الجمعة، 17 أغسطس 2012

فى عهد مرسى .. نجل رئيس أكادمية الشرطة يرسب فى الإختبارات الطبية فيديو


فى عهد مرسى
 استياء جماهيرى من موكب مرسى بسبب سيارة شرطة


مذيعة بالتلفزيون المصرى 
 كانوا يجبروننا علي عدم نقل الحقيقة أثناء الثورة
لحظة مرور موكب الرئيس محمد مرسى
 بعد خروجه من قصر عابدين
 فى اول يوم يمارس فيه الرئيس مهامه 
.. من داخل قصر عابدين ..


لأول مرة تحدث , عدم تدخل الواسطة فى نجاح الطلبة المتقدمين الى أكادمية الشرطة , حيث تم إعلان نتيجة الإختبارات الطبية للطلبة وتبين رسوب أحد الطلاب المتقدمين الى الأكادمية وهو نجل رئيس الأكادمية , وتبين أن نظره ضعيف مما لا يؤهله لدخول الأكادمية . وقد نجح الطالب عبد الرحمن أحمد البدرى من الثانوى العام بمجموع 91 % وتقدم للإلتحاق بأكادمية الشرطة ومع وصوله الاختبارات الطبية ظهر أن نظره ضعيف عن المستوى المحدد، وهو ما تسبب فى رسوبه وعدم قبوله بأكاديمية الشرطة.تناقلت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك " و "تويتر" فيديو تم تصويره من كاميرا موبايل أحد المارين اثناء موكب الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية .
ويظهر خلال الفيديو سيارة شرطة كادت أن تصدم أحد المارين فى الشارع بسبب السرعة العالية لسائق السيارة مما ادى الى غضب الكثيرين ممن شاهدوا الفيديو . الجدير بالذكر أن الرئيس مرسي قد قام بأداء صلاة الجمعة اليوم بمشيخة الازهر .. مذيعة بالتلفزيون المصرى :كانوا يجبروننا علي عدم نقل الحقيقة أثناء الثورة قالت الإعلامية رشا مجدى ،انها غير مسئولة بالتحريض علي الأقباط أثناء احداث ماسبيرو ،مضيفة أن المسئول المباشر عن التغطية الإعلامية هو رئيس قطاع الأخبار انذاك ابراهيم الصياد ،حيث اورد اخبار خاطئة عن مقتل ضباط وجنود للجيش علي يد الأقباط امام مبني ماسبيرو في أكتوبر الماضي .
واكدت مجدى خلال مقابلتها في برنامج بالقلم الذى تقدمه دينا رامز علي فضائية صدى البلد،انها فؤجئت بالأحداث وهي في استديو البرنامج التي كانت تقدمه ،مشيرة الي أن الجرحي والقتلي كانوا في أسفل المبني ،قائلة ... "وبسبب هذه الأحداث تم تغيير موضوع الحلقة والمقدمة وتحدثت عن القتلي دون معرفة حقيقة الاحداث " وتابعت مجدى خلال الحديث عن أحداث ماسبيرو ،"أن استديو الاخبار هو المسئول عن الاخبار والتغطية الإعلامية للأحداث ،وأوردوا أخبار خاطئة ولم تعلم أى شىء الا بعد قراءتها علي الهواء ،مضيفة الي ان لجنة تقصي الحقائق حققت في الأمر ولم تدينني بأى شىء ،حسب قولها  ونفت مجدى الأخبار التي تناولتها المواقع الإلكترونية حينها ،بأخذها أجازة من ماسبيرو ،مؤكدة انها لم تكن أجازة بل أنه تم منعها من الظهور علي شاشة التلفزيون،وذلك علي خلفية التحقيق في الأحداث .
وحول سياسة التلفزيون الرسمي أثناء الثورة ،أكدت أن عبد اللطيف المناوى رئيس قطاع الأخبار السابق كان غير مسئولا عن السياسة السلبية ونقل الأخبار الخاطئة عن الثورة ،بل هناك مسئولين اخرين ،مضيفة الي ان هناك إجبار علينا في عدم نقل بعض الحقائق مثل قول العشرات أو المئات يتظاهرون وذلك بخلاف الحقيقة في الشارع وميدان التحرير .
وزراء خارجية ست دول أوروبية يزورون مصر فى سبتمبر المقبل مسيرة من العباسية للتحرير للمطالبة بالإفراج عن معتقلى الثورة رفعت شعر "العيدية هى الحرية"





ليست هناك تعليقات: