الجمعة، 16 مارس 2012

برنامج الإصلاح وتحقيق الاستقرار الاقتصادي لمصر.والألتزام الدولى



كلينتون تدعو العالم لدعم برنامج صندوق النقد لمصر
 دعت كلينتون أصدقاء مصر في المنطقة وفي أنحاء العالم
 لتقديم المساعدات الثنائية لتعزيز برنامج صندوق النقد الدولي مع مصر.


دعت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم القوى لصندوق النقد الدولي كي يقوم على وجه السرعة بالانتهاء من بحث وتحديد برنامج الإصلاح وتحقيق الاستقرار الاقتصادي لمصر.
 كمادعت أصدقاء مصر في المنطقة وفي أنحاء العالم للاستعداد لتقديم المساعدات الثنائية لتعزيز برنامج صندوق النقد الدولي مع مصر.
 جاء ذلك في كلمة لكلينتون، وزعتها اليوم الخارجية الأمريكية في واشنطن، أمام جلسة مجلس الأمن لمناقشة موجه التغيير التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتحديات الناجمة عما يعرف بالربيع العربي، وتناولت خلالها الأوضاع في مصر وسوريا وليبيا وتونس.
 وأشارت إلى أن دعوتها تأتي في إطار مشاركة الحكومات عبر المنطقة لأولويات إرساء أساس نمو شامل يقوده القطاع الخاص، وجهود الولايات المتحدة في إطار مجموعة الثماني بالبناء على الشراكة التي بدأتها مجموعة الثماني في قمتها في دوفيل بفرنسا لتعزيز التكامل الإقليمي والمشاركة الاقتصادية وخلق فرص العمل وتحقيق الاستقرار، ونوهت بأن كل دولة في المنطقة لها تجربتها الفريدة ولكنهم جميعا يشتركون في رغبة مشتركة وهي تحقيق الحرية والأمل الاقتصادي وحقوق وكرامة الإنسان.
 وأكدت أهمية تمكين المرأة ودور المجتمع المدني في تقديم الدعم لعملية الانتقال الديمقراطي. وفيما يتعلق بسوريا، دعت كلينتون الصين وروسيا إلى تغيير موقفهما حيالها، ودعت المجتمع الدولي إلى دعم مقترحات الجامعة العربية لحل الأزمة في سوريا.


ليست هناك تعليقات: