الجمعة، 10 أغسطس 2012

علاء وجمال مبارك طلبا التصالح مقابل التنازل عن الأرض



 قاضى التحقيق في بلاغ عصام سلطان ضد شفيق 
يقبل طلب التصالح مع علاء وجمال مبارك 
مقابل التنازل عن الأرض
 مساعد النائب العام: 
طلبا التنازل عن الأرض لأنهم لم يستفيدوا منها



قال محمد عبد الرازق ، محامى الرئيس المخلوع حسني مبارك إن نجليه علاء وجمال تنازلوا عن الأرض المباعة لهم من قبل جمعية ضباط الطيارين ، والذي تم حبسهم على ذمة التحقيق فيها لمدة 15 يوما، مشيرا أنهما تقدما بطلب تصالح إلى المستشار أسامة الصعيدي قاضى التحقيق فى البلاغ المقدم من عصام سلطان ضد أحمد شفيق الذي يتهمه فيه بإهدار المال العام عن طريق بيعه 40 ألف متر لنجلى مبارك عام 1993 بمبلغ 75 قرشا للمتر فى الوقت الذي تساوى الأرض فيه 8 جنيه. 
 وذكر عبد الرازق أن قاضى التحقيقات فى القضية وافق على طلب التصالح المقدم من علاء و جمال، وسلم صورة من الخطاب للمحامى الأصيل عن نجلى مبارك "فريد الديب" لتقديمه للنيابة العامة، مشيرا أن الإجراءات بدأت لإتمام عملية التصالح، مُوضحا بذلك أن القضية أرض الطيارين بالنسبة لعلاء و جمال مبارك أصبحت منتهية بعد الموافقة على طلب التصالح. 
 وأضاف عبد الرازق أن طلب التصالح المقدم لقاضى التحقيق يفيد بعدم رد الأموال التى تم دفعها فى أرض جمعية الطيارين من قبل نجلى المخلوع. وقال المستشار عادل السعيد مساعد النائب العام لـ "البديـل" أنه أثناء التحقيقات مع علاء وجمال مبارك أمام قاضى التحقيق فى البلاغ المقدم من عصام سلطان، قالوا:"أنهم لم يستفيدوا من هذه الاراضى وطلبوا التنازل عنها"، منوها أن قبول أو رفض طلب التصالح و التنازل عن الأراضى هى من سلطة قاضى التحقيق.

قناة الجزيرة الاخبارية

 

ليست هناك تعليقات: