الخميس، 8 مارس 2012

ليبيا واندونيسيا تعاقب مصر على أخطاء العسكر؛ بركاتك يا شيخ علام .فيديو


بركاتك يا شيخ علام 
عقابا لعدم الأعتراف المصرى بالمجلس الانتقالي الليبي 
مع بداية الثورة الليبية وتوابعة



أكد محمد بركة رئيس مجلس الأعمال المصري الإندونيسي بالاتحاد العام للغرف التجارية أن الحكومة الليبية اشترطت على شركات المقاولات التركية عدم منح شركة مقاولات مصرية عقودا من الباطن للمشاركة في برنامج إعمار ليبيا. وبرر "بركة" الموقف الليبي بعزوف مصر عن الاعتراف بالمجلس الانتقالي الليبي مع بداية الثورة الليبية، وهو ما يعد "عقابا" للجانب المصري على حد قوله.
 كما كشف "بركة" رفض رجال الأعمال الإندونيسيين المجيء إلى مصر. وأشار إلى إلغائهم لمشروعات لإنشاء مصنعي نسيج وزيت نخيل كان مفترض إقامتهما خلال شهور بتكلفة تقدر "بـ500 مليون دولار "وتحدد إنشاؤهما في مدينة العاشر من رمضان.
 ** المسؤلية السياسية على المجلس العسكري
 يتحمل المسئولية السياسية عن حوادث العنف.
من يمتلك القرار او يدير البلد .والحكم هو الذي يحدد بدقة من هو المسؤل عن ثفق الدماء المصريين طوال العملية الأنتقالية . لابد من قاض تحقيق مستقل في حوادث العنف . مصر تشهد صراعاً بين النظام السابق وسلطة الثورة .صاحب المشروع الثورة هو الشعب .
سقط مبارك بإرادة الشعب وانحياز الجيش . المستفيد من مذبحة بورسعيد بقايا النظام السابق ويوجد حلف فى مصر بين الشرطة والبلطجية كما حدث شرخ بين الجيش والشعب فهذا إضعاف للثورة .لابد من تشكيل حكومة إنقاذ وطني . يقترح تشكيل مجلس رئاسي يضم عسكرياً و4 مدنيين .
وانتخاب رئيس مؤقت يعني مد المرحلة الإنتقالية . أخطاء المجلس العسكري لايمكن السكوت عليها..

ليست هناك تعليقات: