الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

فى دمنهور يشعلون النار فى "عيوشة" المصريون ينفذون العدالة بايديهم. فيديو


للمرة الثالثة خلال أسبوع.. 
العثور على لواء شرطة سابق مقتولا داخل شقته بالنزهة 
أهالى دمنهور يشعلون النار فى شخص
. ألقى ماء النار عليهم .
وزير الداخلية: الإحصائيات الأمنية أكدت 
انحسار الجريمة.. وسنعيد «عسكري الدَرَك»


فى واقعة مؤسفة شهدتها مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، مساء الاثنين، قام العشرات من أهالى منطقة "سوق سوريا" بوسط المدينة بإشعال النيران فى شخص يدعى "حسن عيوشة" (54 عاماً) مقيم بحارة العرب صلاح الدين بدمنهور، داخل الكشك الخاص به بشارع سوق سوريا، ما أدى إلى مصرعه فى الحال متأثراً بإصابته، كما أصيب نجله رمضان "16 عاماً" بإصابات بالغة إثر التعدى عليه بالأسلحة البيضاء والشوم، وتم نقله لمستشفى دمنهور العام فى حالة سيئة.
ترجع الواقعة إلى حدوث مشادات كلامية بين عدد من الأهالى والمجنى عليه، فألقى "ماء النار" عليهم وأصاب 5 أشخاص، ما دفعهم إلى التوجه مساء الليلة إلى المجنى عليه أثناء وجوده بالكشك برفقة نجله والتعدى عليه، مستخدمين فى ذلك زجاجات المولوتوف والأسلحة البيضاء والنارية، وقاموا بإلقاء البنزين على الكشك وأشعلوا النيران به، ولم يتمكن من الهروب من النيران، ما أدى إلى تفحم جثته بالكامل.
وقد تمكن نجله "رمضان" من الهرب وتم الاعتداء عليه بالأسلحة البيضاء وتم وضعه على قضبان السكة الحديد المجاورة للسوق حتى تمكن رجال الإسعاف من نقله إلى مستشفى دمنهور العام. على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بالبحيرة تحت إشراف اللواء "محمد الخليصى" مدير المباحث، والرائد "محمد الديب" رئيس مباحث قسم دمنهور، والنقيب "أحمد الزعفرانى" معاون المباحث وقامت نيابة قسم دمنهور بمعاينة موقع الحادث وجارٍ تكثيف البحث لضبط الجناة وتحرر محضر بالواقعة.
وزير الداخلية:
 الإحصائيات الأمنية أكدت انحسار الجريمة.. 
وسنعيد «عسكري الدَرَك»



التقى اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، الثلاثاء، مساعدي أول، ومساعدي الوزير، ومديري أمن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، ومديري إدارات قوات الأمن، ومأموري المراكز والأقسام، ومديري إدارات البحث الجنائي، ورؤساء المباحث الجنائية، ومديري إدارات المرور والمرافق بالمديريات الثلاث. وشدد «جمال الدين» على أهمية المرحلة الحالية، وأولويات الوزارة في تلك المرحلة، وما تتطلبه من تكاتف الطاقات واستنفار الجهود من أجل إقرار الأمن والاستقرار للبلاد، كونهما الركيزة الأساسية لدفع عجلة الإنتاج، موضحاً أن وزارة الداخلية باتت تواجه تحديات أخرى تعدت مرحلة الجريمة الجنائية، وهي الظواهر السلوكية السلبية التي ظهرت مؤخرًا في الشارع، وأدت إلى سلبيات كثيرة أصبحت تؤثر على صورة مصر الحضارية.
وأشار الوزير، إلى ضرورة التطوير المستمر للمنظومة الأمنية، والتي تعتمد على التواجد الأمني الفعال الذي ينقل الإحساس بالأمن للمواطن، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا الإعداد لعودة ما كان يُعرف في الماضي بـ«عسكري الدرك»، على هيئة نقاط شرطة صغيرة، موزعة في نطاق المربعات السكنية، يتم تجهيزها بأحدث أجهزة الاتصالات والانتقال، وبما يحقق الانتقال السريع إلى مكان الوقائع والبلاغات. كما أكد ضرورة تكثيف الحملات الأمنية على كافة البؤر الإجرامية والطرق السريعة والصحراوية، «والحفاظ على ما حققته الأجهزة الأمنية من نجاحات أسفرت عن انحسار معدلات ارتكاب الجريمة، كما رصدتها الإحصائيات الأمنية»، على حد قوله. 
 وركز «جمال الدين»، على مشكلة المرور باعتبارها أحد المشكلات التي توليها وزارة الداخلية اهتمامًا خاصًا، وتعمل على مواجهتها والقضاء عليها، موضحاً أن الوزارة بكافة أجهزتها لن تتوانى في تقديم كافة الإمكانيات المتاحة لديها، وجهود رجالها، لتحقيق السيولة والانضباط المروري على كافة المحاور. ووجه رسالة لكافة المواطنين، ناشدهم فيها التعاون مع رجال المرور، والالتزام بالقواعد والقوانين المرورية لتحقيق هذا الهدف، موضحًا أن «المنظومة المرورية المنشودة لن تتحقق إلا بتكاتف المواطنين والأجهزة المعنية بالدولة، مع رجال المرور».
 وأشار إلى مشكلة الباعة الجائلين وانتشارها في الآونة الأخيرة، وضرورة مواجهتها بالتنسيق مع أجهزة المحليات بكافة المحافظات، لتوفير أماكن أو أسواق بديلة، موضحاً أن تلك القضية «مُعقدة»، إلا أن القانون نظمها ووضع ضوابط لها بما يضمن عدم الإضرار بمصالح المواطنين. وفي نهاية اللقاء، أكد الوزير على أهمية الالتزام بمبادئ الشرعية وسيادة القانون، باعتبارهما من ثوابت العمل الشرطي، وضرورة تعزيز وتطوير العلاقة بين رجل الشرطة والمواطن، والتركيز علي حسن معاملة الجمهور، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين من راغبي الحصول على الخدمات الشرطية المختلفة.

أمريكا مهووسة بمعاهدة السلام بعد ثورة 25 يناير 
... تلك المعاهدة ترمز للخضوع المصري لاسرائيل ... 
 مرسي أبلغ الصين بإمكانية ضمها مع روسيا 
للمبادرة المصرية حول سوريا




للمرة الثالثة خلال أسبوع.. 
العثور على لواء شرطة سابق مقتولا داخل شقته بالنزهة


 يكثف رجال الأمن بالقاهرة جهودهم لكشف غموض العثور على لواء شرطة سابق مقتولا داخل شقته بالنزهة وبه عدد كبير من الطعنات وجروح متفرقة بالجسم، وأمر اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية بضبط مرتكبى الواقعة وتولت النيابة التحقيق. وتعد هذه الحادثة الثالثة خلال أسبوع حيث لقى أمس لواء سابق مصرعه بمدينة العبور، أثناء عودته من صلاة الفجر على يد مسلحين وقبله بنحو 3 أيام لقى لواء بالجيش مصرعه، بعد إصابته بطلق ناري فى الفخد بمنطقة بالوظة شرق بورسعيد.

ليست هناك تعليقات: