الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

دعم صينى لـ مصر أسطول صيد مشترك ومنحة 450 مليون يووان،فيديو



أمريكا مهووسة بمعاهدة السلام بعد ثورة 25 يناير
 المعاهدة ترمز للخضوع المصري لاسرائيل 
 الرئيس مرسى يطرح مشروع القطار فائق السرعة 
وزيادة الرحلات بين مصر والصين 
وإقامة أسطول مصرى صينى لصيد الأسماك. 
الرئيس الصينى: لن نفعل ما يسىء إلى علاقتنا بمصر.. 
فريد خميس يوقع اتفاقية للبترو كيماويات
 في زيارة مرسي للصين: 
70 مليون دولار و 300 سيارة شرطة "منحة لا ترد" 
من حكومة بكين 
مرسي أبلغ الصين بإمكانية ضمها مع روسيا 
للمبادرة المصرية حول سوريا


قال الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن مرسي أبلغ الجانب الصيني بمدى الأسى الذي تشعر به مصر وباقي الدول العربية بسبب نزيف الدم في سوريا، وإن الرئيس أخبر نظيره الصيني أنه يمكن أن ترتفع المبادرة المصرية الرباعية لتشمل أطرافًا أخرى منها الصين وروسيا، مؤكدًا أن هذا يأتي في إطار تحويل دول هي جزء من المشكلة لتصبح جزءًا من الحل.
 وأضاف «علي» أن قضية فلسطين أثيرت في المباحثات بين الجانبين المصري والصيني، وأن الرئيس محمد مرسي أعرب عن تقدير مصر لموقف الصين الداعم للقضية الفلسطينية. 
 وقال المتحدث باسم الرئاسة، إن مرسي طرح عددًا من المشروعات على الجانب الصيني أبرزها إقامة أسطول صيد مشترك بين الجانبين المصري والصيني، على أن يعمل في المياه المصرية، وأن يعمل على تطوير الظهير الصحراوي شرق الإسماعيلية.
 وأكد «علي» أن الجانب الصيني أكد دعمه غير المحدود لـ«مصر الجديدة» وقدم منحة 450 مليون يووان، بما يساويها بالمصري تقريبًا، على أن يتم استخدامها في مشاريع مشتركة بين الجانبين، مشيرًا إلى أن الجانب الصيني اتفق مع نظيره المصري على ضرورة إيقاف نزيف الدم في سوريا، ولكن دون السماح بتدخل أجنبي. كان مرسي قد بدأ زيارة للصين، الثلاثاء، وتستمر ثلاثة أيام، يوقع فيها على مجموعة من الاتفاقيات لتنشيط التجارة والاستثمار.
مصر كانت تابعة لأمريكا
وعلينا وضع تصور عام للسياسة الخارجية المصرية اذا ارادت أن تصبح دولة مستقلة و زيارات الرئيس محمد مرسي الخارجية لاقت اهتمام جماهيري لم يلاقيه مبارك لأن مرسي رئيس منتخب والشعب فى انتظار نتائج تلك الزيارات وأمريكا مهووسة بمعاهدة السلام بعد ثورة 25 يناير وتلك المعاهدة ترمز للخضوع المصري لاسرائيل ولكن علينا تعديلها واطلاق يد الجيش المصري فى سيناء لتأمينها و مصر لديها 160 سفارة ولكنها كانت بلا سياسة خارجية ، والكتور مصطفى اللباد يقول مصر لم تلعب دور أقليمي خلال الـ 30 عاماً الماضية زيارات الرئيس مرسي لهذه الدول جيدة وتفعيل لدور مصر الخارجي والاقليمي ولكن سياساته الخارجية والداخلية تفتقد للشفافية و مصر ليست طرف فى اى صراعات الان وزيارتها لايران يمكنها من اطلاق مبادرة لحل الازمة السورية وتلك الزيارة لن تؤثر على علاقة مصر بالدول العربية و الاتفاقيات وجدت لكي تلغى وتعديل اتفاقية السلام حق طبيعي لمصر و ملف المياة له الاولوية الاولى فى امن مصر ويليه ملف سيناء و زيارة لمصر للبرازيل وجنوب افرقيا والهند هامة جداً وتأمين ودعم لدور مصر الاقليمي الجديد .



رئيس الصين لمرسى 
" لن نقوم بشىء يضر قناة السويس أو مياة النيل "
الصين تلغى تحذيرًا لمواطنيها من السياحة بمصر
كشف المتحدث الرسمى بأسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر على تأكيد الرئيس الصينى هوجين تاو للدكتور محمد مرسي على أن الصين تعلم جيداً أهمية مياة النيل وقناة السويس لمصر ولا يمكن ان تقوم الصين بشىء يضر مصلحة مصر .
 وأكد ياسر على أن رئيس الصين أبلغ الرئيس محمد مرسي خلال القمة المغلقة بينهما اليوم الاثنين، بأن الصين تحترم صداقتها مع مصر ولا يمكن أن تفعل شيئا يؤثر في تلك الصداقة.


ليست هناك تعليقات: