الأربعاء، 22 أغسطس 2012

تعين بدين ملحق عسكرى بالصين للحماية من المحاكمات المنتظرة ..


بلاغ ضد المشير وبدين ووجدي والعيسوى لتورطهم في قتل المتظاهرين 
بدين للصين محاولة للخروج الآمن للعسكر


أكد "محمود عفيفي" المتحدث باسم حركة 6أبريل رفضه الحركة لقرار الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع بتعيين اللواء حمدي بدين قائد الشرطة العسكرية السابق ملحقاً عسكرياً في الصين . 
وقال عفيفي خلال اتصاله هاتفي لـ"شبكة رصد الإخبارية" إن هذا القرار محاولة لتنفيذ السلطات المصرية لمخطط الخروج الآمن للعسكر؛ مشيراً أن بدين شارك المجلس العسكري في قمع المتظاهرين وقتل العديد منهم منذ تولي المجلس العسكري إدارة البلاد . 
وطالب "عفيفي" رئيس الجمهورية العدول عن هذا القرار ومحاكمة بدين وباقي أعضاء المجلس العسكري على الجرائم التي ارتكبوها في حق الشعب المصري على حد قوله.. تقدم عاصم قنديل المحامي ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد المشير محمد حسين طنطاوي القائد الأعلى للقوات المسلحة السابق ووزير الدفاع السابق , وحمدي بدين رئيس الشرطة العسكرية بالقاهرة السابق, ووزير الداخلية السابقين محمود وجدي, ومنصور العيسوي يتهمهم فيه بالتورط في قتل المتظاهرين منذ أحداث ثورة يناير وحتى إقالتهم من مناصبهم.
وذكر مقدم البلاغ الذى حمل رقم 2700 لسنة 2012 بلاغات النائب العام إن المشكو في حقهم متورطين في المذابح التي حدثت خلال ثورة يناير المجيدة و مذبحة ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء وإستاد بورسعيد ومذبحة العباسية, وكذلك إهدار المال العام للدولة بالممارسات الخاطئة لهم. 
وطالب مقدم البلاغ بتشكيل لجنة قضائية يضاف إليها أهل الخبرة للتحقيق في الوقائع, والوقوف ومعرفة سر وأسباب حرق المجمع العلمي.



ليست هناك تعليقات: