الجمعة، 20 يوليو 2012

"مشعل": نلتزم بما تقره مصر في المصالحة الفلسطينية. وفاة عمر سليمان.فيديو



"هنية": "الربيع العربي" لن ينتهي إلا بتحرير المسجد الأقصى
 ن.تايمز: طريقــة دفن سليمــان تحـــرج مرسى
 فيديو. تفاصيل وفــاة اللـــواء عمــر سليمـــان



قال رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية أنّ ثورات الربيع العربي التي تشهدها المنطقة في المرحلة الحالية بدأت ولن تنته إلا بتحرير القدس والمسجد الأقصى. وأضاف هنية خلال خطبة الجمعة، اليوم، بمسجد الأمين محمد في جباليا شمال غزة: "نحن في مرحلة تتغير فيها المفاهيم وتتبدل فيها الأولويات، تتغير فيها الخريطة السياسية وتسقط فيها أنظمة وتبنى كيانات أخرى". 
 وأضاف: "نحن في مرحلة قررت الأمة فيها أن تملك زمام أمرها وتسقط حكامها المستبدين ممن عاثوا في الأرض فسادًا، فهناك نظامًا عربيًا كان يتولى مهمات ثلاث، منها ضمان عدم عودة الخلافة الإسلامية، والاستمرار في حماية الكيان الصهيوني، وضمان بقاء الأمة في ذيل الأمم وتقدم الأمريكان والإسرائيليين".
 وأشار إلى أنّ ذلك النظام البائد كان يرعى تحالفات إستراتيجية لتوفير الحماية والأمن والبقاء لما يُسمى "إسرائيل" ونشروا ثقافة الخوف والاستبداد والقهر والظلم. 
أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن لقاءه بالرئيس المصري محمد مرسي، تناول العديد من القضايا المتعلقة بالقضية الفلسطينية وفي مقدمتها المصالحة. وقال مشعل خلال مؤتمر صحفي عقده بقصر الاتحادية في القاهرة اليوم الخميس عقب لقائه بالرئيس المصري، إن "كل الملفات تسمح بالمضي في المصالحة ونتمنى أن تستمر مصر في متابعة هذا الملف ونرتضيها حكمًا ونلتزم بما تقره". 
وردا على سؤال حول ما يتردد من وجود مشروع لإعطاء جزء من سيناء إلى الفلسطينيين، أو الحديث عن رغبة "حماس" في الاستيلاء علي جزء منها قال مشعل: "أرجو من شعب مصر وقيادتها وأجهزة الأمن والرأي العام المصري أن يطمئن لأنه لا يمكن لحماس أو أي شخص فلسطيني أن يأخذ شبرا من سيناء أو غيرها". 
وشدد على الإصرار على عودة اللاجئين الفلسطينيين من الخارج لبلدهم فلسطين.
اعتبر ما يثار حول ذلك "دعاية صهيونية"، مؤكدا أن حركته "ستساعد جهاز المخابرات المصري في عملية استعادة الأمن في سيناء بما يحقق الصالح المصري". وعلق مشعل على وفاة نائب رئيس الجمهورية السابق عمر سليمان، وقال إنه قدم العزاء للرئيس مرسي وأنه على الرغم من أنه كانت هناك اتفاقات واختلافات في وجهات النظر بين "حماس" واللواء عمر سليمان "إلا أن الرجل يبقى مسئولا مصريا وطنيا أدى دوره وفقا لطبيعة وظيفته"، مؤكدا أن "حماس" لديها وفاء لمصر في كل مراحلها السابقة حتى لو اختلفنا على بعض القضايا. وأضاف أن اللقاء مع الرئيس المصري تطرق إلى معاناة الشعب الفلسطيني في غزة وحاجته إلى الوقود وفتح المعابر، ونفي مشعل مطالبته الرئيس مرسي، نقل ملف القضية الفلسطينية من جهاز المخابرات والأمن إلي مؤسسة الرئاسة قائلا "نحن نتعامل مع جميع مؤسسات الدولة من مخابرات ووزارة الخارجية ومؤسسة الرئاسة لأننا حركة منفتحة" وفق تعبيره. 
وحول تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، من أن "حماس" تعطل المصالحة بسبب انشغالها في انتخاباتها الداخلية، أكد مشعل أنه "لا علاقة بسير المصالحة بالانتخابات الداخلية بحركة حماس لأن المصالحة معقدة .. وهناك إشكاليات قائمة علي الأرض يجب التخلص منها".
ن.تايمز: طريقة دفن سليمان تحرج مرسى
جاءت وفاة سليمان في لحظة رمزية، فقد عاد مبارك إلى سجن طرة هذا الأسبوع بعد نقله لمستشفى عسكري، واجتماع محمد مرسي، الرئيس المصرى الجديد مع خالد مشعل الزعيم السياسي لحركة حماس، وكجنرال سابق في الجيش، سيكون له الحق في الحصول على جنازة عسكرية، لكن بعض النقاد في القاهرة يجادلون في ذلك، ومن شأن هذا أن يضع الرئيس المصري الجديد في موقف حرج، لأنه من المتوقع أن يحضر، ويقول هشام قاسم، المحلل السياسي: "يحق له الحصول على جنازة عسكرية قانونيا.. وأنا أحترم ذلك.. لكن لا أعتقد أنه يستحقها .. هذا الرجل قضى 18 عاما في الأساس للتأكد من مصر لا تنتقل إلى طريق الديمقراطية".
ولعب سليمان أول رئيس للمخابرات يعرف علنا دورًا حاسمًا في الجهود المصرية للتوصل لمصالحة بين الفلسطينيين من حماس وحركة فتح، رغم أن وثائق الدبلوماسية "ويكيليكس" أظهرت أنه كان يعمل مع الإسرائيليين في محاولة لحرمان حركة حماس من انتصارها الانتخابي في قطاع غزة، حيث كان ينظر سليمان لحماس باعتبارها امتدادا لجماعة الإخوان المسلمين. 
*ما هو مرض "إميلويدوزيس" الذي مات بسببه عمر سليمان؟
 سر وفاة رجل المخابرات المصري، وفي ظل رفض أسرة اللواء عمر سليمان أنباء تشير إلي وجود شبهات ودلائل تؤكد مقتل سليمان، صدر تقرير طبى مختصرا ومكثفا للغاية لمستشفى كليفيلاند الجامعى بولاية أوهاويو الأمريكية عن وفاة عمر سليمان. 
وقالت المستشفى إن سليمان الذي توفى عن عمر يناهز ٧٦ عاما وصل المستشفى يوم الاثنين، حيث تم اكتشاف إصابته بمرض «أميلودوسيس»، هذا المرض معروف في الأوساط الطبية العربية بداء النشوانى، بعد خضوعه لفحوص طبية متعددة في المستشفى، وتوفي اللواء عمر سليمان متأثرا بمضاعفات المرض النادر الذي يصيب أجهزة متعددة بما فيها القلب والكلى. 
وصمت مستشفى كليفيلاند الأمريكية التي توفي بها سليمان بعد ذلك، لم تضيف كثيرا ولا قليلا بشأن وفاة رجل المخابرات المصري، ولكن تحملت المستشفى الأمريكي مسؤولية أن عمر سليمان أصيب بمرض نادر ضرب جهازه المناعى، فانهار القلب وانهارت الكلى، لتنزل كلمة النهاية على مشوار حياته. 
وقالت رانيا أبنة اللواء عمر سليمان التي رافقته خلال رحلة علاجه من أبوظبى إلى ألمانيا إلى لندن وأخيراً فى مستشفى كليفلاند بالولايات المتحدة أن الأسرة لم تكن تدرك خطورة المرض قبل 2012 لأن الوالد كان يمارس الرياضة بين الحين والآخر ويتردد على مستشفى وادى النيل للفحوصات وتلقى العلاج الطبيعى، وسافر إلى ألمانيا للعلاج بعد إبعاده عن الترشح للرئاسة، و تزايدت حدة المرض لديه، كان لديه قلق شديد على مصر بعد أن لاحت في الأفق إمكانية سيطرة الإخوان على شئون البلاد، وترشحهم لانتخابات رئاسة الجمهورية. 
وترصد »الوطن« حقيقة مرض إميلويدوزيس النادر الذي أعلن عنه المستشفى الأمريكى عن وفاة اللواء عمر سليمان بهذا المرض. 
طبقا لتوصيف طبى أن إميلويدوزيس أو ما يعرف عربيا باسم النشوانى هو مرض يعطل أجهزة الجسم، حيث يعمل الجهاز المناعى ضد نفسه نتيجة بعض الالتهابات المزمنة التي أصيب الجسم بها عبر سنواته المختلفة، مما يثير الجهاز المناعى، فيعتبر أن أجهزة الجسم الحيوية أعداء له، ويبدأ في مهاجمتها من خلال ترسيب البروتينات في تلك الأعضاء، ما يؤدى إلى تلفها وتدميرها تماما باعتبارها أجساما غريبة على الجسد والإصابة بالنشوانى تقلص كذلك من قدرة الأنسجة الأخرى مثل الكلى على القيام بوظيفتها.
تفاصيل وفاة اللواء عمر سليمان




مصير والد النبي صلى الله عليه وسلم


جميعنا نعلم ان هناك 10 اشخاص قد بشرهم الرسول عليه الصلاة والسلام بالجنه وهم:
1.أبو بكر الصديق
2.عمر بن الخطاب
3.عثمان بن عفان
4.علي بن أبي طالب 5.طلحـة بن عبيد الله
6.الزبير بن العوام
7.سعد بن أبي وقاص
8.عبد الرحمن بن عوف
9.سعيد بن زيد
10.أبوعبيدة بن الجراح .. .. .. .. .. ..

LIVE: Top 5 Primitive Technology Fishing Big Fish and Cooking 




ليست هناك تعليقات: