السبت، 10 مارس 2012

السياحة الجنسية في مصر تزايدت في عصر مبارك..كل الموبقات يا ابليس



وزير السياحة على علمٍٍ بهذا النوع من السياحة ولكنه يتجاهلإلقاء الضوء عليها 
لأنها ستبعد السياح عن مصر.  
بعض العائلات الفقيرة تتلقى مهورًا كبيرة مقابل إرسال بناتهن إلى الخليج..


ذكرت إحدى وثائق (ويكيليكس) الصادرة عن السفارة الأميركية في القاهرة عام 2008 أن السفير (مارك لاجون) - مدير مكتب مراقبة ومكافحة الاتجار بالبشر في الخارجية الأميركية - زار مصر في الفترة ما بين 14 و17 نوفمبر 2008، حيث قابل في زيارته عددًا من المسؤولين المصريين، وممثلين لمنظمات الأمم المتحدة، فضلًا عن قادة بعض المنظَّمات غير الحكومية؛ وذلك لبحث سبل مكافحة الاتجار بالبشر. وفي إطار تناولها لهذه القضية أشارت الوثيقة إلى ما يسمى بالسياحة الجنسية في مصر، وقالت إن عددًا من الخبراء أكَّدوا أن السياحة الجنسية تشهد تزايدًا في مصر. وذكرت الوثيقة أن من يسعون إلى هذا النوع من السياحة دائمًا ما يأتون من أوروبا والخليج، وغالبًا ما يكون الضحايا تحت سن الثامنة عشر. كما أوضحت الوثيقة أن (إيرما مانونكورت) - ممثلة منظمة اليونيسيف في مصر - أخبرت السفير الأمريكي أن هناك ثلاثة أنواع من السياحة الجنسية في مصر. وقالت ممثلة اليونيسيف إن النوع الأول هو السياحة التي يأتي إليها البعض من أوروبا وبلدان الخليج إلى القاهرة، الإسكندرية، الأقصر، وشرم الشيخ، بحثًا عن الجنس.
أما النوع الثاني الذي تحدَّثت عنه ممثلة منظمة اليونيسيف فهي السياحة التي تشهد زيارة سائحين من الخليج إلى مصر أثناء فصل الصيف، فيدفعون مبالغ كبيرة للزواج المؤقت من فتيات مصريَّات قاصرات. أما النوع الثالث والأخير فهو ما تقوم بعض العائلات المصرية التي تتلقى مهورًا كبيرة مقابل إرسال بناتهم كزوجات إلى البلدان الخليجية. إلا أنهم وبعد وصولهم يتعرَّضن لاعتداءات جنسية، ويستخدمن كأيدي عاملة.
 وأوردت وثيقة (ويكيليكس) - التي اطلعت عليها المصريون - ما تحدثت به (فيونا الأسيوطي) -- مديرة مكتب منظمة الهجرة الدولية في مصر - للسفير الأمريكي حول تلكؤ الحكومة المصرية في الاعتراف بوجود هذه الانتهاكات. وأنهت الوثيقة حديثها عن السياحة الجنسية في مصر بنقلها عن الدكتورة (نهال فهمي) والسفيرة (مشيرة خطاب) – الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة - قولهم إن وزير السياحة على علمٍٍ بهذا النوع من السياحة ولكنه يتجاهلها؛ حيث ترى السفيرة أن وزارة السياحة تعارض بشدة إلقاء الضوء على السياحة الجنسية لأنها ستبعد السياح عن مصر.



ليست هناك تعليقات: