الاثنين، 25 يونيو 2012

الأخوان .. الانتخابات على ثلث مقاعد البرلمان والعسكر..الوزارات السيادية لنا !!!



"الشاطر" أتفق مع "العسكري"
 على إجراء الانتخابات على ثلث مقاعد البرلمان


نجل مرسى: 
سنثور عليك إذا خالفت الثورة وأهدافها
وجه عبدالله نجل الدكتور محمد مرسى رئيس جمهورية مصر العربية رسالة لوالده بعد فوزه فى انتخابات الرئاسة المصرية يقول فيها نطيعك ما أطعت الله فينا، ونعصيك ما عصيت الله فينا.
وأضاف عبدالله مرسى فى تدوينة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى تويتر "وسنثور عليك إذا خالفت الثورة وأهدافها، كما سنثور عليك إن لم تأت بحق الشهداء"........ أكد مصدر رفيع المستوي أن هناك اتفاق ما بين المهندس خيرت الشاطر القيادي بجماعة الإخوان المسلمون وقيادات بالمجلس العسكري على إمكانية تشكيل الإخوان لحكومة ائتلافية بعيدا عن "الوزارات السيادية" كما اتفقوا على الإبقاء على ثلثي مقاعد مجلس الشعب على أن يتم إجراء الانتخابات على الثلث الأخير الذي أصدرت المحكمة الدستورية العليا حكمًا في 15 يونيو الحالي ببطلان النصوص المنظمة بانتخاب أعضائه.
 وأضاف المصدر أن الاتفاق تضمن أن تبدأ الجمعية التأسيسية للدستور برئاسة المستشار حسام الغرياني عملية صياغة بنود أول دستور بعد الثورة بعد ن على أن يتم على كافة المقاعد فور انتهاء مهمة الجمعيةالتأسيسية..

حملة الرئيس المنتخب: 
 مرسى سيؤدى اليمين الدستورية أمام مجلس الشعب
أكد الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم حملة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية المنتخب ردا على سؤالٍ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الحملة فور إعلان اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية, أن الدكتور مرسي سيحلف اليمين الدستورية أمام مجلس الشعب، لأنه الجهة الشرعية الوحيدة المنتخبة من قبل الشعب المصري.
وحول نسبة حزب الحرية والعدالة في الحكومة الائتلافية القادمة، قال المتحدث الرسمي للحملة الرئاسية: "إن النسبة لم تحدد بعد ولكنها بالطبع ليست أغلبية"، مؤكدا أن التشاور بين القوى السياسية ما زال قائما حول رئيس الحكومة والنسب الحزبية.
وأضاف, أن أسماء نواب الرئيس ومستشاريه لم تحدد بعد، موضحا أنه تجرى مشاورات بين العديد من مرشحي الرئاسة الخاسرين وبين عدة شخصيات عامة لرئاسة الوزراء.
 والبرنس يدعو إلى تشكيل لجنة قانونية لإيجاد حلول لمسألة أداء الرئيس لليمين.. ومن المتوقع ان يبقى الجيش لاعبا رئيسيا حتى بعد تسليم السلطة رسميا للرئيس المنتخب كما أنه من المتوقع ان يواصل الجيش حماية المعاهدة التي تدر عليه 1.3 مليار دولار سنويا كمساعدات عسكرية امريكية. وقال "يحترم الاسرائيليون الاتفاقية وحق اللاجئين واحترام الحدود.
 انا احترم هذه الاتفاقيات لكن يجب على الطرف الاخر ان يحترمها بنفس القدر والا فهو الذي يسيء إلى نفسه ولست انا."
 

ليست هناك تعليقات: