الجمعة، 27 أبريل 2012

الناسخ والمنسوخ :: ما ننسخ من آية أو ننسها نأتي بخير منها أو مثلها . فيديو


بدعـة الناسخ والمنسوخ في القرآن 
العرب كذبوا على الله ورسوله 
 شبهــــات حول الناســـخ والمنســـوخ



بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على محمد رسول العالمين وآله وسلم . من أكبر الأخطاء التي توصل إلى غضب الله بل إلى تحريف الدين الوثوق بما جاء في الأحاديث المختلفة عن رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام والصحابة ويعتبرها المسلمون كلها سنة. بينما كتبت تلك الأحاديث بعد سنين لم يبقى منها صحابي واحد وكثر فيها الكذب على الجميع دون استثناء ولا بدا أن يكون الأمر مخطط له وتدخلت في أيادي آثمة كاليهود مثلا. ولو أرجعنا كل الأحاديث إلى كتاب الله لما بقي من تلك الأحاديث إلا القليل وهي السبب في تشتت الأمة وانقسامها وتحريف الدين لغير ما أنزل الله تبارك وتعالى. النسخ هو المسح أي الإزالة من الشيء بحيث لم يعد له وجود وذلك بإبداله بغيره.. ما ننسخ من آية أو ننسها نأتي بخير منها أو مثلها.
 أي ما نمسح من آية أو ننسها لرسول الله عليه وآله الصلاة والسلام. وقد وقع هذا الأمر في حياة رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام وأخبر عنه القرآن العظيم.
 وإذا بدلنا أية مكان أية والله اعلم بما ينزل قالوا إنما أنت مفتر بل أكثرهم لا يعلمون. ولما تدخل القراء وأطلقوا على أنفسهم أئمة في دين الله الذي وكل به صفوة انتقاها على علم على العالمين وأبعد أهله حرف الدين تحريفا مخيفا. وذلك ليقيم الله الحجة على العرب الذين بدلوا دين الله الذي هو أمره بأمرهم فتشاوروا فيه كما عمل اليهود من قبلهم حسدا بينهم من بعد ما تبين لهم الحق وليعلم العرب أنهم كانوا كاذبين.ولنأخذ المثل المشهور عند المسلمين من آية قالوا عنها نسخت.
قال الله العلي العظيم. يا أيها الذين امنوا لا تقربوا الصلاة وانتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون ولا جنبا إلا عابري سبيل حتى تغتسلوا وان كنتم مرضى أو على سفر او جاء احد منكم من الغائط أو لامستم النساء فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيدا طيبا فامسحوا بوجوهكم وأيديكم إن الله كان عفوا غفورا. 43.النساء. أولا ليفهم المسلمون أن أحكام الشريعة ما نزلت إلا ليطبقها المسلمون فإذا كان عقابا كان على المسلم . أو أمرا كان عليه أو نهيا كان كذلك.
 فالمسلم معرض أن يخطئ وجعل الله له ذلك العقاب كفارة في الدنيا لكي لا يكون عقابا في الآخرة ولذلك كان الصحابة يهرعون إلى رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام معترفين بذنوبهم لكي لا يحملوا أوزارها في الآخرة وتلك هي التقوى. فالمسلم معرض أن يسرق ويزنى بل ويقتل لأنه بشر وليس ملائكة كما أنه معرض أن يشرب الخمر في لحظة ضعف فنهى الله المسلمين على أن يأتوا الصلاة وهم سكارى ليعلموا ما يقولون لأن فاقد الوعي لا يؤدي صلاته كما يجب كما أن شارب الخمر به رجس من الخمر كالرائحة . وإذا كانت هذه الآية قد نسخت فقد نسخ ما فيها . وكل ما فيها هو نهي عن اتيان الصلاة على الحالات المذكورة كالجنابة والغسل والتيمم .
وليعلم المسلمون أن دينهم حرف تفسيرا وبدعا ومن كان حقا يؤمن بالله أن يتحرى في كل شيء يخص دينه حتى الصلاة.
 محمد علام الدين العسكري.تونس.
شبهات حول الناسخ والمنسوخ 




ليست هناك تعليقات: