السبت، 30 يونيو 2012

هرب شفيق ومعة ثروتة..سبعة أطنان حقائب معة على الطائرة



شفيق هرب ثروته لأبوظبى 
من الذى منع رجال الجمارك من القيام بواجبهم؟

 ســالم ســتافر بنفس الطــريقة أثناء الثـــورة 
وبصحبته حمولة 4 مليار جنيه مصرى. 

 والمطـار ينفى سـفر شفيق بأوزان ضخمة لدبى



أكد د.عصام سلطان-نائب رئيس حزب الوسط- أن الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى المهزوم، هرب بحمولة ضخمة جدا مثل حسين سالم ورشيد محمد رشيد في طائرة مؤجره إلى الامارات العربية المتحدة وأنه حصل على مستند بحمولة الطائرة الخاصة بشفيق يثبت ان حمل كمية هائلة من الشنط وهو خارج ولو كان الخروج لأداء العمرة لما حمل هذة الكمية. 
 وقال سلطان على صفحته الرسمية :" فى تمام الساعة الثالثة والنصف فجر يوم 26 يونيو، وعلى متن الرحلة رقم 650 المتجهة إلى ابو ظبى، التابعة لخطوط الإتحاد الجوية، سافر احد المواطنين المصريين وبصحبته أمتعة ومنقولات بمجموع أوزان قدرها 7110 كيلو، أى 7 اّلاف كيلو و110 كيلو،وهو ما يظهر بوضوح فى الجزء الأيمن أسفل التذكرة التى سافر بها, وقد فتحت لهذا المواطن صالة كبار الزوار ولم يتم تفتيش أى شىء من هذه الحمولة، هذا المواطن هو أحمد محمد شفيق زكى.
" وأضاف سلطان أن حسين سالم سافر بنفس الطريقة أثناء الثورة وبصحبته حمولة مشابهة احتوت على 450 مليون يورو، أى حوالى 4 مليار جنيه مصرى، وكان رئيس الوزراء وقتها هو أحمد شفيق ايضاً. 
وتساءل سلطان :"ترى من الشخص الذى سمح للإثنين بذلك؟ 
ومن الذى أمر لهما بفتح صالة كبار الزوار؟ ولماذا الإمارات بالتحديد؟ 
ومن الذى منع رجال الجمارك من القيام بواجبهم؟ 
علماً بأنه وفقاً للقانون المصرى لا يسمح للمسافر بحمل أكثر من 10 اَلاف جنيه مصرى أو 5 اّلاف دولار." 
******** هذا وقد أزال عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط وعضو مجلس الشعب المنحل، صورة لتذكرة سفر نسبها إلى الفريق أحمد شفيق، كان قد نشرها فى الساعات الأولى من صباح اليوم من صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك". 
وكان ما نشره سلطان قد أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعى وشككوا فيما يتعلق بحجم الوزن الموجود فى التذكرة وهو، 7 آلاف كيلو و110 كيلو جرامات، وقال آخرون، إن 7110 تعنى سبعة حقائب وقال سلطان، "بناءً على تعليقات بعض الإخوة بخصوص الوزن وعدد القطع فى التذكرة السابق نشرها فسوف نستوثق فى الصباح من شركة الطيران ونفيدكم فوراً". 
حملة شفيق تتنصل من مرشحها:"خلاص الحكاية خلصت وما نعرفش أخبار عنه"
تنصلت حملة الفريق أحمد شفيق، المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة، من مرشحها، وقال أحمد سرحان المتحدث الإعلامي للحملة إنه لا يعرف أي أخبار تخص شفيق وأن علاقته به قد انتهت بانتهاء الانتخابات. 
وأضاف سرحان:"مفيش أي علاقة معاه خلاص الحكاية خلصت ومعرفش أي أخبار". 
وتابع سرحان قائلا إن "أي أخبار تريدون معرفتها عن الفريق يمكن أن تبحثوا عنها عبر الصفحة الرسمية للفريق على الإنترنت". 
يذكر أن أحمد شفيق المرشح الخاسر في انتخابات الجمهورية كان قد غادر البلاد قبل يومين متوجها إلى الإمارات ثم إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة حسب تصريحات سابقة للحملة. 
وأعلن شفيق أنه سيعود للبلاد خلال أيام المقرر لإنشاء حزب سياسي جديد. 
 هذا وقد نفت مصادر مسئولة بمطار القاهرة الدولى اليوم ما تردد بشأن مغادرة الفريق احمد شفيق الى ابو ظبى وبصحبته امتعة ومنقولات تزن 7110 كيلو جرامات. و قالت إن شفيق غادر المطار فجر الثلاثاء الماضى وبصحبته الوزن الطبيعى والمسموح به وقدره 30 كيلو جراما لكل راكب..وكان يرافقه ابنتاه وزوج إحداهما وثلاثة اطفال وبصحبتهم 7 حقائب وزنها 110 كيلو جرامات . وأكدت المصادر ان الفريق شفيق لم يقم بسداد أى رسوم عن أى وزن زائد، موضحة انه تم قراءة كارت إنهاء الاجراءات بطريقة خاطئة .. حيث تكتب عدد الحقائب 7 والوزن 110 بجوار بعضهما فى الكارت .. ومن قرأها جمعها على انها 7110 كيلو جرامات. وتابعت : ولكن القراءة الصحيحة هى 7 حقائب بوزن 110 كيلوجرامات . وأشارت الى انه على مدار السنوات الماضية لم يسافر أى راكب بهذه الاوزان التى تفوق المسموح ب237 ضعفا . كان الفريق شفيق قد غادر القاهرة على طيران "الاتحاد" فجر الثلاثاء الماضى رحلة رقم 650 المتجهة الي ابو ظبى .

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: