقت الذى عرضت فيه على إسرائيل امدادها بالغاز مقابل دورلاين لكل مليون وحدة حرارية. 
 وبررت الحكومة القطرية موقفها المفاجئ بأنها لا تمتلك الغاز, وطلبت من الحكومة المصرية التفاوض مع الشركات العالمية العاملة على أرضها حول تصدير الغاز القطرى لمصر, فى ذات الوقت الذى تعلم فيه أن مصر تمر بعلاقات متوترة مع هذه الشركات نتيجة تراكم مستحقات هذه الشركات لدى الحكومة المصرية. 
( لانلوم قطر .. الحرامية من سرقوا الغاز ووضعونا فى هذا الموقف المذل موجودون تحت أيدينا منعمون مكرمون والادهى ان هناك من يطلب لهم العفو ومن تواطىء معهم بالبراءة يسعى فى الارض فسادا حرا طليقا محاولا تدمير ما تبقى ولا محاسبة - مصر الثورة أخطأت الطريق اللصوص والمفسدون والمتواطئون ما ذالوا يمرحون من العسكر الى البلطجية ورعاتهم ) ..وكشفت مصادر خاصة - لصحيفة "الجمهورية" فى عددها الصادر اليوم السبت - أن الرفض القطرى المفاجئ جاء كنوع من الضغط على الحكومة المصرية والشعب المصرى لقبول منح الدوحة حق تأجير وإدارة قناة السويس من باب الاستفادة بحالة المعاناة التى كابدها المصريون خلال الصيف الماضى بانقطاع الكهرباء لعدم توفير احتياجات محطات التوليد من الغاز. ؟!!..
الحرامية من سرقوا الغاز ولا محاسبة
 وأكدت المصادر أن هذا الموقف القطرى خلق أزمة داخل وزارة البترول التى كانت قد أعدت الدراسات للاستفادة بالغاز القطرى لضخه فى الشبكة الكهربائية المصرية قبل الصيف القادم, وعدم توفير احتياجات المحطات الثلاثة الجديدة المقرر تشغيلها العام القادم فى العين السخنة وبنها وشمال الجيزة وتصل طاقتها إلى 3 آلاف ميجاوات. وأضافت المصادر أن هذا المأزق وراء زيارة المهندس أسامة كمال وزير البترول لدولة الجزائر لاقناعها بضخ الغاز الجزائرى إلى مصر لتلبية احتياجاتها. 
وطالب الخبير البترولى المهندس اسامة الدرديرى نائب رئيس هيئة البترول الأسبق القيادة المصرية بإعلان الحقائق ومكاشفة الشعب المصرى واتخاذ الاجراءات الفورية لمواجهة الموقف, مؤكداً رفض جموع الشعب المصرى لأى ضغوط أو مساومة تستهدف قناة السويس. وأشار إلى حتمية الترشيد فى استهلاك الطاقة "اختيارياً أو اجبارياً" مؤكداً أن استمرار الوضع الحالى ينذر بقطع الكهرباء ما بين ساعتين إلى 4 ساعات يومياً فى الصيف القادم. وقال الدرديرى إن رفع أسعار البترول والكهرباء قد يكون حلاً اجبارياً لترشيد الاستهلاك. على: تأجير قناة السويس لقطر "كلام مضحك " أكد الدكتور ياسر على، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن استمرار الحديث حول تأجير قناة السويس لقطر "كلام مضحك ولا يستحق الرد عليه" .. مؤكدًا أن هذا الكلام لا يجوز ترديده عن دولة بحجم مصر، وقال "إننا نتحدث عن مصر وعندما نتحدث عنها لابد أن نقدر قيمة الكلمة". 
وقال ياسر علي ـ في تصريح اليوم السبت ـ إن التعاون المصري - القطري مهم في كل المجالات والعلاقات الثنائية في أفضل حالاتها.. مشيرًا إلى أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أكد خلال زيارته لمصر اهتمام قطر بدعم مصر في مرحلة التحول الديمقراطي التي تعيشها ودعم الاقتصاد المصري. وأكد أن مصر ستمر من عنق الزجاجة التي تعيشها سريعًا وفي أقرب وقت بإرادة المصريين وعزمهم وجذورهم الحضارية القوية.

ليست هناك تعليقات: