الخميس، 6 سبتمبر 2012

4000 معتقل مصري بالسعوديه .«يا وزارة الخارجية. ضيعتوا الهيبة المصرية» .فيديو



"حريات الصحفيين" تعقد مؤتمرا ووقفة عن المعتقلين بالسجون السعودية
 الفخراني يفجر مفاجأة 
 إتصــال أســر 4000 معتقــل مصــري بالسعوديـــه 
 و تفاصيل وقفة الغد امام السفاره السعوديه


قررت لجنة الحريات تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس القادم الساعة 11 صباحا أمام السفارة السعودية للضغط على السلطات السعودية للإفراج عن المعتقلين مطالبين وزير الخارجية وسفرائه بالقيام بدورهم تجاه المعتقلين .
«مئات المعتقلين فى السعودية. ضرب وتعذيب وإهانة واعتقالات تعسفية»، «كفاكم تضليلا لنا. أفرِجوا عن أبنائنا»، «رسالة لكل العالم. أين حقوق الإنسان فى السعودية»، «يا وزارة الخارجية. ضيعتوا الهيبة المصرية».
وقفة احتجاجية 
للإفراج عن المعتقلين المصريين بالسجون السعودية
عقدت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين بالتنسيق مع رابطة الدفاع عن أهالى المعتقلين بالسجون السعودية، مؤتمرا بمقر النقابة بحضور أهالى المعتقلين المحكوم عليهم بالسجون السعودية من بينهم أسرة المحامى أحمد الجيزاوى وأسرة نجلاء وفا المحتجزة بالسجون السعودية ويشاركهم الحضور حمدى الفخرانى عضو مجلس الشعب السابق.
 وقال والد نجلاء وفا: "أهدرت حقوق ابنتى وتعرضت لعقوبات قاسية من سجن وجلد دون ذنب سوى أنها طالبت بحقها ولم تتنازل عنه وتم الاستيلاء على شركتها الخاصة بادعاءات باطلة واتخذت ضدها إجراءات بوليسية دون مراعاة للقانون وإيداعها بالسجون دون محاكمة فى محاولة لإجبارها على التنازل عن حقوقها لصالح أميرة سعودية وتم تحويلها لمحاكمة جنائية دون الاستعانة بدفاع، ولم تسأل الأميرة المبلغة ضدها عن أقوالها وصدر ضدها حكم بالجلد والسجن متسائلا هل المصرى ليس له حقوق خارج بلاده فى الدفاع عن حقوقه وكرامته". ومن جانبه قال محمد عبد القدوس رئيس لجنة الحريات إن جلد امرأة مصرية بالسجون السعودية لم يحدث من قبل ولم يحدث سوى مع المصريين فقط قائلا أين حكومة الثورة ورئيس الجمهورية؟. وأضافت زوجة أحمد الجيزاوى أن ما يحدث الآن ضد المصريين مستمر منذ عدة سنوات وليس من المعقول أن المحامى الذى كان يعمل فى الدفاع عن النشطاء يعذب ويعتقل بهذه الطريقة وأعلنت عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء القادم أمام وزارة الخارجية قبل جلسة زوجها يوم الأربعاء لمطالبة بالإفراج عنه . 
 وقررت لجنة الحريات تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس القادم الساعة 11 صباحا أمام السفارة السعودية للضغط على السلطات السعودية للإفراج عن المعتقلين مطالبين وزير الخارجية وسفرائه بالقيام بدورهم تجاه المعتقلين .
«مئات المعتقلين فى السعودية. ضرب وتعذيب وإهانة واعتقالات تعسفية»، «كفاكم تضليلا لنا. أفرِجوا عن أبنائنا»، «رسالة لكل العالم. أين حقوق الإنسان فى السعودية»، «يا وزارة الخارجية. ضيعتوا الهيبة المصرية».



ليست هناك تعليقات: