الخميس، 26 أبريل 2012

شقيقة الجيزاوي : 8 أيام ليقولوا لماذا يعتقلون مواطن .. كانوا بيعدوا الـ 21000 قرص؟!



شقيقة الجيزاوي تطالب بمحاكمة
 السفير المصري 
 الخارجية بصَمَت على بيان السعودية 
 ونائب سلفي قال علاقتنا بالسعودية أكبر.


لو كل قرص من اللي اتهموا أحمد بحمله وزنه 2 جرام يبقى وزن الحمولة 42 كيلو أكبر من الوزن المسموح على الطائرة. شيرين : الخارجية بتفتري على أخويا بدل ما تدور على حقه.. والنائب السلفي قال مش عايزين نكبر الموضوع. أطالب بمحاكمة السفير المصري بالسعودية بتهمة التقصير فى رعاية مصالح المصريين وتشويه صورة الجيزاوي دون دليل. شيرين: انبطاح وتخاذل حكومة الجنزورى والعسكرى والنواب هو السبب فى إهانة المصريين بهذا الشكل لو كان لدينا قانون معاملة بالمثل كانوا احترمونا.. وسنتظاهر اليوم أمام الخارجية وإن لم تتخذ موقفا سنتظاهر أمام الدفاع .. قالت شيرين الجيزاوى شقيقة المحامى المعتقل بالسعودية أحمد الجيزاوي فى حوار مع البديل أن السلطات السعودية تحول شقيقها إلى خالد سعيد على الطريقة السعودية عبر تلفيق اتهامات تهريب المخدرات له، " وهو ما يتنافى مع المنطق فكيف يهرب هذا الكم من المخدر دون أن يضبط فى مطار القاهرة ، كما تم استيقافه قبل أن يتم تفتيش شنطة من الأساس". . وأضافت شيرين "يحاولون استفزاز الرأي العام وتقليب المتعاطفين والمتضامنين مع احمد بنشر صورة مصحف بداخلها المخدر، ولم يخرج ادعائهم إلا بعد 8 أيام من القبض عليه وبعد وجود بعض الضغوط للإفراج عنه، فبيان السفارة لم يخرج إلا بعد تظاهرنا أمامها بالأمس".
 ونفت شيرين الاتهامات التي وجهها الأمن السعودي لشقيقها معتبرة أن هذا الأسلوب هو محاولة لتشويه شقيقها وتبرير اعتقاله بعد حالة الرفض المستمرة منذ أيام، متسائلة عن أسباب عدم إعلان تلك الاتهامات حتى قيامهم بالتظاهر أمام السفارة السعودية" 8 أيام ليقولوا لماذا يعتقلون مواطن .. كانوا بيعدوا ال21000 قرص؟!".
 وتساءلت شيرين " لماذا احتجزوه قبل أن تفتش شنطه أصلا إن كان اتهامهم صحيح .. وكيف يدخل من مطار القاهرة بهذه الكمية من الأقراص، فلو كان وزن القرص 2 جم فقط فستكون حمولته 42 كجم من المخدر هل يعلق أن يتم تهريب تلك الكمية التي تفوق حمولة المسافر على الطائرة أصلا ".



ليست هناك تعليقات: