الجمعة، 9 مارس 2012

عاجل.. حركة تمرد للمعتقلين فى سجن الوادى الجديد



استمرار مسلسل تلفيق القضايا للابرياء حتى بعد ثورة يناير
 حركة تمرد للمعتقلين فى سجن الوادى الجديد


 كشف أحد السجناء فى سجن الوادى الجديد عن دخول 240 معتقلا فى اضراب مفتوح عن الطعام احتجاجًا على ظروف اعتقالهم. فيما اتخذت اجهزة الشرطة اجراءات امنية مكثفة داخل وخارج اسوار السجن تحسبًا لاية احداث طارئة.
 وقال المعتقل حسن حسان عبر اتصال هاتفى عن دخول المعتقلين يومهم الثالث من الاضراب عن الطعام للمطالبة باطلاق سراحهم خاصة ان العشرات منهم جرى اعتقالهم بعد اطلاق سراحهم من قبل النيابات المختصة والتى اخضعتهم لتحقيقات فيما نسب اليهم من اتهامات ثبت براءتهم منها.  وحول ظروف اعتقاله قال المعتقل حسن حسان على إنه القى القبض عليه وتم تلفيق احدى القضايا له لإرغامه على العمل كمرشد لدى اجهزة البحث الجنائى بمحافظة الاقصر بدعوى انه قريب للمسجل احمد حمزة زوج شقيقة ياسر الحمبولى زعيم عصابة الحمبولى الشهيرة فى الاقصر وأحد ابرز عناصر العصابة.
   وفى سياق متصل واصل 17 مواطنا من عائلة المعتقل حسن حسان على اضرابهم عن الطعام داخل مستشفى القرنة المركزى غرب الاقصر احتجاجًا على قيام الشرطة باحتجازه واعتقاله برغم قيام النيابة العامة بإطلاق سراحه منددين باستمرار مسلسل تلفيق القضايا للابرياء حتى بعد ثورة يناير ومطالبين بإطلاق سراحه وفتح تحقيق فى ظروف اعتقاله.







ليست هناك تعليقات: