الجمعة، 16 مارس 2012

قائد شرطة دبي: الإخوان يحاولون الاستيلاء على السلطة في بلدان الربيع العربي



قائد شرطة دبي: واشنطن ودول عربية
 يدعمون "استيلاء" الإخوان علي السلطة بالمنطقة


 أكد القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان أن تنظيم الإخوان المسلمين يحاولون الاستيلاء على السلطة في بلدان الربيع العربي، وذلك بدعم من أمريكا ودول عربية لم يسمها.
 وقال الفريق ضاحي في حوار مع صحيفة "الشروق" الجزائرية اليوم الخميس إن وصول الإخوان إلى سدة الحكم سيقسم العالم العربي إلى شطرين.
 وحول مهاجمة القرضاوي لدولة الامارات، شدد قائد شرطة دبي أنه لن يسمح لأي أحد أن يعبث بأمن بلاده، نافيا ترحيل أي مواطن من دولة الإمارات.  وقال خلفان "ما من سبيل إلا أن يقتنع بشار الأسد أن الطريق أصبح مسدودا في وجهه لكن يجب علي العرب أن لا يضعوا سوريا في يد الإخوان ويجب علي السوريين أن لايضعوا سوريا في يد الإخوان لأن دخول سوريا في يد الإخوان يعني أن العرب فعلا سينقسمون إلي طائفتين مع وضد الإخوان". 
 وقال إنه مع وصول الإخوان المسلمين لسدة الحكم في بلدان الربيع العربي فإن ذلك سيتسبب في تقسيم العالم العربي الى قسمين، دول فيها اخوان ودول ترفض التعاطي مع الإخوان وعلى سبيل المثال ليبيا فبرقة اعلنت انفصالها. واعتبر خلفان أن الإخوان المسلمين أمرهم ديكتاتوري بينهم، معتبرا أن أيمن الظواهري، الساعد الأيمن لأسامة بن لادن وأحد تلاميذهم وهم الذين ربوه. وقال إن وصول الإخوان إلي الحكم في العالم العربي سيقسم العرب إلي قسمين دول فيها إخوان واخري ترفض التعاطي مع الإخوان . 
 وأوضح أن على الدول الخليج أن توحد مواقفها وألا تجعل من امريكا الصديق الوحيد وعليها ان تبني جسور مع الصين ومع روسيا .

ليست هناك تعليقات: