السبت، 10 مارس 2012

شباب الأخوان ؛ نؤيد ابو الفتوح ولا علاقة لنا بمرشح الجماعة


فجرت الأنباء التى ترددت مؤخراً 
عن دعم جماعة الإخوان المسلمين ترشح منصور حسن 
 بوادر انشقاق بين شباب الجماعة


 أكد حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، 
عدم استقرارها حتى الآن على دعم أى مرشح محتمل.
 شباب الحرية والعدالة والحزب المصرى يعلنون دعمهم لابو الفتوح
اصدر حزب " التيار المصرى " بيانا رسميا له اعلن فيه 
 دعمه للدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح فى انتخابات الرئاسة.

حيث قال البيان أن الحزب قام أمس الجمعة 9 مارس 2012 بدعوة كل الأعضاء المؤسسين للتصويت لإختيار المرشح الرئاسي الذي سيدعمه الحزب في الانتخابات الرئاسية القادمة. واضاف البيان أن النتيجة كانت تأييد أعضاء الحزب للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بنسبة 78.2% من إجمالي الأصوات الصحيحه من عدد الحضور في مختلف القطاعات ؛ لذا قرر الحزب دعمه في الإنتخابات الرئاسية القادمة . وفى نفس السياق أعلنت حركة " شباب من اجل العدالة والحرية" عن دعمها لأبو الفتوح بعد اجتماع موسع للحركة تم فى التصويت لاختيار المرشح الذي ستدعمه الحركة في انتخابات الرئاسة وحظى فيه أبو الفتوح بأغلبية الأصوات قالت مصادر من داخل الإخوان إنه تم تكليف فريق مشترك من الجماعة وحزب الحرية والعدالة للتحرك السريع والمبكر لاحتواء أى انشقاقات فى صفوف الجماعة، عقب ما تردد عن تأييدها ترشح «حسن». 
 وأضافت أن هناك إشارات واضحة رصدتها الجماعة حول وجود انشقاقات بين الشباب الذين يؤيدون ترشح الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، وأن الجماعة تتخوف من تعميق هذه الخلافات، خاصة قبل إعلان موقفها من المرشحين المحتملين بشكل رسمى. وتابعت المصادر أن الجماعة ستحدد موقفها على ضوء قياس مختلف اتجاهات الشارع المصرى حول المرشحين، لكن منصور حسن هو الأقرب إلى تأييدها، فى ظل ميل عدة قيادات داخل الإخوان إلى ترشيح «حسن». وتابعت أن الفريق الذى يميل إلى دعم «حسن» يستند إلى عدة اعتبارات منها شخصيته التى تحظى بالاحترام والتوازن واتساع الأفق، فضلاً عن استقلاليته وخبرته وعدم ارتباطه بنظام الحكم السابق. 
وكشفت المصادر عن أن الفريق المكلف باحتواء الانشقاق يضم أعضاء بارزين فى البرلمان، فى مقدمتهم الدكتور أسامة ياسين، رئيس لجنة الشباب بمجلس الشعب، والدكتور ياسر على وآخرون. من جانبه، قال حزب الحرية والعدالة إنه سيحدد موقفه من المرشحين للرئاسة عقب انتهاء الترشيحات، وبعد استعراض أسماء ومواقف وبرامج جميع المرشحين فى القائمة النهائية. فى السياق نفسه، اقترح المهندس حسن البشبيشى، عضو الأمانة العامة للحزب، القيادى بالجماعة، إجراء انتخابات داخل الإخوان حول المرشح الذى ستدعمه الجماعة. وقال «البشبيشى» إنه سيقدم اليوم اقتراحاً إلى الأمانة العامة للحزب يتضمن إجراء الانتخابات داخل لجان بالرقم القومى، وتحت إشراف قضائى، ليتمكن أعضاء الجماعة من التصويت بحرية منعاً للحرج، على حد قوله. وأضاف أنه بحسب الاقتراح، الذى وافق عليه عدد من قيادات الجماعة والحزب ستعقد الانتخابات الداخلية، تحت الرقابة المحلية، وبمنتهى النزاهة، حتى يتحقق الغرض منها وهو اختيار المرشحين وفق رغبة الأعضاء، حتى تكون النتيجة معبرة تماماً عن مواقفهم من المرشحين

ليست هناك تعليقات: