الجمعة، 31 أغسطس 2012

شفيق: ظروف شخصية تمنعني من العودة لمصر ..؟؟


سلطان يتحدى شفيق: 
 ارجع لمصر وأمثل أمام القضاء لدرء التهم عن نفسك 
الظروف غير مواتية بالنسبة لي الآن، 
وذلك بدليل أنني خارج البلاد ؟؟!!!


قال المرشح السابق في انتخابات الرئاسة أحمد شفيق إنه لن يتهرب من المثول أمام القضاء في التحقيقات التي تجري بشأن ما هو منسوب إليه من اتهامات بالفساد جعلته ضمن قائمة المطلوبين لدى وصوله إلى المطار. 
وسافر شفيق بعد خسارته في انتخابات الرئاسة التي أعلنت نتائجها في يونيو الماضي أمام الرئيس محمد مرسي. 
وعبر شفيق، في اتصال هاتفي مع التلفزيون المصري اليوم الخميس، عن اندهاشه من صدور قرار يقضي بوضعه على قوائم ترقب الوصول، لكنه شدد على احترامه التام للقضاة وأن ظروفه الشخصية تحول دون عودته حاليا إلى مصر. 
 واعتبر ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن صدور مذكرة للانتربول الدولي للقبض عليه "شيئا معيبا".. مضيفا أن انحراف بعض وسائل الإعلام عن الحيادية وأمانة الكلمة فيما يخص تناقل أخباره "تتسبب في تشويه صورة مصر أمام العالم". 
وقال شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، إنه لم يتم سؤاله في شأن الاتهامات المنسوبة إليه فكيف توجه إليه اتهامات بالتزوير؟.
ويجرى تحقيق حول تخصيص 40 ألف متر مربع من الأرض لابني مبارك الذي أطيح به العام الماضي في انتفاضة شعبية. 
وعلاء وجمال مبارك محتجزان حاليا بتهم فساد. وحكم على مبارك البالغ من العمر 84 عاما في يونيو بالسجن المؤبد في قضية قتل المتظاهرين. 
وبسؤاله عن عودته إلى مصر .. قال شفيق "هل يظن أحد أن أحمد شفيق الذي حارب لمصر لمدة 40 عاما وتولى مسئولية الطيران المدني لأكثر من 10 أعوام .. ثم تولى رئاسة الوزراء في ظروف عصيبة يمكن أن يهرب؟". 
وأضاف:" كل ما هنالك أن الظروف غير مواتية بالنسبة لي الآن، وذلك بدليل أنني خارج البلاد الآن وفوجئت بأنني متهم بالتزوير".
* سلطان يتحدى شفيق:
 ارجع لمصر وأمثل أمام القضاء لدرء التهم عن نفسك وأوفِ بوعدك للشعب وأظهر ما لديك ضدي ..
* محامي شفيق يرد على سلطان:
 موكلي لم يستدع للتحقيق .. وفريق من المحامين سيتوجه له للاضطلاع على المستندات التي لديه .. 
 طالب عصام سلطان - عضو مجلس الشعب المنحل - بضرورة عودة الفريق أحمد شفيق إلى مصر ومثوله أمام قاضى التحقيق لدرء التهم الموجهة إليه في البلاغ المقدم منه ضده، وشدد على الفريق شفيق بإعادة أراضى الدولة وأموال الدولة سواء فى هذا البلاغ أو غيره من البلاغات، مؤكداً أن المصلحة العامة تقتضى ذلك، ووصف الأمر بأنه ليس هيناً. 
 كما طالب سلطان خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هنا العاصمة" علي قناة "السي بي سي" الفريق شفيق أن يوفى بوعده للرأى العام، وأن يُعلن عن المعلومات بخصوص تعامله - أي سلطان - مع أمن الدولة، والسى أى ايه، والموساد، والتى ذكر أنها كانت تتعامل مع شخصه. 
فيما رد شوقى السيد - محامى الفريق شفيق - أن الفريق لم يخطر حتى الآن ولم يستدع حتى الآن للتحقيق رسميا ولم يوجه إليه اتهام حتى الآن، وقال أن ما يحدث هو مجرد خصومات سياسية وأن هناك فريقا من المحامين سيتوجهون إلى الفريق شفيق للاطلاع على المستندات التي لديه بهذا الشأن.




ليست هناك تعليقات: