السبت، 4 أغسطس 2012

حملات شعبية فى 10 محافظات ضد انقطاع الكهرباء والمياه


انطلاق حملات شعبية ومظاهرات فى 10 محافظات 
ضد انقطاع الكهرباء والمياه
ودعوات للامتناع عن سداد فواتيرها



دعا مواطنون فى محافظات القاهرة والإسكندرية والمنيا وأسيوط والفيوم والشرقية والاسماعيلية والمنوفية وسوهاج والبحيرة، احتجاجا علي استمرار قطع الكهرباء لأكثر من 5 إلي 9 ساعات يوميا ، والامتناع عن سداد فواتيرها تحت مسمي " عدم دفع فواتير الكهرباء " و " مش دافعين ". 
ففي الإسكندرية كان شعار الأهالي في الحملة التي ستبدأ غدا الأحد أمام حي المنتزه " مش دافعين لحد ما يكون فيه كهرباء ومياه شرب نظيفة طوال الـ ٢٤ ساعة " . 
وبمحافظة الإسماعيلية أعلن شباب 6 إبريل وحركة كفاية عن تدشين حملة بعنوان "مش دافعين" للدعوة لعدم دفع فواتير الكهرباء والمياه والنظافة لسوء الخدمة المقدمة. 
فيما تشهد محافظات المنيا والشرقية والبحيرة وأسيوط غدا أولي الوقفات والحملات المطالبة بالامتناع عن دفع فواتير الكهرباء غدا الأحد. وأعلن نشطاء فى سوهاج اعتزامهم تحويل حملتهم التي بدأت منذ أيام إلى حملة شعبية ردا على الانقطاع الدائم للكهرباء، مستنكرين أن تقوم الدولة بتحصيل رسوم عدد من الخدمات العامة التي لا توفرها بشكل جيد مثل رسوم جمع القمامة المضافة على فاتورة الكهرباء في الوقت الذي تمتلئ فيه الشوارع بالقمامة، إلى جانب الانقطاع المتكرر للكهرباء والمياه , وتعمد فصل التيار الكهربائي عن الأهالي، خاصة في وقت الإفطار وصلاة التراويح وصلاة الفجر, معلنين استمرار حملتهم حتى تجني ثمارها .
وكتبت مجموعات منهم بأماكن متفرقة من المحافظة عبارات على جدران المنازل تدعو الأهالي إلى عدم دفع الفواتير لحين عدم تكرار قطع التيار الكهربائي. وتشهد قرى ومدن بالمحافظة تظاهرات احتجاجية وقطع للطرق يوميا بسبب انقطاع الكهرباء لساعات طويلة يوميا.


ليست هناك تعليقات: