الجمعة، 3 أغسطس 2012

وزير الكهرباء الجديد‏:‏ إنهاء أزمة انقطاع التيار خلال‏48‏ ساعة




أكد المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة الجديد أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي سوف تنتهي خلال‏48‏ ساعة من اليوم بعد اكتمال ربط محطتي توليد أبوقير بقدرة‏1300‏ ميجاوات‏,‏ وغرب دمياط بقدرة500 ميجاوات بإجمالي1800 ميجاوات.


 وأضاف أن انقطاع التيار يتم لأسباب خارجة عن إرادة قطاع الكهرباء لتعثر ربط المحطات الجديدة بالشبكة القومية بسبب اعتراضات الأهالي علي إنشاء خطوط النقل لتفريغ الطاقة المنتجة من مشروعي أبوقير وغرب دمياط. وشدد بلبع علي أهمية وضرورة الاستمرار في تنفيذ البرنامج النووي لإنتاج الكهرباء سعيا وراء توفير مصادر جديدة للإنتاج دون الاعتماد علي المصادر التقليدية التي تنضب بمرور الزمن. وكان خروج محطتي توليد كهرباء شبرا الخيمة والسد العالي من الخدمة أمس الأول قد أدي إلي انقطاع التيار الكهربائي عن معظم أنحاء الجمهورية, بما في ذلك القاهرة الكبري ما بين انقطاع مرة أو مرتين خلال اليوم الواحد تتراوح مدته ما بين ساعة أو ساعتين, وانقطاع عن بعض المناطق دام طوال اليوم.


وقد نظم المواطنون المضارون وقفات احتجاجية أمام إدارات الكهرباء المختلفة, واعتدوا علي بعض العاملين بداخلها, مما أدي إلي تدخل الشرطة لإنهاء الأزمة, وأكد المواطنون أن الخط الساخن121 المخصص لتلقي بلاغات المواطنين لم يعد يجدي, وأن معظم المسئولين بالقطاع أغلقوا هواتفهم المحمولة, أو امتنعوا عن الرد.

ليست هناك تعليقات: