السبت، 21 يوليو 2012

أستعدادت اسرائيلية للتدخل العسكرى فى سوريا. فيديو


القدس العربي:
 تفجير دمشق جرى بواسطة شرائح من مادة السيفور شديدة الانفجار
سورية.. استمرار الاشتباكات في دمشق
إسرائيل تعلن استعدادها لتدخل عسكرى فى سوريا
لمنع نقل الأسلحة لحزب الله

أعلنت إسرائيل أنها تستعد لتدخل عسكرى محتمل فى سوريا لمنع نقل أسلحة سورية، خاصة الأسلحة الكيماوية، إلى حزب الله اللبنانى، حيث نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تقارير أمنية أمريكية تفيد بأن واشنطن تتشاور مع إسرائيل بشأن إمكانية تأمين أسلحة سوريا الكيماوية. وفى السياق نفسه قال وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك مساء أمس الجمعة: إن تل أبيب تستعد لتدخل عسكرى محتمل فى سوريا إذا سلمت الحكومة السورية صواريخ أو أسلحة كيماوية لحزب الله اللبنانى. وقال باراك خلال مقابلة مع القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى: "أمرت الجيش بزيادة استعدادات مخابراته العسكرية وإعداد ما هو ضرورى حتى نكون إذا دعت الضرورة قادرين على دراسة تنفيذ عملية". وأضاف باراك: نتابع احتمال نقل أنظمة ذخيرة متطورة، لاسيما الصواريخ المضادة للطائرات أو الصواريخ "أرض – أرض" الكبيرة، لكن من المحتمل أيضًا أن يجرى نقل أسلحة كيماوية من سوريا إلى لبنان. وقال: فى اللحظة التى يبدأ فيها الرئيس السورى بشار الأسد فى السقوط سنجرى مراقبة مخابراتية وسنتواصل مع الوكالات الأخرى.


 وقالت يديعوت: إن إدارة الرئيس باراك أوباما تتحدث مع إسرائيل بشأن إمكانية تأمين ما يقال إنها أسلحة كيماوية سورية، مشيرة إلى أن هذه الأسلحة هى واحدة من أكبر المخزونات من نوعها فى العالم.


 وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن باراك كان قد قام الخميس الماضى بجولة فى مرتفعات الجولان السورية التى احتلتها إسرائيل فى حرب عام 1967، مضيفة أن باراك أكد أن القوات الإسرائيلية تستعد لمنع تدفق اللاجئين الفارين من الأراضى السورية إلى الجولان المحتلة. الجدير بالذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلى يراقب من الجولان التحركات داخل الأراضى السورية منذ احتلاله لها عام 1967.
معارض سوري:
 ما يقوم به المواطنون من دفاع عن أنفسهم في دمشق هو حماية للمدنيين
بدوره قال المعارض السوري عبد الرؤوف درويش في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" أن ما يقوم به المواطنون من دفاع عن أنفسهم في دمشق وغيرها من المدن السورية، سواء كانوا من "الجيش السوري الحر" أو من المجموعات المنضوية تحت قيادته، هو حماية للمدنيين وحماية لأهاليهم واقربائهم. وأشار المعارض إلى أن تمديد فترة عمل المراقبين في سورية لن يجدي نفعاً، إذ ليست هناك إمكانية لديهم للقيام بعملهم بشكل جيد، حيث تفرض الحكومة قيوداً على حرية تنقلهم ولا تسمح لهم بالذهاب إلى الناس ومعرفة حقيقة ما يحدث من أفواههم مباشرة.
القدس العربي: تفجير دمشق جرى بواسطة شرائح من مادة السيفور شديدة الانفجار
كشف مصدر سوري لصحيفة "القدس العربي"، طلب عدم الكشف عن اسمه، أن التفجير حصل داخل الغرفة التي كان فيها المسؤولون الكبار مجتمعين، حيث جرى إدخال شرائح من مادة c4 شديدة الانفجار حجم الواحدة منها أقل من حجم جهاز الموبايل الصغير، هذه الشرائح جرى إلصاقها بأسفل طاولة الاجتماعات عند مكان جلوس كل مسؤول من المسؤولين المجتمعين. ونقلت الصحيفة يوم 21 يوليو/تموز عن المصدر قوله ان إدخال الشرائح المتفجرة جرى عبر شاب جامعي في العقد الثالت من العمر هو متعاقد مدني مع مكتب الأمن القومي منذ عدة سنوات ويحظى بثقة رئيس المكتب هشام اختيار، الشاب جرى تجنيده من أجهزة مخابرات تشك السلطات السورية بأنها تركية وأردنية ليتم إيصال الشرائح اليه عبر وسيط يعمل لصالح المعارضة الخارجية وبدوره قام الشاب بوضع الشرائح المتفجرة في المكان المناسب.

ليست هناك تعليقات: