الخميس، 30 أغسطس 2012

زيارة مرسى للصين تحفزالامريكان: بعثة من 50 شركة أمريكية تزور مصر



مسئول أمريكي: 
 لدينا برامج لتعزيز الاستثمار وفرص العمل في مصر


أعلن روبرت هورماتس وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادى والطاقة والبيئة أن بلاده لديها عدد من البرامج لدعم الاقتصاد المصري وتعزيز الاستثمار وتوفير فرص عمل للشباب. وجاءت تصريحات هورماتس في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأربعاء، في مقر السفارة الأمريكية بالقاهرة بهدف استعراض أجندة زيارته الحالية إلى مصر على رأس وفد اقتصادى رفيع. وأوضح المسئول الأمريكي أن تعزيز فرص الاستثمار المصري تعتمد في الأساس على دعم القطاع الخاص، لافتا إلى أن بعثة من 50 شركة أمريكية ستزور مصر خلال الأسبوعين القادمين للتعرف على فرص الاستثمار، إلى جانب تقديم أفكار ومقترحات إلى الحكومة المصرية في هذا الشأن.
وأضاف أن الوفد الاقتصادي الذي يرأسه، يضم شخصيات مختلفة بهدف حشد جهات عديدة في الحكومة الآمريكية لتوجيه الدعم المالي لمصر، وتخفيف الأعباء التي يتحملها الاقتصاد المصري، لافتا إلى أن البيت الأبيض ووزارة الخزانة الأمريكية لهما دور كبير في توجيه مهمة هذا الوفد الزائر الذي يضم مستشارا كبيرا للرئيس الأمريكي. وتابع هورماتس: "أمضينا عدة شهور بهدف بلورة اقتراحات لطرحها على الحكومة المصرية لتعزيز الاقتصاد المصري"، مشيرا إلى أن الوفد لم يأت فقط لهذه المهمة، بل للاستماع لمختلف الآراء.
ونوه في هذا الصدد إلى أن الوفد تلقى تقارير من السفارة الأمريكية بالقاهرة والحكومة المصرية، ومنظمات المجتمع المدني حول الاحتياجات والأولويات لدى الشعب المصري، وأن الأفكار التي يتم طرحها قابلة للتفاوض في الأيام والأسابيع القادمة.

>

ليست هناك تعليقات: