.. إســرائيل تهــدد ..
وأمريكا تستحث الشعب الإيراني
والاتحاد الأوروبي يعقد مؤتمراً لمناقشة الأزمة النووية
“حزب الله”لا يستبعد تنفيذ هجوم ضد الولايات المتحدة.
وأمريكا تستحث الشعب الإيراني
والاتحاد الأوروبي يعقد مؤتمراً لمناقشة الأزمة النووية
“حزب الله”لا يستبعد تنفيذ هجوم ضد الولايات المتحدة.

أكد وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك أمام لجنة الدفاع والخارجية أن فرصة شن هجوم على إيران بدأت فى التضائل، وأن الجمهورية الإسلامية تطور منشأتها النووية لصد أى هجوم.
وأضاف، “إن العالم، بما في ذلك الإدارة الأميركية الحالية، وتفهم وتقبل أن إسرائيل تنظر للتهديدات بشكل مختلف”، وأشار “في نهاية المطاف اسرائيل هي المسؤولة عن اتخاذ القرارات المتعلقة بمستقبلها وأمنها ومصيرها، خاصة والبرنامج النووي الايراني أقترب من مرحلة النضج وشارف على منطقة الحصانة، وهو موقف يجعل النظام الايراني يكمل برنامجه دون انقطاع”، حسبما نشرت جريدة “هاآرتس” العبرية.
من جانبه صرح رئيس الموساد السابق مائير داجان، ” أنه على اعتقاد تام بأن إسرائيل ستعرف بالتأكيد أى خطوة ستقوم بها إيران لبناء أسلحتها النووية، مثلاً إذا وصل تخصيب اليوانيوم الى معدل 90% سوف تهاجم إسرائيل المواقع النووية الإيرانية حتى إذا لم يتحرك المجتمع الدولى لوقف هذا البرنامج”.
وأضاف “داجان”، ” أن الهجوم على المنشأت النووية يجب أن يكون الملاذ الأخير، وأعتقد أن السلاح الجوى الإسرائيلى لدية قدرة كبيرة على ألحاق الضرر بالمواقع الإيرانية”.
بينما صرحت مصادر رسمية فى الاتحاد الأوروبى بأن المحادثات بين ايران والولايات المتحدة، روسيا ،الصين،بريطانيا، فرنسا والمانيا حول البرنامج النووى الإيرانى ستبدأ 13 ابريل القادم ومن المتوقع أن تكون فى جينيف. وكان الرئيس الأمريكي أوباما قد توجة بنداء للشعب الإيرانى يوم الثلاثاء الماضى قائلاً: “ليس هناك سبب وجية لتنقسم الولايات المتحدة وإيران عن بعضهم”. وأضاف ” نريد أن نسمع وجهات نظر الشعب الإيرانى ووبخ بشدة الحكومة الإيرانية لإقامة “ستار الكترونى” حول شعبها، موضحاً ان هذا سيمنعهم من التواصل مع العالم الخارجى”.
وهو ما دفع “ليفيت ماثيو” مدير معهد “ستاين للأستخبارات ومكافحة الأرهاب” فى معهد واشنطن”، للتصريح أمام لجنة الامن فى الكونجرس يوم الأربعاء الماضي بإحتمال بدء (حرب الظل) بين الولايات المتحدة وايران. كما صرح “ليفيت” الذى كان نائباً مساعداً لشئون الاستخبارات فى وزارة الخارجية الأمريكية، أن الزعماء الأيرانيون يبدون أكثر أستعداداً للموافقة على هجوم على الولايات المتحدة. وأضاف، انه لم يعد واضحاً ستستمر إيران فى عبور الخط الأحمر أم لا. ومن ناحية أخرى فأن “حزب الله” يتلقى الاوامر من النظام الإيراني، وهذا لا يستبعد تنفيذ هجوم ضد الولايات المتحدة.
وأضاف “داجان”، ” أن الهجوم على المنشأت النووية يجب أن يكون الملاذ الأخير، وأعتقد أن السلاح الجوى الإسرائيلى لدية قدرة كبيرة على ألحاق الضرر بالمواقع الإيرانية”.
بينما صرحت مصادر رسمية فى الاتحاد الأوروبى بأن المحادثات بين ايران والولايات المتحدة، روسيا ،الصين،بريطانيا، فرنسا والمانيا حول البرنامج النووى الإيرانى ستبدأ 13 ابريل القادم ومن المتوقع أن تكون فى جينيف. وكان الرئيس الأمريكي أوباما قد توجة بنداء للشعب الإيرانى يوم الثلاثاء الماضى قائلاً: “ليس هناك سبب وجية لتنقسم الولايات المتحدة وإيران عن بعضهم”. وأضاف ” نريد أن نسمع وجهات نظر الشعب الإيرانى ووبخ بشدة الحكومة الإيرانية لإقامة “ستار الكترونى” حول شعبها، موضحاً ان هذا سيمنعهم من التواصل مع العالم الخارجى”.
وهو ما دفع “ليفيت ماثيو” مدير معهد “ستاين للأستخبارات ومكافحة الأرهاب” فى معهد واشنطن”، للتصريح أمام لجنة الامن فى الكونجرس يوم الأربعاء الماضي بإحتمال بدء (حرب الظل) بين الولايات المتحدة وايران. كما صرح “ليفيت” الذى كان نائباً مساعداً لشئون الاستخبارات فى وزارة الخارجية الأمريكية، أن الزعماء الأيرانيون يبدون أكثر أستعداداً للموافقة على هجوم على الولايات المتحدة. وأضاف، انه لم يعد واضحاً ستستمر إيران فى عبور الخط الأحمر أم لا. ومن ناحية أخرى فأن “حزب الله” يتلقى الاوامر من النظام الإيراني، وهذا لا يستبعد تنفيذ هجوم ضد الولايات المتحدة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق