الخميس، 9 أغسطس 2012

إكتشاف طائفة مسلمة بعد عشر سنوات تحت الأرض فى روسيا فيديو



الرئيس يتجاوز الزجاج المضاد للرصاص لتحية مؤيدى قراراته
 اكتشاف طائفة مسلمة في مدينة قازان الروسية 
بعد عشر سنوات تحت الأرض


اكتشاف طائفة في مدينة قازان الروسية بعد عشر سنوات تحت الارض موسكو (رويترز) - ذكرت وسائل اعلام محلية أنه تم اكتشاف 70 عضوا في طائفة إسلامية كانوا في ملجأ تحت الأرض يعيشون بدون حرارة أو أشعة الشمس لمدة حوالي عشر سنوات بضواحي مدينة قازان في روسيا. وشمل أعضاء الطائفة 20 طفلا أصغرهم عمره حوالي 18 شهرا فقط.
وقد ولد العديد منهم تحت الارض ولم ير ضوء النهار حتى اكتشف ممثلو الادعاء مسكنهم في الأول من أغسطس آب وأرسلوهم لإجراء فحوص طبية وتبين أن بينهم فتاة عمرها 17 عاما حامل. وتعرض الدين للقمع في الاتحاد السوفيتي الذي انهار في عام 1991 مما دفع الطوائف والمذاهب المختلفة للازدهار في ظل الفراغ الذي حدث. وذكرت تقرير لمحطة (فيستي) التلفزيونية الرسمية أن الجماعة المعروفة باسم طائفة (فيض الرحمانية) نسبة إلى منظمها فيض الرحمن ستاروف البالغ من العمر 83 عاما الذي أعلن نفسه نبيا ومنزله دولة إسلامية مستقلة.
 وقد وصف ستاروف بأنه نائب سابق لرجل دين إسلامي سني في سبعينات القرن الماضي. وقالت المحطة إن اتباعه يشجعون على قراءة مخطوطاته ومنع معظمهم من مغادرة المخبأ المكون من ثمانية طوابق تحت الارض.
 وفتح ممثلو الادعاء تحقيقا جنائيا مع الطائفة وقالوا انه سيتم حلها اذا واصلت أنشطتها غير القانونية مثل منع أعضائها من طلب المساعدة الطبية أو التعليم.
ولم تحدث أي اعتقالات الا ان الشرطة ستحقق على الارجح في شكوك بأن بعض الاطفال جرى استغلالهم. وستقرر المحكمة ما إذا كان سيتم السماح للأطفال بالبقاء مع والديهم. وتقع قازان على بعد 800 كيلومترا الى الشرق من موسكو في تتارستان وهي جمهورية روسية داخلية يغلب المسلمون على سكانها. مدعي عام مدينة كازان الروسية، فتح تحقيقا جنائيا مع طائفة مسلمة مكونة من سبعين شخص بينهم عشرون طفلا، وذلك بعد بعد ان اكتشفت الشرطة في بداية الشهرالجاري ان هذه الطائفة، تعيش منذ عشر سنوات في قبو تحت الأرض، بعيدا عن ضوء الشمس او اي شكل من اشكال الطاقة... الشرطة لم تقم باعتقالات لأعضاء الطائفة التي تحمل اسم مؤسسها فايز الرحمان ساتاروف لكنها ستنظر في شبهات حول تعرض بعض الأطفال الى الإساءة الجسدية .
أحد رجال الشرطة وصف القبو بالمتاهة التي تتكون من فضاءات صغيرة، لا تتجاوز مساحتها المترين وتفتقد لأدنى متطلبات الحياة.
الأطفال نقلوا الى المستشفي للقيام بفحوصات طبية وستقررالمحكمة ما إذا كان سيُسمح لهم بالبقاء مع آبائهم لاحقا، كما انها ستقوم بحل الطائفة في حال استمرارها في أنشطتها غير القانونية، مثل منع أعضائها من طلب المساعدة الطبية أو التعليم .
 احد جيران الطائفة تساءل باستغراب كيف امكن للأطفال العيش كل هذه السنوات دون رعاية صحية و الذهاب الى المدرسة واي مستقبل سيكون في انتظارهم... مؤسس الطائفة الذي يبلغ من العمر ثلاثة وثمانين عاما، كان أعلن نفسه نبيا وجعل من القبو ولاية إسلامية مستقلة كما شجع اتباعه على قراءة مخطوطاته ومنعهم من الخروج.





الرئيس يتجاوز الزجاج المضاد للرصاص
 لتحية مؤيدى قراراته


تجاوز الرئيس محمد مرسي الزجاج المضاد للرصاص والذي وضع في منزله بالتجمع الخامس لتأمينه، ليرد التحية للمواطنين الذين توجهوا إلى منزله لتأييد القرارت التي اتخذها بالأمس.
وكان الرئيس قد أصدر أمس "الأربعاء" عدداً من القرارات المهمة تشمل تغيير عدد من القيادات العسكرية ولاستكمال تشكيل فريق عمل مؤسسة الرئاسة. حيث قرر الرئيس محمد مرسى تعيين اللواء محمد أحمد زكي قائدا للحرس الجمهورى واللواء محمد رأفت عبد الواحد شحاتة قائما بأعمال رئيس جهاز المخابرات العامة وإحالة اللواء محمد مراد موافى رئيس المخابرات للتقاعد.
وكلف أيضا المشير طنطاوي بتعيين قائد جديد للشرطة العسكرية بدلا من اللواء حمدى بدين، كما قرر مرسي إقالة محافظ شمال سيناء اللواء عبد الوهاب مبروك بعد أحداث رفح الأخيرة. 

ليست هناك تعليقات: