الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

«ليبرمان» يوجه دعوة لمرسي لزيارة إسرائيل



«ليبرمان» يوجه دعوة لمرسي لزيارة إسرائيل
الأشعل: دعو مشبوهة 
"مصـــر أكبر من هـــذه المهــــاترات"


 رحب وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، الثلاثاء، بالتصريحات الأخيرة التي أدلى بها الرئيس المصري محمد مرسي، بشان وجوب احترام الاتفاقيات الدولية ومحاربة الإرهاب، واصفا إياها بـ«الرسالة المشجعة». ووجه «ليبرمان» الدعوة إلى الرئيس المصري لزيارة القدس ولقاء نظيره الإسرائيلي شيمون بيريز، مضيفا أنه «يجب على الرئيس المصري استضافة شخصيات إسرائيلية رسمية، وإجراء مقابلات مع وسائل إعلام إسرائيلية»، مؤكدا أن «السلام بين البلدين لا يمكن أن يكون افتراضيا». وشدد وزير الخارجية الإسرائيلي، في كلمته التي ألقاها أمام المشاركين بمؤتمر القضاء المنعقد في تل أبيب، على أن أوضاع اسرائيل في المجالين السياسي والاقتصادي «ليست بسيئة» لا سيما وأنها اضطرت خلال العامين الماضيين للتعامل مع عدد ليس بقليل من التحديات، بحسب قوله. 
 وأشار إلى أنه من بين هذه التحديات «سعي السلطة الفلسطينية للانضمام الى الأمم المتحدة، ومحاولة القيام بحملة دولية سياسية ضد إسرائيل وتداعيات تقرير جولدستون حول عملية الرصاص المصبوب».

الأشعل:دعوة الرئيس لزيارة إسرائيل مشبوهة

وصف د.عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية الاسبق دعوة وزير الخارجية الإسرائيلي ليبرمان للرئيس محمد مرسي لزيارة اسرائيل بأنها دعوة مشبوهة ولامعنى لها وهدفها التحرش بالدكتور مرسي. ووجه الأشعل رسالة لليبرمان، قائلا "إذا كان الرئيس المخلوع مبارك لم يزر إسرائيل طوال 30 عاما، فلماذا تصر على زيارة د.مرسي الذي تسلم السلطة منذ 4 أشهر فقط لإسرائيل؟، وهل قام الرئيس بزيارة جميع دول العالم ولم يتبق إلا إسرائيل؟". 
 وأضاف الاشعل في تصريحات خاصة لبوابة الوفد "اقول لليبرمان ولإسرائيل مصر أكبر بكثير من هذه المهاترات فاريحوا أنفسكم وابحثوا عن شىء آخر تفعلونه". وأكد الأشعل على أنه لن يقوم أى رئيس مصري بزيارة اسرائيل الا اذا اصبحت دولة تحترم القوانين الدولية والمعاهدات الدولية، مشيرا الى ان معاهدة السلام المبرمة بين مصر وإسرائيل لاتلزم الرئيس المصري بزيارة اسرائيل.



ليست هناك تعليقات: