السبت، 28 أبريل 2012

سرقة الآثارالمصرية فى الصعيد وظاهرة الاستثمار العقارى المحموم ؟؟



ضبط مقبرة أثرية في منزل أسواني
 الآثار الجانبية فى الأخلال بالأمن المصرى والسلم الأجتماعى ظاهرة يجب دراستها.
 عقارات الموت.عقارات اليوم الواحد.. 
ابراج اسكندرية المائلة عشرات الآلاف من العقارات المخالفة
 مهددة الحياة رغما عن أنف القانون
ظاهرة خطيرة يجب التصدى لها بحزم بوقف منابعها القادمة من سرقة الآثار..


تمكنت الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار من ضبط 7 أشخاص قاموا بالحفر داخل إحدى المنازل القريبة من المعبد البطلمي للتنقيب على الآثار في أسوان حيث أكدت تحريات مباحث شرطة السياحة والآثار بأسوان المعلومات الواردة للواء عبد الرحيم حسان مفادها قيام المدعو "أيمن أ.ف" سن 34 , موظف, ومقيم أسوان, بالحفر خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار و الذي يبعد حوالي 20 متر عن معبد البطلمي الغير معد للزيارة.
وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية من قوة مباحث شرطة سياحة وآثار أسوان بالاشتراك مع أمن أسوان ,استهدفت مسكن المشتبه فيه تبين عدم تواجده داخل المسكن وتم ضبط كل من :-
 المدعو" محروس خ.م " سن 40 , كهربائي , ومقيم محافظة القاهر.والمدعو "راضى ر.م" سن 26 , سائق , ومقيم محافظة القاهرة والمدعو " نادي س.م "سن 32 , عامل حفر , ومقيم محافظة أسوان المدعو ياسر س.م " سن 31 , فلاح , ومقيم بدائرة مركز شرطة شبين القناطر محافظة القليوبية والمدعو "محمد ف.م" سن 40 , عامل حفر , ومقيم بدائرة قسم شرطة المطرية محافظة القاهرة والمدعو " سيد . م . س " سن 28 , عامل حفر , ومقيم محافظة الفيوم والمدعو " جابر . إ . إ " سن 55 , عامل حفر , ومقيم بمحافظة كفر الشيخ .
 وتبين وجود حفرة بإبعاد 2.5 متر × 2.5 متر , ولاحظ رجال المباحث وجود بروز بالجدار الداخلي بالحفرة لجزء من عامود من الجرانيت الأسود يوجد عليه نقوش يشتبه في أنها تعود لأحدى العصور الفرعونية.. وكذلك بروز بجدار الحفرة أيضاً لقطعة حجرية من ذات النوع تستخدم مثل العتب يشتبه في أثريتها ومساحتها حوالي 40 سم × 40 سم مثبته بجدار الحفرة ولا يوجد عليها نقوش كما تبين وجود حفر أفقي بنهاية تلك الحفرة بطول 15 متر اتجاه الغرب ثم يمتد بطول 10 متر في اتجاه الشمال كما تم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر , و تبين وجود كم هائل من الرديم ناتج عن الحفر داخل المسكن. وبمواجه المتهمين اعترفوا بالاشتراك مع صاحب المنزل الهارب في الحفر والتنقيب عن الآثار بمسكنه وتم التحفظ على المكان .

وجود اكثر من100 ألف حالة بناء مخالف في انحاء عروس البحر الابيض المتوسط.


كم هائل من البلاغات عن عقارات مخالفة اطلقوا عليها عقارات الموت.عقارات اليوم الواحد.. ابراج اسكندرية المائلة.. آلاف البلاغات تؤكد حدوث كوارث عظيمة في القريب العاجل لا ولن تحمد عقباها.. كوارث ستحصد مئات الآلاف من ارواح المواطنين دون محاسبة احد.. 

القبض على قاتلي صاحب محلات البغل بالمحلة "بوابة أخبار اليوم" تنشر صور الجيزاوي ونص اعترافه لمصلحة الجمارك اللجنة العليا للانتخابات توافق علي عودة" شفيق" لسباق الرئاسةو الشاطر:عودة شفيق جاءت رغم أنف القانون! بوادر انشقاق بين السلفيين بعد تمسك الجبهة بأبو الفتوح أبو إسماعيل: أدلة لجنة الرئاسة لاستبعادي مضحكة! المتظاهرون يتوافدون على "التحرير" ..وغياب ملحوظ للإخوان الفنانون ينتفضون للدفاع عن حرية الإبداع بنقابة الممثلين.

ليست هناك تعليقات: